أخبار عاجلة
أفلام جديدة في السينما 2022.. Mrs. Harris Goes to Paris وSmile -

دفتر أحوال المواطن.. لاعب كرة يناشد وزير الاتصالات إعادته للعمل بسنترال الأوبرا.. القمامة تحاصر مكتب الصحة فى البساتين.. شكوى من تلوث المياه فى قرية الحومة ببنى سويف.. تهالك محتوى مبنى كلية الطب جامعة سوهاج


كتبت – شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

لاعب كرة يناشد وزير الاتصالات إعادته للعمل مرة أخرى بسنترال الأوبرا

ناشد القارئ حمدى عبد الرحيم محمد حسنين، المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل عودته للعمل مرة أخرى كعامل بسنترال الأوبرا.

وقال حمدى: "لعبت بفريق نادى المصرية للاتصالات خلال الفترة من 2011 إلى 2015 بشكل منتظم، خلال هذه الفترة تم التعاقد معى للعمل بالهيئة بمهنة عامل بسنترال الأوبرا بمرتب 750 جنيه شهريا وتم عمل كارنيه للتفرغ للعب ببطولة الجمهورية للشركات ووفقنا الله وحصلنا على البطولة فى عام 2013".

وأضاف حمدى: "استمررت فى اللعب بالشركة حتى شهر نوفمبر 2015 حيث فوجئت بإلغاء النشاط الرياضى لكرة القدم بالشركة وترتب عليه إنهاء عملى بالشركة بحجة إلغاء النشاط بالرغم من أن جميع زملائى استمروا بالعمل بالهيئة"، مضيفا: "توجهت إلى شئون العاملين بسنترال رمسيس لمقابلة رئيس شئون العاملين لمعرفة سبب إبعادى من الوظيفة بدون إخطار مسبق أو حتى خطاب فصل، إلا إننى لم أتمكن من مقابلته ولم أجد من يساعدنى".

وطالب لاعب الكرة من وزير الاتصالات عودته للعمل مثل بقية زملائه، خاصة أنه يعيل والده المسن والمصاب بالإعاقة ومرض السكر".

اللاعب مع بطولة الشركات 2013
اللاعب مع بطولة الشركات 2013

 

بالصور.. القمامة تحاصر مكتب الصحة فى البساتين ومطالب بتوفير صناديق لجمعها
 

أرسل أحد القراء، شكوى من انتشار تلال القمامة ومحاصرتها لمكتب الصحة بشارع سليمان أبو أحمد فى منطقة البساتين بمحافظة القاهرة.

وقال القارئ، إن هذا الوضع المسيء منذ فترة طويلة ولا أحد يتحرك لرفع القمامة، التى لا تليق أن  توضع أمام مكتب الصحة، مطالبا المسئولين بالحى توفير صناديق لجمع القمامة تجنبا لنقل الأمراض وحفاظا على المظهر الجمالى للمنطقة.

القمامة أمام مكتب الصحة
القمامة أمام مكتب الصحة

 

شكوى من تلوث المياه فى قرية الحومة التابعة لمحافظة بنى سويف
 

اشتكى القارئ هشام محمود، من تلوث مياه الشرب فى قرية الحومة التابعة لمركز الواسطى محافظة بنى سويف، والتى تسببت فى انتشار كبير للأمراض بين المواطنين.

وأضاف القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع"، التى وثقها بالصور للمياه الملوثة، أن مياه الشرب تختلط بمياه الصرف الصحى مما يتسبب فى معاناة كبيرة لأكثر من 8000 مواطن فى القرية.

وناشد القارئ، المسئولين بمركز الواسطى ومحافظة بنى سويف العمل على حل الأزمة التى يعانى منها الكثير من المواطنين، واستبدال المواسير الرئيسية التى لم تتغير منذ 17 سنة، والنظر فى الشكاوى المقدمة من أهالى القرية.

المياه الملوثة
المياه الملوثة


 

بالصور.. شكوى من تهالك محتوى مبنى كلية الطب جامعة سوهاج
 

أرسل القارئ رشدى أبو سديرة، عبر خدمة ضحافة المواطن مجموعة صور من داخل عنبر 6 فى مبنى كلية الطب جامعة سوهاج، والتى تحتوى على سراير ومراوح غير آدمية، مطالبا المسئولين بالتدخل.

وقال القارئ فى شكواه، "هذه الصورة من داخل عنبر 6 كلية طب سوهاج منظر غير أدمى..أين المحافظ..أين رئيس الجامعة ؟".

تهالك المبنى
تهالك المبنى


 

بالصور.. أهالى "أرض اللواء" يشتكون من تعطل السلم الكهربائى فى كوبرى القطار
 

اشتكى أهالى منطقة أرض اللواء فى محافظة الجيزة، من التعطل الدائم للسلالم الكهربائية فى الكوبرى الخاص بالمشاة  لنقلهم فوق القطارات.

وأرسل القارئ أحمد السعيد، صوراً للسلم الكهربائى المعطل بشكل دائم، والمتهالك بدون رقابة حسبما كشف صاحب الصورة، مناشداً المسئولين فى محافظة الجيزة العمل على إعادة تشغيله لرفع المعاناة عن كبار السن والسيدات الذين يستقلون السلالم يومياً.

السلم الكهربائى المعطل
السلم الكهربائى المعطل

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع