مبادرة تحفيز الاستهلاك.. كل ما تريد معرفته عن طريقة الشراء الإلكتروني والتقسيط

مبادرة تحفيز الاستهلاك.. كل ما تريد معرفته عن طريقة الشراء الإلكتروني والتقسيط
مبادرة تحفيز الاستهلاك.. كل ما تريد معرفته عن طريقة الشراء الإلكتروني والتقسيط

انطلقت اليوم الأحد 26 يوليو 2020 مبادرة تحفيز الشراء المحلي أو الإستهلاك والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعتبر أهم أهداف إطلاق هذه المبادرة هو دعم المستهلك المصري بالإضافة إلى ما وجدته الدولة من أن المُنتج المحلي يحتاج عملية تحفيز وتحريك للسوق من خلال آلية خصم معينة اتفقت عليها وزارة المالية مع اتحاد الصناعات وجميع الشركات التي شاركت في هذه المبادرة.

ومن جانبه، أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات وأحد المسؤولين عن المبادرة أن نسب الخصم ستشمل قطاعات كبيرة جدًا منها الملابس الجاهزة والمنتجات الجلدية والأجهزة المنزلية وغيرها لافتًا إلى أنه يُعتبر الهدف الأساسي من المبادرة عملية تحريك للمبيعات في السوق والهدف الثاني الذي أعلنته الحكومة تنشيط القطاع الصناعي نظرًا لتراجع حركة المبيعات بشكل واضح جدًا خلال هذا العام بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وبحسب ما أوضح أسامة الرفاعي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية أن عدد السلع المتوفرة إلى الآن على المنصة 4200 سلعة تم تصنيعهم محليًا وبلغ عدد التجاروالمصانع المشتركة بمبادرة تحفيز الإستهلاك 1200 تاجر و144 مصنع.

كما أضاف "الرفاعي" أن الموازنة العامة للدولة تحملت في هذه المبادرة لدعم المواطنين حوالي 12 مليار و250 مليون جنيه بهدف دعم المنتجات المعمرة والغير معمرة وتستثنى السلع الغذائية والسيارات لأن الهدف هو المُصَنّع محليًا.

وأشار "الرفاعي" إلى أن وزارة التموين قامت بدور توفير قاعدة البيانات لوزارة المالية بهدف دمجها للمنصة ومن المقرر أنه سيستفيد من مبادرة تحفيز الإستهلاك 22 مليون بطاقة تموينية. 

وبشأن كيفية الإستفادة من هذه المبادرة أوضح "الرفاعي" أنه تم منح المواطن نسبة خصم 20% على المنتجات من قبل كل المشتركين بالمبادرة من التجار والصناع حيث تعتبر الإستفادة من المبادرة من حق جميع المواطنين.

وأضاف "الرفاعي" كما تم منح المواطن الحامل لبطاقة التموين خصمًا إضافيًا يشتمل على 10% من إجمالي قيمة الفاتورة على أن يكون الحد أقصى 1000 جنيه لبطاقة التموين الواحدة والمشتملة على 5 أفراد حتى يتم منح كل فرد خصم 200 جنيه وفي الحالة التي تكون فيها قيمة الفاتورة مثلًا 1000 جنيه فقط سيكون الخصم 100 جنيه أي 10% من قيمة الفاتورة.

وتابع "الرفاعي" أنه تم منح كل تاجر من التجار المشتركين إسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل أصحاب بطاقات التموين على المنصة وذلك حينما يستخدم المواطن بطاقة التموين حيث أن هذا الخصم يتم منحه لمرة واحدة فقط.

وتشمل التخفيضات منتجات الأجهزة المنزلية والإلكترونية والملابس الجاهزة ومنتجات الجلود والأثاث ومنتجات تشطيب المنازل والصناعات الحرفية، وغيرها.

وترصد بوابة " الفجر" طريقة الشراء الإلكتروني وبالتقسيط في مبادرة تحفيز الإستهلاك في السطور التالية:

- طريقة الشراء الإلكتروني في مبادرة تحفيز الإستهلاك:

تعتبر طريقة الشراء الإلكتروني عن طريق الموقع الإلكتروني عبر هذا الرابط.

- طريقة الشراء بالتقسيط في مبادرة تحفيز الإستهلاك:

يتم الشراء بالتقسيط في مبادرة تحفيز الإستهلاك عن طريق توفير تمويل للسلع بأسعار مخفضة بالتعاون مع عدد من البنوك المصرية وشركات التمويل الإستهلاكي.

كما أنه من خلال موقع المبادرة يمكن التعرف على المنتجات التي تشملها تخفيضات مبادرة تحفيز الإستهلاك وأيضًا المنتجات التي يمكن شرائها بالتقسيط في هذه المبادرة.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر