لف العالم × 6 أشهر.. رحلة بحرية على متن باخرة مذهلة تنطلق عام 2023.. تكلفة الفرد الواحد 52 ألف دولار.. السفينة تبحر من سان فرانسيسكو وتزور 96 وجهة فى 33 دولة عبر 4 قارات.. و102 ألف دولار تكلفة جناح "بنتهاوس"

الرحلات البحرية الطويلة واحدة من أفضل طرق الترفيه والبعد عن الحياة الصاخبة فى المدن، وفى تجربة مميزة، بيعت تذاكر رحلة عالمية، للإبحار حول العالم، وتكلف التذكرة فى هذه الرحلة ما يزيد عن 38 ألف جنيه إسترلينى أى ما يعادل "52 ألف دولار"، للشخص فى يوم واحد فقط.

ستستغرق الرحلة على متن "Oceania Cruises Insignia"، المنتظر انطلاقها فى عام 2023، 180 يوما للإبحار حول العالم، وتنطلق الباخرة من سان فرانسيسكو، لتزور 96 وجهة فى 33 دولة عبر أربع قارات، بما فى ذلك القارة القطبية الجنوبية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وفى مشهد يعكس التهافت على حجز مكان على متن الرحلة الشيقة، فإنه رغم الأسعار التى تصل إلى 74 ألف جنيه إسترلينى بما يعادل "102 ألف دولار" للفرد فى جناح بنتهاوس، تم بيع 684 تذكرة فى غضون ساعات من طرحها للبيع، حتى أن خُمس الضيوف قاموا بتمديد رحلة السفينة إلى 218 يومًا.

 

 

السفينة
السفينة

 

ومن جهته، قال بوب بيندر، رئيس شركة Oceania Cruises: "إن الاستجابة لرحلتنا الملحمية حول العالم تكشف بوضوح الحماس الذى يتمتع به المسافرون المتمرسون لتجارب سفر غامرة لا تُنسى، على الرغم من التحديات التى يواجهها العالم اليوم، من الواضح أن المسافرين متفائلون بالمستقبل ويتبنون هذه الفرص الجديدة للسفر حول العالم وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة".

 

وتم بناء السفينة Insignia الضخمة فى عام 1998 ولكن تم تجديدها بقيمة 25 مليون جنيه إسترلينى "34 مليون دولار" قبل عامين، ويضم أربعة مطاعم بالإضافة إلى ثمانى صالات وبارات، ومن بين 342 جناحًا وكابينة، يوجد ما يقرب من 70% منها بشرفات.

 

وستغادر السفينة كاليفورنيا فى 15 يناير 2023 وستزور أمريكا الوسطى والجنوبية والقارة القطبية الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا قبل أن تعود فى 13 يوليو، ويشمل خط سير الرحلة أكثر من 60 موقعًا للتراث العالمى لليونسكو و20 ليلة مبيت فى الموانئ.

 

 

 

تفاصيل السفينة
تفاصيل السفينة

 

وتشمل المعالم البارزة معرض التانجو الأرجنتينى، وزيارة مزرعة الكروم فى جنوب إفريقيا، ووجبة بدوية فى الصحراء العربية، وحفل الراهب البورمى فى بورما، وأمسية على ضوء الشموع فى كهف فيتنامى.

 

وخلال الرحلة البحرية التى تستغرق ستة أشهر تقريبًا، ستعبر السفينة 24 منطقة زمنية، وتزور 27 جزيرة، وتبحر فى ثلاثة محيطات و14 بحارًا، وستمر فوق خط الاستواء أربع مرات.

 

كما لو أن كل ذلك لم يكن كافيًا، قرر بعض الضيوف إضافة 38 يومًا أخرى من خلال الانضمام مسبقًا فى ميامى فى 28 ديسمبر 2022، والاستمرار فى الذهاب إلى نيويورك بعد انتهاء الرحلة فى سان فرانسيسكو.

 

وكخط ممتاز، تجذب أوقيانوسيا عادةً الكثير من الركاب المتكررين، لكن ثلث الحجوزات للرحلة البحرية العالمية جاءت من أشخاص لم يسبق لهم الإبحار مع العلامة التجارية من قبل.

 

وقال بيندر: "يؤكد الاستيعاب السريع من ضيوفنا المخلصين والضيوف الجدد على حد سواء على الطلب الهائل المكبوت على الرحلات البحرية الغامرة التى تركز على الوجهة والجاذبية القوية لتجربة السفن الصغيرة المشهود لها والتى تتميز بأرقى المأكولات فى البحر، سمعة لا مثيل لها فى الخدمة من قبل موظفينا الودودين والمرحبين".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع