بعد وفاته.. ماذا تعرف عن النائب سعد الجمال؟

بعد وفاته.. ماذا تعرف عن النائب سعد الجمال؟
بعد وفاته.. ماذا تعرف عن النائب سعد الجمال؟

صدم الوسط السياسي المصري خلال الساعات الأخيرة بخبر سئ أدخل الحزن على منازل العديد من المصريين ألا وهو وفاة عضو مجلس النواب سعد الجمال.

وتوفى، اليوم الجمعه، النائب سعد الجمال، عضو مجلس النواب، عن القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، عن عمر يناهز 75 عاما، وهو ما أدى إلى صدمة الوسط السياسي بسبب الموت المفاجئ للنائب.

ونعى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب النائب اللواء سعد الجمال عضو مجلس النواب، وقال:"نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة في وفاة اللواء سعد الجمال، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".و

ومن المقرر أن يعلن المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب خلو المقعد، بعد تلقيه إخطار وخطاب من وزارة الداخلية، بشأن وفاة العضو وتأبينه، وإعمالا لنص قانون مجلس النواب، فمن المقرر أن يتم تصعيد أسماء سعد سليم الجمال احتياطي القائمة.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن النائب سعد الجمال بعد أن رحل عن عالمنا خلال الساعات الأخيرة:

- سعد الجمال من مواليد عام 1945 بمركز الصف فى محافظة الجيزة، وتخرج فى كلية الشرطة عام 1966

- تدرج "الجمال" فى شغل عدة المناصب بوزارة الداخلية وعام 1992، عين مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، وأوفد لتدريس مادة البحث الجنائي ومسرح الجريمة، بالمركز العربي للدراسات الأمنية في مدينة الرياض بالسعودية.

- عين الجمال مدير أمن قنا ومساعد وزير الداخلية من 1995 وحتى خروجه من الخدمة فى أغسطس 1997.

- دخل الجمال العمل السياسي، عام 2000 بعد انتخابه عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة مركز الصف، وكان يترأس لجنة الشئون العربية في برلمان 2015.

- الجمال كان عضوا بمجلس الشعب من عام 2000 إلى عام 2005 عن دائرة مركز الصف، وتم انتخابه وكيلا للجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس ومن عام 2005 وإلى عام 2010 كان رئيسا للجنة الشئون العربية بمجلس الشعب، وتم اختياره بموافقة مجلس الشعب عضوًا بالبرلمان العربى.

- فاز بمعقد مجلس النواب 2021، من خلال قائمة الوطنية، ووضع نجلته أسماء بالقائمة الاحتياطي وسيتم تصعيدها بدلًا منه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر