تويتر يتشح بالسواد.. فنانون ينعون شويكار سيدتي الجميلة

تويتر يتشح بالسواد.. فنانون ينعون شويكار سيدتي الجميلة
تويتر يتشح بالسواد.. فنانون ينعون شويكار سيدتي الجميلة

بعد صراع طويل مع المرض رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 الفنانة الكبيرة شويكار عن عمر ناهز 82 عامًا تاركة إرثًا كبيرا ومميزًا من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات والأغاني المميزة والتي ما زالت تُعرض حتى اليوم ولم يمل منها أحد من الكبار أو الصغار.

ويعتبر أداء الفنانة شويكار مميزا في كل أعمالها خاصة الأعمال الثنائية التي جمعت بينها وبين الفنان الراحل فؤاد المهندس والتي تعتبر علامة فريدة من نوعها في السينما المصرية إلى جانب المسرحيات التي جمعتهما.

وكانت أهم الأعمال الثنائية بين شويكار وفؤاد المهندس من الأفلام (أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين).

وترصد بوابة "الفجر" تغريدات المشاهير على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" وعلى فيس بوك والانستجرام في نعيهم وتوديعهم الفنانة شويكار في السطور التالية:

نعت المطربة أنغام الفنانة الراحلة شويكار على تويتر قائلة: "سيدتي الجميلة شويكار إنا لله وإنا إليه راجعون، أهم وأروع نجمات الوطن العربي حتوحشينا وباقية في القلوب ".

ونعت الفنانة التشكيلية والكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب الفنانة شويكار على تويتر قائلة:" شويكار كانت إستثناء بكل المقاييس جمعت بين أشياء كثيرة قلما تجتمع في امرأة الجمال والذكاء والموهبة والدلع وخفة الظل والرقي كانت فعلًا " شيء لا يسدكه عقل ".. شويكار لن تتكرر أبدًا. سلام عليها أينما كانت ".

ونشرت الفنانة ياسمين الخطيب على تويتر صورة للفنانة الراحلة شويكار مع الفنان الراحل فؤاد المهندس من أعمالها عام 2013 من داخل مرسمها الخاص بها.

كما نعت النجمة هند صبري الفنانة الراحلة شويكار على حسابها على تويتر قائلة:" رحم الله الفنانة الكبيرة شويكار التي أمتعت الوطن العربي كله لأكثر من 60 عامًا بأدوارها المتنوعة والمختلفة شويكار ".

وغردت الفنانة التونسية لطيفة في نعي منها للفنانة الراحلة شويكار على حسابها على تويتر قائلة:" رحم الله الفنانة العظيمة الراقية شويكار".

كما نعت الفنانة رانيا يوسف الفنانة الراحلة شويكار على تويتر قائلة:" وداعًا الفنانة القديرة شويكار إنا لله وإنا إليه راجعون ".

ونعى الإعلامي السعودي بسام الفتيني الفنانة الراحلة شويكار على تويتر قائلًا:" وفاة الفنانة المصرية شويكار عمود جديد يرحل من مسرح الفن المصري".

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر