باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. رئيس إندونيسيا: نصلى معا من أجل العثور على ضحايا الطائرة المنكوبة.. مايك بنس لا يستبعد عزل ترامب.. الكويت تعلن الاستغناء عن 372 معلما من أصل 693 عالقا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

تتجه وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إلى إجراء تعديلات في نظام العمل بهدف دعم التوجه لتطوير الأنظمة واللوائح القائمة بما يسهم في دعم سوق القطاعات الإنتاجية والخدمية بما يوفر البيئة التشريعية الملائمة لتخصيص القاعات الحكومية المستهدفة بالتخصيص ويرفع نسبة مساهمة المرأة في سوق العمل ويدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحقيقاً للهدف في خلق مزيد من العمل للمواطنين بما يخفض معدل البطالة ويحقق أهداف التنمية المستدامة بحسب صحيفة عكاظ.

574c3ccb67.jpg

 

 

السعودية تستقبل أول فوج من معتمري إندونيسيا بعد قرار استئناف الرحلات الدولية

 

وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي مساء أمس، فوج من المعتمرين القادمين من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك بعد صدور قرار استئناف رحلات الطيران الدولية بالمملكة وفتح المنافذ البرية والبحرية للدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية لمنع انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحفاظاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

c0e90645f0.jpg

الكويت تعلن الاستغناء عن 372 معلما من أصل 693 عالقا انتهت إقاماتهم بالخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة التربية الكويتية، عن أن إجمالي المعلمين العالقين في الخارج، والذين انتهت إقامتهم بلغ 693 معلما ومعلمة.

3ef3b4d574.jpg

 

السياسى القومى جباروف فى طريقه للفوز بانتخابات الرئاسة بقرغيزستان

يبدو أن السياسي القومي صدر جباروف في طريقه للفوز بالانتخابات الرئاسية في قرغيزستان اليوم الأحد، وهي انتخابات مبكرة أجريت على وقع انهيار الحكومة السابقة لهذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى والحليف المقرب من روسيا.

WhatsApp Image 2021-01-10 at 10.36.26 AM
 

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية، نقلا عن مصادر مقربة من نائب الرئيس الأمريكى، أن مايك بنس لا يستبعد تطبيق التعديل 25 فى الدستور الأمريكى وعزل دونالد ترامب.

6511a1f47e.jpg

الصين تواصل تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا وإليها

قالت إدارة الطيران المدني في الصين اليوم الأحد، إن البلاد ستواصل تعليق الرحلات الجوية من بريطانيا وإليها.

b25ea06e7d.jpg

الرئيس الإندونيسى: نصلى معا من أجل العثور على ضحايا الطائرة المنكوبة

أعرب الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو عن خالص تعازيه في ضحايا الطائرة التابعة لشركة الطيران الإندونيسية "سريويجايا إير" التي تحطمت بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا، ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الأحد، عن ويدودو قوله إن "أمثل الحكومة وجميع الإندونيسيين في التعبير عن خالص التعازي في هذه المأساة".

WhatsApp Image 2021-01-10 at 10.26.59 AM
 

الأمم المتحدة: رسم خرائط للشعاب المرجانية بالأقمار الصناعية

أفادت منظمة الأمم المتحدة، بأن برنامج الأمم المتحدة للبيئة بدأ في دعم خطة موسعه لاستخدام صور الأقمار الصناعية لبناء صورة عالمية للشعاب المرجانية، من أجل فهم أفضل لكيفية حمايتها من ارتفاع درجة حرارة البحار الناجم عن تغير المناخ.

982a476b58.jpg

مدير الصحة العالمية: لابد من تقديم لقاحات فيروس كورونا بشكل عادل

حث تيدروس أدهانوم جيبريسوس  مدير منظمة الصحة العالمية، مصنعي لقاح كوفيد-19 على إعطاء الأولوية للإمداد من خلال مرفق كوفاكس، وقال أدهانوم عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: " يجب على الدول التي لديها عقود للحصول على لقاحات أكثر مما تحتاج أن تتبرع بها لـ COVAX  على الفور والتوقف عن عقد الصفقات الثنائية"، مضيفا " لقد حان الوقت الآن لتقديم اللقاحات بشكل عادل".

ff42e51da1.jpg

أمريكا: إيران تستخدم البرنامج النووى لابتزاز المجتمع الدولى وتهديد الأمن

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، "إن النظام الإيراني يستخدم برنامجه النووى لابتزاز المجتمع الدولي وتهديد الأمن الإقليمى"، داعية المجتمع الدولى إلى اتخاذ موقف لمواجهة التهديدات الإيرانية، وقالت الخارجية في بيان، أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأحد، "إن إيران لديها التزام قانوني بموجب الاتفاق النووى - الموقع معها في عام 2015 - للسماح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالوصول إلى المواقع النووية الإيرانية، وبالتالي فإن انتهاك هذه الالتزامات يتجاوز الإجراءات الإيرانية السابقة التي تتعارض مع التزاماتها النووية في الاتفاق".

22dc93cf12.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع