كشف حساب اللاعبين الأجانب بالدورى الموسم المنقضى.. تألق تونسى.. توهج مغربى.. ظهور مميز لليبيين والفلسطينيين.. اختفاء النيجيريين.. لويس دى سوزا ممثل جيد للمدرسة اللاتينية.. و5 لاعبين من أوروبا لم ينجح أحد

أسدل الستار على أطول مسابقة للدورى فى الموسم الحالى بفوز الأهلى على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة أول أمس وتحقيق درع الدورى وهبوط الثلاثى طنطا وحرس الحدود ونادى مصر للقسم الثانى واحتلال الزمالك للمركز الثانى بينما حل بيراميدز ثالثا والمقاولون العرب رابعا.

ورغم توقف المسابقة لأكثر من 5 أشهر بسبب جائحة كورونا التى ضربت العالم أجمع منذ بداية العام الحالى إلا أن الجميع أصر على استكمال المسابقة وهو ما تحقق فى النهاية ويتبقى بعض المباريات القليلة على إنهاء بطولة كأس مصر

ونرصد فى التقرير التالى كشف حساب اللاعبين الأجانب بالدورى والذى شهد طفرة فى الموسم الحالى بسبب لائحة الاتحاد المصرى التى تنص على ضم 4 لاعبين أجانب، مع خامس فلسطيني أو سوري أو من شمال أفريقيا، وهي اللائحة المستمرة في الموسم المقبل.

مواصلة التألق التونسى

واصل اللاعبون التوانسة تألقهم بداية من على معلول ظهير أيسر الأهلى الذى يعد أفضل اللاعبين المحترفين على الإطلاق بعد مساهمته الواضحة فى انتصارات فريقه سواء بإحراز الأهداف أو صناعة الفرص للمهاجمين وهو ما ظهر جليا فى الدورى ودورى أبطال أفريقيا، ثم يأتى من بعده سيف الدين الجزيرى مهاجم المقاولون العرب الذى نجح فى إحراز 11 هدفا للذئاب وهم ما جعلهم يحتلوا المركز الرابع بجدول الدورى ليعودوا للمشاركة فى الكونفدرالية الأفريقية العام المقبل بعد غياب طويل.

fdb28edfa2.jpg

فى الوقت نفسه شهد الموسم اختفاء فرجانى ساسى مدافع وسط الزمالك عن الأنظار بالرغم من بدايته الجيدة مع المارد الأبيض الموسم الماضى بسبب الإصابات والغيابات، بينما لم يشارك فخر الدين بن يوسف مع الإسماعيلى سوى فى 4 مباريات أحرز فيها هدفا وحيدا، بينما سجل رفيق كابو مهاجم وادى دجلة مشاركة مميزة مع الغزلان واستطاع إحراز 8 أهداف، بينما سجل أبو بن مشارك مهاجم الحدود هدفا وحيدا مع الفريق العسكرى فى 8 مواجهات.

توهج مغربى

1ab6ad9808.jpg

بالرغم من تواجد 3 لاعبين مغاربة فقط بالدورى إلا أنهم صنعوا الفارق مع أنديتهم فأشرف بن شرقى أصبح العقل المفكر فى الزمالك وصاحب الأهداف القاتلة فى المناسبات الكبرى ويكفى إحرازه لـ15 هدفًا بقميص الفريق الابيض فى كل البطولات التى شارك فيها اللاعب فى موسمه الأول، فى الوقت الذى ظهر فيه مواطنه محمد أوناجم بشكل جيد مع أبناء ميت عقبة، بينما تميز مواطنهما عبد الكبير الوادي بوادي دجلة بالاداء الجيد بإحرازه 3 أهداف في 31 مباراة شارك فيها مع الفريق.

تألق ليبى وفلسطينى

834e369453.jpg

تألق بشكل كبير اللاعبون الليبيون بالدورى وهما محمد الترهونى مدافع سموحة ومفتاح طقطق لاعب وسط المصرى والذى نجح فى إحراز 4 أهداف لفريقه، فى الوقت الذى نجح فيه الفلسطينى محمود وادى مهاجم المصرى فى وضع اسمه بين أفضل اللاعبين على مر التاريخ بعدما سجل 4 أهداف لناديه وانتقل نهاية الموسم لصفوف بيراميدز.

اختفاء نيجيرى

e1eac24ab6.jpg

لم يظهر اللاعبون النيجيريون بالمستوى المطلوب منهم خلال الموسم الحالى ، فلم يكن أداء جونيور أجاى لاعب وسط الأهلى مقنعًا مع الفريق بالرغم من إحرازه 7 أهداف، فى الوقت الذى اختفى فيه معروف يوسف مع المقاولون العرب، بينما أحرز أوستن أموتو مهاجم المصرى 3 أهداف فقط لفريقه.

قارة أمريكا الجنوبية

ظهرت قارة أمريكا الجنوبية عن طريق الكولومبى لويس دى سوزا صانع ألعاب المقاولون العرب الذى لفت الأنظار إليه بشدة بإحراز 5 أهداف مع قلعة الذئاب ومثل ثنائيا متفاهما مع كل من سيف الجزيرى وطاهر محمد طاهر،  بينما شارك البرازيلي إيجور في 6 مباريات مع نادي مصر.

قارة أوروبا

تواجد 5 لاعبين من أوروبا في الدوري مع وادي دجلة، هما الهولندي رودني أنطوي في 3 مباريات، واليوناني بوزاس فاسيليوس الذي شارك في 10 مباريات.

وتواجد البرتغالي توني جوميز مع حرس الحدود، حيث سجل 3 أهداف في 17 مباراة.

وشارك السويدي ميشيل ترمانيني في مباراتين فقط مع نادي مصر، أما زميله الفرنسي ويليس فرتادو فقد شارك في 30 مباراة مسجلا 3 أهداف.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع