باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الرئيس الفلسطيني يجتمع مع رئيس المؤتمر اليهودي العالمي.. سلبية فحص كورونا للمرشح الديمقراطي "بايدن".. انفجار جديد في لبنان.. إعصار "تشان" يضرب اليابان

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

 

قال مساعدون للمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن في بيان إن نتائج فحص كوفيد-19 لبايدن جاءت سلبية اليوم السبت.

1b72733ac0.jpg

 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش اليوم السبت إن وجود الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار بمنطقة الخليج مضيفا أنه يسهم في الاستقطاب السلبي.

 

d83e53e1fb.jpg

 

انفجار جديد في لبنان وسيارات الإسعاف تتجه إلى منطقة "الجية"

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم السبت، عن وقوع انفجار غازي في منطقة الجية، لافتاً إلى أن "فرقنا توجهت الآن إلى مكان الحادث".

a7c35bc3fc.jpg

وصلت إلى الخرطوم اليوم السبت، طائرة أوروبية تحمل مساعدات للمتضريين من السيول والفيضانات، مقدمة من مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية في السودان.

3684c4b80e.jpg

 

صور.. مسيرات نسائية في بنجلاديش احتجاجا على جريمة اغتصاب جماعى

احتشد آلاف السيدات أمام البرلمان البنجالى اليوم السبت، للاحتجاج على اغتصاب جماعي نُفذ ضد امرأة في منطقة نواكالي في جنوب شرق بنغلاديش، مطالبا بمحاكمة المتهمين، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

4484af3477.jpg

أسراب من الجراد الصحراوى تغزو سماء العاصمة اليمنية صنعاء.. صور

غزت أسراب من الجراد الصحراوى سماء العاصمة اليمنية صنعاء، حيث أظهرت صورا نشرتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أسراب الجراد وهى تحلق فى الهواء وتغطى سماء العاصمة، وتزامن غزو الجراد هذه المرة الذى يُعد الأكبر مع موسم الحصاد، ودمر المحاصيل والمراعى فى ظل عجز تام، بينما أبدى مواطنون مخاوف من استمرار مكوث الجراد فى مناطقهم، وفقا لوسائل إعلام محلية يمنية.

452299ca64.jpg

سقوط أمطار في أماكن متفرقة بدولة الإمارات × 5 فيديوهات

شهدت مناطق متفرقة من دول الإمارات العربية المتحدة، سقوط أمطار، وحذر المركز الوطنى للأرصاد، عبر حسابه بموقع تويتر، المواطنين  بالانتباه والاطلاع على حالة الطقس والتطورات الجديدة والامتثال إلى النصائح والأوامر التي تصدر من السلطات المعنية.

50a227910e.jpg

صور.. مظاهرات حاشدة في إسرائيل ضد فساد نتنياهو وقيود كورونا

نظم آلاف الإسرائيليون اليوم السبت، مظاهرات جديدة ضد جرائم الفساد المتهم فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،  وذكلك احتجاجا على الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، وسط العاصمة تل أبيب، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

33bda538cb.jpg

الناشطة السويدية جريتا تونبرج تطالب بالتصويت لصالح جو بايدن

طالبت الناشطة السويدية في مجال البيئة جريتا تونبرج بالتصويت لصالح المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جو بايدن، رغم التحذير من أن وعوده لمواجهة الأزمة المناخية ليست طموحة بشكل كافي.

 

74680b886d.jpg

 

مقتل 5 أشخاص في حادثة تصادم طائرتين بفرنسا

قالت الشرطة الفرنسية إن خمسة أشخاص قتلوا في حادثة تصادم وقعت اليوم، السبت، بين "طائرة خفيفة" وأخرى سياحية في إقليم إندر إيه لوار الذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد، وفق ما نشرت شبكة "يورنيوز"

6e086aaa48.jpg

إعصار تشان هوم يلغى 12 رحلة طيران فى اليابان ويتسبب فى إجلاء الآلاف

اقترب إعصار تشان هوم السبت، من الساحل الشرقي لليابان، حيث أسفر عن أمطار رعدية وإلغاء 12 رحلة داخلية، بجانب إجلاء عدة آلاف من المواطنين في المناطق الأكثر تضررا.

a26ddc4286.jpg

 

يعرض هيكل عظمي يعود إلى ديناصور الألوصور للبيع في مزاد علني الثلاثاء المقبل بصالة درو في العاصمة الفرنسية باريس، ويعود تاريخ الهيكل الذي يبلغ طوله 10 أمتار وارتفاعه 3.5 أمتار، إلى نحو 145 مليون سنة ويمكن أن يتجاوز ثمنه مليون يورو.

 

601a475804.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع