التفاصيل الكاملة لمصرع شاب والعثور على جثمانه بعد 30 يوما بالشرقية.. الطالب محمد السيد التقط صورة له فى نفس مكان غرقه قبل يومين.. ذهب يوم وفاته لنقل فرش زفاف ابنة عمه فغرق.. وأسرته تودعه بالزغاريد.. فيديو وصور

مازال حادث وفاة الطالب محمد السيد و غرق جثمانه أسفل مياه ترعة الإسماعيلية بمحافظة الشرقية، لمدة  شهر كاملة، بعد مصرعه في حادث غرق أثناء نقل عفش نجل عمله في 8 يناير الماضى، يكشف عن مفارقات، التي من بينها قيامه بالتقاط صورة قبل الحادث بيومين في مكان العثور على جثته، وكانت 7 فرق إنقاذ من 5 محافظات وفرق متطوعين من غواصين الخير واصلوا البحث عن الجثة الغارقة أسفل مياه ترعة الإسماعيلية، حتى طفت ظهر اليوم .

فيقول عبدالرحمن عبدالبارى نجل عم والدة الفقيد، أن محمد التقط صورة بموبيل الخاص به قبل وفاته بيومين ونشرها على صفحته على فيسبوك، وهى أمام شجرة مميزة على الطريق قبل كوبرى التفتيش بحوالى 200 متر، وهو نفس المكان الذى طفت منه الجثة ظهر اليوم.

و يكمل عم المجنى عليه، أنهم ظهر اليوم بعد 30 من البحث وبواسطة الغواصين، وجدوا جثة طافية على مياه فهرول إليها ونزل أحدهم والتقطها وعثر بحوزته على محفظة وبها البطاقة وكارنية الجامعى، فسر أن الجثة كانت عالقة عبر الجاكت الذى كان يرتدية، وعندما اذن الله بخروجه من المياه سحب التيار الجثة من الجاكت العالق، لتطفو على سطح المياه.

و وجهت أسرة محمد السيد دياب طالب جامعى من قرية الزوامل مركز بلبيس، الشكر والتقدير لجهود الدولة المبذولة خلال الفترة الماضية للعثور علية والغواصين الخير، وشارك فى الجنازة العميد محمد عدلى مدير الحماية المدنية بالشرقية وعلى الصناديلى رئيس مدينة بلبيس نيابة عن المحافظ، وعدد من النواب واجب العزاء والمواساة لأسرة 

ويقول السيد دياب عم الطالب المتوفى، لـ"اليوم السابع"، لم يقصر اى مسئول أو جهة معنا، كلهم كانوا فى دعمنا منذ وقع الحادث الأليم، فكانت الفرق الغطس تتواجد منذ الصباح الباكر تواصل البحث عنه فى المياه، ويكمل الحاج عبدالمنعم نجل عمهم، موجها الشكر للجهات التنفيذية وغواصين الخير، مؤكد أنه قدر أن يكون سبب العثور على جثامنين أخرى، نحن استودعنا نجلنا عند الله، إرادة الله فوق كل شىء.

بينما جلست الجدة تبكى، تقول: "طول الأسابيع الماضية عندى أمل يكون طلع من مياة يوم الحادث ولسة عايش، لكن إرادة الله فوق كل شيء، كنت اتمنى حضور فرحة، فهو أول حفيد لنا أول فرحة أمة أول حزنها، محمد خيرة شباب القرية، فى هذا اليوم لبس طقم جديد ووضع العطر المفضل له وخرج كأنه هو العريس".

و الفقيد محمد السيد 21 عاما طالب، يوم الجمعة الموافق 8 يناير الجارى، توجه الفقيد هو عمة وانجاله لإحضار فرش عفش عروسة نجل عمة، وانقلبت سيارة ربع نقل تقلهم من سقط فى مياه ترعة الإسماعيلية من أعلى كوبرى الزوامل، ادى لمصرع عمة والد العريس وإصابة عم العريس، بينما مازالت جثته مفقودة.

تلقى اللواء إبراهيم عبدالغفار، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانقلاب سيارة ربع نقل خضراء اللون فى ترعة الإسماعيلية، بالقُرب من كوبرى الزوامل ببلبيس، فيما انتقلت قوات الإنقاذ النهرى إلى مكان الواقعة، وتم انتشال شخصين مصابين بكدمات وجروح، وبعدها تم انتشال السيارة جثة أحد المفقودين، فيما لا تزال جهود البحث جارية لانتشال جثة آخر مفقودة فى مياه الترعة.

وتبين إصابة كلًا من: عبدالله السيد محمد سالم، 18 سنة، طالب بالفرقة الأولى بكلية نظم المعلومات، وفقدان شقيقه "محمد" 24 سنة، سائق، وإصابة شاب ثالث، وفقدان "حسن د" 58 سنة فلاح، تم انتشال جثته، جميعهم من مركز بلبيس، فيما تبين وفاة المفقودين الاثنين، جرى نقل المصابين إلى مستشفى بلبيس المركزى، فيما لا تزال قوات الإنقاذ النهرى تبحث عن سائق السيارة، وتبين حدوث الحادث نتيجة انفجار إطار السيارة الأيمن أعلى الكوبرى.

 

أسرة-طالب-الشرقية-تقيم-صلاة-الغائب-(1)

 

أسرة-طالب-الشرقية-تقيم-صلاة-الغائب-(2)

 

أسرة-طالب-الشرقية-تقيم-صلاة-الغائب-(8)

 

أسرة-طالب-الشرقية-تقيم-صلاة-الغائب-(9)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع