تصفيات كأس العالم 2022.. كبار القارة الأوروبية فى نزهة كروية اليوم.. البرتغال تسعى لاستعادة الانتصارات أمام لوكسمبورج.. هولندا فى مواجهة سهلة ضد جبل طارق.. وبلجيكا يستضيف روسيا البيضاء لملاحقة التشيك فى الصدارة

تستكمل، اليوم الثلاثاء، منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، حيث تنطلق مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات بإقامة 11 مباراة، على أن تختتم غدا الأربعاء، مباريات الجولة، فى آخر أيام الأجندة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

 

البرتغال تسعى لاستعادة الانتصارات أمام لوكسمبورج

يستضيف منتخب لوكسمبورج فى التاسعة إلا الربع مساء، نظيره المنتخب البرتغالي بقيادة النجم كريستيانو رونالدو، ضمن مواجهات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويسعى منتخب البرتغال إلى استعادة الانتصارات، بعد أن سقط فى فخ التعادل الإيجابى 2-2 أمام مضيفه الصربى فى الجولة الماضية، فى مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، بعد أن سجل رونالدو هدفا، حيث تعدت الكرة التى سددها خط المرمى، لكن لم يحتسبها حكم اللقاء، بالإضافة إلى عدم وجود تقنية الفيديو في مباريات التصفيات.

ويسعى كريستيانو رونالدو للتسجيل في لقاء اليوم، من أجل زيادة غلة رصيد أهدافه الدولية، البالغة 102 هدف مع منتخب البرتغال، والاقتراب من صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية، الإيراني علي دائي صاحب الـ109 أهداف.

ويحتل منتخب صربيا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن البرتغال الثاني، في حين يأتي منتخب لوكسمبورج في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بعد ان حقق أول انتصار له في التصفيات منذ عام 2008، على حساب منتخب إيرلندا بهدف.

رونالدو
رونالدو

 

هولندا فى مواجهة سهلة أمام جبل طارق

فى المجموعة السابعة يحل منتخب هولندا في التاسعة إلا الربع، ضيفا على نظيره منتخب جبل طارق فى لقاء سهل، ويسعى منتخب الطواحين لمواصلة الانتصارات، بعد الفوز فى الجولة الماضية على لاتفيا بثنائية.

ويلتقي في نفس المجموعة أيضا، منتخب تركيا المتألق في أول جولتين، بالفوز على كل من منتخبي هولندا 4-2 والنرويج 3-0، نظيره منتخب لاتفيا وذلك من أجل تحقيق الفوز والاستمرار في صدارة المجموعة، التي يحتلها برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب صربيا الوصيف، الذي سيواجه نظيره النرويجي اليوم.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

 

بلجيكا يستضيف روسيا البيضاء لملاحقة التشيك في صدارة المجموعة

وفى التاسعة إلا الربع يستضيف منتخب بلجيكا نظيره منتخب روسيا البيضاء، ضمن مباريات المجموعة الخامسة، فى لقاء يسعى من خلاله منتخب الشياطين الحمر، بقيادة الثنائي كيفن دي بروين وروميلو لوكاكو، إلى العودة للانتصارات، بعد أن تعادل في الجولة الماضية، أمام منتخب جمهورية التشيك بهدف لكل منهما، ليتقاسم المنتخبان الصدارة برصيد 4 نقاط، وإن كان التشيك يتصدر بفارق الأهداف.

ويتطلع منتخب بلجيكا للفوز والانفراد بالصدارة، على أمل تعثر منتخب التشيك في مواجهته أمام مضيفه منتخب ويلز، حيث لا بديل أمام جاريث بيل ورفاقه سوى الفوز بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام بلجيكا 3-1، من أجل إبقاء الأمل في التأهل لكأس العالم.

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع