أخبار عاجلة
أحمد مرعى يجدد تعاقده مع سلة الاتحاد السكندرى -

الصحف العالمية اليوم :مايكل فلين استمع لأسرار الـCIA لأسابيع رغم اتهامات تورطه مع الروس.. خطاب الملكة إليزابيث فى البرلمان يؤكد تعليق زيارة ترامب للندن.. والسياح الألمان يفضلون البحر الأحمر بمصر عن جزر العالم

الصحف العالمية اليوم :مايكل فلين استمع لأسرار الـCIA لأسابيع رغم اتهامات تورطه مع الروس.. خطاب الملكة إليزابيث فى البرلمان يؤكد تعليق زيارة ترامب للندن.. والسياح الألمان يفضلون البحر الأحمر بمصر عن جزر العالم
الصحف العالمية اليوم :مايكل فلين استمع لأسرار الـCIA لأسابيع رغم اتهامات تورطه مع الروس.. خطاب الملكة إليزابيث فى البرلمان يؤكد تعليق زيارة ترامب للندن.. والسياح الألمان يفضلون البحر الأحمر بمصر عن جزر العالم

كتبت رباب فتحى – فاطمة شوقى

اهتمت الصحف العالمية بعدد من القضايا أبرزها انتقادات جديدة للوكالات الأمنية لإطلاع مستشار الأمن القومى السابق مايكل فلين على أدق المعلومات الاستخباراتية رغم المخاوف المتعلقة بتورطه مع الروس. 

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه رغم اقتناع كبار المسئولين فى الحكومة الأمريكية منذ يناير الماضى، بأن مستشار الأمن القومى القادم، مايكل فلين أصبح عرضة للابتزاز الروسى، فإنه كان يحضر لقاءات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ومدير وكالة الاستخبارات الـCIA مايكل بومبيو فى المكتب البيضاوى بالبيت الأبيض والتى يشارك فيها الأخير الرئيس بأدق المعلومات الاستخباراتية، لمدة 3 أسابيع. 

 

وأضافت الصحيفة أنه رغم اتفاق مكتب التحقيقات الفيدرالية الـFBI ووزارة العدل والـCIA –وهى الوكالات المسئولة عن الحفاظ على الأسرار الأمريكية بعيدا عن الجواسيس الأجانب- على أن فلين يمثل مشكلة ملحة، إلا أن بومبيو لم يذكر إذا كان المسئولين الأمريكيين لم يعلموه بآرائهم تلك حتى أنه لم يبد أى مخاوف حيال فلين مع الرئيس ترامب.

 

واعتبرت الصحيفة أن هذا يعكس جانبا بارزا من فترة وجود فلين المضطربة فى منصبه الذى استمر لمدة  25 يوما  إذ ترأس جهاز أمن قومى رغم استنتاجه الخاص بأنه معرض لخطر من قبل قوة أجنبية معادية.

 

وتجنب بومبيو أسئلة من أعضاء مجلس الشيوخ الشهر الماضى بشأن تعامله مع المعلومات المتعلقة بفلين، ورفض القول ما إذا كان يعرف عن مخاوف وكالته.

 

 وقال "لا أستطيع الرد بنعم أو لا"، "آسف لأننى غير قادر على القيام بذلك"، وأحبطت كلماته السيناتور رون ويدن، وهو ديمقراطى من ولاية أوريجون وعضو لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ.

 

الصحف البريطانية 

 

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن خطاب الملكة إليزابيث الذى تفتتح به أعمال البرلمان الجديد بعد الانتخابات البرلمانية، أعطى مؤشرا آخر على أن زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب المقررة إلى المملكة المتحدة قد تم تعليقها لاسيما وإنها لم تذكرها فى خطابها.

 

وأوضحت الصحيفة أن الخطاب عادة ما يذكر الزيارات الرسمية المقررة خلال فترة انعقاد البرلمان، والتى تستغرق عامين. وقالت الملكة فى كلمتها يوم الأربعاء إنها والأمير فيليب "يتطلعان إلى الترحيب بجلالة الملك فيليب والملكة ليتيسيا من اسبانيا فى زيارة رسمية فى يوليو".

 

ولكنها لم تذكر زيارة ترامب التى كانت مقررة فى بداية هذا الصيف بعد أن دعته تريزا ماى، رئيسة وزراء بريطانيا نيابة عن الملكة أثناء زيارتها الرئيس الأمريكى فى واشنطن فى يناير بعد فترة وجيزة من توليه مهام منصبه.

 

يذكر أن الافتتاح الرسمى للبرلمان يجرى بكل مراسم الفخامة، ويتضمن قراءة خطاب الملكة الذى تحدد فيه برنامج الحكومة للسنة القادمة، وكان مقررا فى 19 يونيو، ولكن تم إرجاؤه بعد خسارة المحافظين للغالبية فى مجلس العموم فى انتخابات 8 يونيو.

 

 وتسعى رئيسة الوزراء حاليا لضمان تأييد الحزب الديمقراطى الوحدوى الأيرلندى الشمالى كى تبقى رئيسة حكومة أقلية.

 

الصحف الإسبانية والإيطالية

 

"كليوباترا.. ملكة مصر الأخيرة" كتاب للفرنسى كريستيان جاك يعكس حبه لمصر

 

 

أبرزت الصحف الإيطالية والإسبانية عددا من الموضوعات ، من أهمها إصدار كتاب جديد عن كليوباترا، نشاط الحركة السياحية للألمان إلى البحر الأحمر، ومقتل متظاهرين على أيدى الشرطة العسكرية بفنزويلا.

 

ويصدر الكاتب الفرنسى كريستيان جاك غدا الخميس كتابا جديدا بعنوان "كليوباترا.. ملكة مصر الأخيرة"، بعدد صفحات 336، وتكلفة 9.90 يورو، ووفقا لموقع "إنترتينامينتو" فى نسخته الإيطالية فإن كريستيان جاك يقول دائما إن "مصر القديمة تمتلك المفاتيح التى ينبغى أن نحملها فى جيوبنا، حتى نعبر باب المظاهر، ونغوص فى أسرار الوجود الخفية".

 

وأشار الموقع إلى أن جاك ولع بمصر القديمة، ويروى كتابه حول هدف بطليموس الثانى عشر من استعادة مصر والذى واجه الآلاف من الأعداء من المسئولين الفاسدين، ومنهم الأخ الذى كان مستعد لفعل أى شىء لانتزاع العرش، ويعد العدو الأكثر الخطورة.

 

وأوضح الموقع أن كريستيان جاك حقق نجاحا فى جميع أنحاء العالم مع رواية رمسيس والتى نشرت فى 29 بلدا، وحققت كل الأرقام القياسية فى المبيعات.

 

وأشادت صحيفة "الكوتيديانو" الإيطالية بعودة نشاط حركة السياحة إلى مصر مجددا، وقالت إن البحر الأحمر أحد أسرار زيادة السياح إلى مصر خاصة أصحاب الجنسية الألمانية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الألمان أكثر السياح الذين عادوا لزيارة مصر مجددا، ويتوجهون إلى البحر الأحمر المفضل لديهم، لافتة إلى أن مايو الماضى شهد ارتفاع السياحة الألمانية للبحر الأحمر بنسبة 102% مقارنة بنفس الشهر من 2016.

 

وقالت صحيفة "النويبو إيرالد" الإسبانية إن أمين المظالم فى فنزويلا، طارق ويليام صعب، أكد اعتقال اثنين من مسئولى الحرس الوطنى والشرطة العسكرية، وذلك لكونهما مسئولين عن قتل شباب أقل من 17 عاما خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة فى كاراكاس.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أمين المظالم فى فنزويلا قال على تويتر "إن اثنين من الحرس الوطنى اعتُقلا لإساءة استخدام سلاحهما النارى، وذلك وفقا للمعلومات الأولية التى حصلنا عليها".

 

وفى رسالة أخرى قال أمين المظالم إن المسئولين من الحرس الوطنى عن قتل 5 شباب أقل من 17 عاما فى الاحتجاجات يمثلون أمام المحكمة لتحديد عقوبتهم.

وفى وقت سابق، أعلن وزير الداخلية نيستور ريفيرول التحقيق فى الاستخدام غير السليم وغير المتناسب للقوة من جانب ضباط الشرطة خلال مظاهرة فى كراكاس، حيث توفى الشاب فابيان أوربينا.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع