انتخابات الرئاسية الأمريكية.. مسح شامل فى مكاتب البريد الأمريكية.. ولاية نورث كارولينا تعلن تأخر إعلان النتائج.. ومدعى عام نيويورك: تحقيقات فى بلاغات ضد مكالمات هاتفية تحاول منع الناخبين عن التصويت

ـ سلطات "نبراسكا": مجهولون يدعون الناخبين هاتفيا لعدم التصويت والبقاء بالبيت

ـ فيلادلفيا تعلن نقل فرز الأصوات على الهواء مباشرة للرد على مزاعم حدوث تزوير

ـ رئيس المجلس الأوروبى: ليلة الانتخابات الأمريكية ستكون غير متوقعة
 

تستمر الانتخابات الرئاسية الأمريكية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى جو بايدن، حيث أمر قاض أمريكي بإجراء مسح شامل في مكاتب البريد اليوم لضمان تسليم كامل بطاقات التصويت المبكر، فيما أعلنت ولاية نورث كارولينا عن تأخير إعلان النتائج بعد تمديد التصويت في بعض المناطق.

من جانبها قالت سكرتيرة ولاية كونيتكت، إن نسبة التصويت في الولاية بلغت 75 % حتى الظهر، وفقا لمصادر إعلامية

أعلنت سلطات نبراسكا الأمريكية، أن مجهولين يدعون الناخبين هاتفيًا لعدم التصويت والبقاء في البيت، فيما أعلنت مدينة فيلادلفيا الأمريكية أنها ستنقل عملية فرز الأصوات مباشرة على الهواء للرد على أي مزاعم بحدوث فساد أو تزوير.

وأوضحت بيانات ولاية آيوا الأمريكية أن 996 ألفاً و970 شخصا أدلوا بأصواتهم في الانتخابات إما بشكل شخصي أو عن طريق البريد.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الثلاثاء/، أن هذه النسبة تمثل حوالي 48% من الناخبين المسجلين و63% ممن صوتوا في انتخابات عام 2016.

كما ذكرت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الثلاثاء/ أن إعلان نتائج الانتخابات في ولاية "كارولينا الشمالية" سيتم تأجيله لمدة 45 دقيقة على الأقل، بعد تمديد مجلس الانتخابات للتصويت في أربعة مواقع كانت تواجه مشاكل في وقت مبكر اليوم.

وأوضحت القناة أن الهيئة المعنية بالانتخابات في الولاية الأمريكية صوتت اليوم لصالح تمديد التصويت في 4 دوائر بدأت في استقبال الناخبين في وقت متأخر اليوم.

ويعني هذا التمديدُ تأخيرَ إعلان النتائج على مستوى الولاية لمدة 45 دقيقة على الأقل الليلة بعد إغلاق جميع مراكز الاقتراع.

وقال المدعي العام في نيويورك، إن التحقيقات جارية في بلاغات عن وجود مكالمات هاتفية آلية تحاول ثني الناخبين عن التصويت، بدوره قال المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية جو بايدن إنه سوف يكون هناك ناخبون في انتخابات الرئاسة أكثر من أي وقت مضى في تاريخ أمريكا

 

وأضاف المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية، خلال كلمة له وسط أنصاره في بنسلفانيا، أن أكثر من 54 % من الذين صوتوا في انتخابات الرئاسة حتى الآن هم من النساء.

وأوضح المرشح الديمقراطى للرئاسة الأمريكية، أن هناك أكثر من 110 ملايين شخص صوتوا حتى الآن ومن المتوقع وصول الرقم إلى أكثر من 150 مليونا.

فيما قال رئيس المجلس الأوروبى، شارل ميشيل، إن ليلة الانتخابات الأمريكية ستكون غير متوقعة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية .

بدوره زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقرا لحملته الانتخابية في فرجينيا، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: نؤدي بشكل جيد في أريزونا وتكساس، وأضاف الرئيس الأمريكي، أنه لم يكن هناك سباق رئاسى حدث مثل هذا من قبل، وتابع دونالد ترامب : متأكد من أننا سنرى نتائج جيدة وغير مسبوقة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المناظرة الثانية والتجمعات الشعبية كانت نتائجها جيدة، متابعا: الفوز سهل والخسارة صعبة.

 

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع