تفقد الحي الحكومي ومبنى البرلمان.. تفاصيل جولة السيسي بالعاصمة الإدارية

تفقد الحي الحكومي ومبنى البرلمان.. تفاصيل جولة السيسي بالعاصمة الإدارية
تفقد الحي الحكومي ومبنى البرلمان.. تفاصيل جولة السيسي بالعاصمة الإدارية
يواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي بناء الدولة المصرية الجديدة، من خلال إقامة عدد كبير من المشروعات القومية الضخمة والعملاقة، التي تساهم إلى حد كبير في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، التي تستهدفها الدولة المصرية.

ومن بين أهم وأكبر المشروعات القومية، التي يتم تنفيذها في عهد الرئيس السيسي، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل الدولة المصرية الجديدة بواقعها الحديث.

وتحظى العاصمة الإدارية باهتمام بالغ على جميع الأصعدة والمستويات، بدءا من اهتمام الرئيس بتنفيذ المشروع وفقا لما سبق تخطيطه، ووفقا لضوابط ومعايير تم وضعها مسبقا، حتى تخرج العاصمة الإدارية الجديدة في شكلها النهائي بما يليق بمكانة مصر بين أقرانها، وبما يليق بشعب مصر.

وفي هذا السياق، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، بجولة تفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة.

فيما يلي من سطور، تستعرض "الفجر" تفاصيل جولة الرئيس السيسي داخل العاصمة الإدارية الجديدة:

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي على الموقف التنفيذي والإنشائي لعدد من الأحياء والمنشآت، منها مركز مصر الثقافي الإسلامي، الذي يحتوي على أحد أكبر المساجد في العالم، هو مسجد مصر، بسعة مصلين 107 آلاف مصلٍ، وترتفع مآذنته بطول 140 مترا، ويتضمن مجموعة من القاعات الضخمة للاحتفالات والمناسبات وتحفيظ قرآن للرجال والسيدات والأطفال، كما يحتوي على ساحة انتظار للسيارات وجراج متعدد الأدوار بإجمالى 7 أدوار، بسعة اجمالية 3000 سيارة.

كما تفقد الرئيس أيضا مبنى مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط، إذ تسع القاعة الرئيسية لاستيعاب 1000 عضو، بمسطح 3 أضعاف المبنى الحالي للبرلمان بالقاهرة، وملحق بالقاعة الرئيسية مجموعة مبانٍ خدمية منفصلة، تشمل دور عبادة، ومركز طبى، ومبنى للشرطة، ووحدة إطفاء، وسجل مدنى، وقاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء، كما تعلوا القاعة الرئيسية قبة وسطية تعد من أكبر القباب التى تم تنفيذها على مستوى العالم.

وتفقد الرئيس أيضا سير الأعمال بالحي الحكومي، الذي يحتوي علي مقار الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة، وكذلك مبنى مقر مجلس الوزراء.

واطلع الرئيس كذلك على ساحة الشعب، التي يوجد بها أعلى وأضخم ساري علم في العالم، وكذلك النصب التذكاري، الذي تم تصميمه بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف، ويتكون من جزأين على الشكل الدائرى، مدون عليهما أسماء شهداء مصر على مر العصور.

كما اطلع الرئيس من المسؤولين بالمواقع الإنشائية على مخططات التنفيذ الجارية، ومعدلات الإنجاز، ووجه بالالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وبضوابط معايير الإنشاء الهندسية لجميع المباني والمنشآت الجاري العمل بها داخل نطاق العاصمة الإدارية الجديدة، التي تمثل الدولة المصرية الجديدة بواقعها الحديث.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر