باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. التحالف العربى يدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه السعودية.. جاكرتا تخفف قيود كورونا اعتبارا من غد الاثنين.. أستراليا تجرى محادثات لاستئناف حركة السفر

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بحرية الاحتلال الإسرائيلي تطلق النيران صوب مراكب الصيادين في بحر غزة

أطلقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين على قرابة ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وفتحوا خراطيم المياه عليها، ما أدى إلى هروب الصيادين خوفا على حياتهم.

fc05f41547.jpg
الاستخبارات العراقية تعتقل إرهابيا ينتمى لـداعش فى كركوك

اعتقلت وكالة الاستخبارات العراقية اليوم الأحد، إرهابيا بتنظيم داعش الإرهابى، حول منزله إلى ورشة تصليح العربات التي يستخدمها التنظيم الإرهابي في عملياته الانتحارية في كركوك، وقالت الوكالة -في بيان، أوردته قناة "السومرية" الإخبارية- "تمكنت وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد الإرهابيين في ناحية الرياض بمحافظة كركوك والمطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب، لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية"، مضيفة أنه من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية، مؤكدة أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".

c9b45e9528.jpg

رئيس الجزائر يؤكد أن الاستفتاء على الدستور هو عودة للشعب للتعبير عن قناعاته

أكد الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقرر إجراؤه فى الأول من نوفمبر المقبل هو عودة للشعب للتعبير بصوته وبكل حرية عن قناعته تجاه التعديلات الدستورية المطروحة.

db323f35ad.jpg

التحالف العربى يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيين تجاه السعودية

قال العقيد الركن تركى المالكى المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف العربى "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة و متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة نجران .

636b4e3360.jpg

فاينانشيال تايمز: اختلاف نهج التعامل مع كورونا بآسيا وأوروبا أدى لتباين التداعيات الاقتصادية

رصدت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأحد، أوجه الاختلافات في نهج تعامل البلدان الآسيوية والأوروبية مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ وهو ما عزز الإحساس بالثقة واليقين في بلدان الأولى والضبابية وانعدام الرؤية في بلدان الثانية، بحسب ما وصفته الصحيفة.

 

69224c541c.jpg

العاصمة الإندونيسية تخفف قيود كورونا اعتبارا من غد الاثنين

قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا أنيس باسويدان إن المدينة ستطلق غدا الاثنين فترة "انتقالية" بتخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لمدة أسبوعين وذلك بعد أن تباطأت وتيرة العدوى على مدى الأسبوعين الماضيين.

93f775caaa.jpg

بدء الانتخابات الرئاسية فى طاجيكستان

بدأت الانتخابات الرئاسية فى طاجيكستان، حيث فتح 3 آلاف و375 مركزا للاقتراع أبوابهم فى جميع أنحاء البلاد، وأوضحت اللجنة المركزية للانتخابات فى طاجيكستان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأحد، أنه تم تسجيل أكثر من 4 ملايين و900 ألف ناخب - وتم تسليم المطهرات والقفازات وأقنعة الوجه لجميع مراكز الاقتراع، وسيتعين على الناخبين الخضوع لفحص درجة حرارة الجسم عند الدخول، وبالإضافة إلى تهوية المبان بانتظام وتطهيرها بانتظام كل ساعتين أو ثلاث ساعات.

3c0abbdb2d.jpg

 

انفجار ناجم عن تسرب غاز يسوى مبنى بالأرض فى جنوب غرب إيران

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن انفجارا ناجما عن تسرب غاز سوى مبنى بالأرض في جنوب غرب البلاد اليوم الأحد وأسفر عن سقوط قتيلين على الأقل.

42070b5703.jpg

الشرطة الرومانية تعتقل الرئيس السابق لمكافحة غسل الأموال بسبب اتهامات بالتحايل

قالت الشرطة الرومانية إنها احتجزت الرئيس السابق لجهاز مكافحة غسل الأموال التابع للحكومة فى ساعة متأخرة من مساء السبت لحين إجراء تحقيق جنائى بتهمة النصب واتهمته بتزوير شهادة إتمام دراسته الثانوية.

830451c9d2.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع