"حياة كريمة" مستمرة لإنقاذ القرى الأكثر فقرا.. تنفيذ مشروعات بـ 11 قرية بأسوان.. تشمل 7 مشروعات بقطاع الصرف الصحى و12 مشروعا لرفع كفاءة الإنارة ورصف الطرق الداخلية.. وتركيب أسقف خشبية لمنازل بكوم أمبو.. صور

تحرص الدولة بكافة أجهزتها على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تأتي في إطار المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة"، بما يُسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المحافظات المستهدفة، والارتقاء بمستوى معيشتهم، وكذلك المشروعات التي تم تنفيذها وشملت عددا من القطاعات، منها قطاع الصرف الصحى، والتي يتم متابعة معدلات تنفيذها واستمرار العمل على قدم وساق تتواصل الجهود بمشروعات حياة كريمة بـ 11 قرية بمحافظة أسوان،  بالتوازى مع رصف مجموعة من الطرق الداخلية.

من جهته تابع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتى تستهدف تحسين معيشة 38 ألف و626 أسرة داخل 11 قرية من خلال تنفيذ مشروعات بإستثمارات 82 مليون جنيه، حيث تم المرور الميدانى للجنة المحافظة والتى تفقدت مشروعات المبادرة بقرية سبيل العرب بمركز كوم أمبو.

وأشار اللواء حازم عزت، السكرتير العام للمحافظة، إلى أنه تم توجيه المسئولين بتلافي بعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة في أعمال التشطيب والأسقف أثناء تنفيذ مشروع إعادة تأهيل 54 منزل بالقرية، مشدداً على أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم المرور الميداني للمختصين من الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن على المنازل للوقوف على الملاحظات الفنية مع تقديم تقرير معتمد بذلك للسلطة المختصة.

وأوضح اللواء حازم عزت، أن الجولة الميدانية للموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي يتم إقامتها ضمن هذه المبادرة في محافظة أسوان، تضمنت أيضاً تفقد أعمال الكهرباء وخاصة زرع 52 عامود كهربائى ومد الأسلاك مع تركيب الكشافات فى المناطق الأكثر إحتياجاً والأعلى كثافة سكانية، بالإضافة إلى تفقد مبنى وحدة التضامن الإجتماعى الجارى.

ولفت السكرتير العام، إلى أن مشروعات مبادرة حياة كريمة على مستوى المحافظة تشمل 7 مشروعات بقطاع الصرف الصحى و12 مشروع لرفع كفاءة الإنارة العامة ومشروعين لرصف الطرق داخل قرى بشاير الخير وكلابشة وتوماس وعافية الجديدة ببحيرة ناصر، وأيضاً خور أبو صبيرة وأم عشيرة بوادي العلاقي بنطاق مركز أسوان، أما على نطاق مركز نصر النوبة فيتضمن قرى سنقارى وقرى وادى النقرة، بالإضافة إلى قرى الأشراف والإيمان والشهامة بوادى الصعايدة .

في نفس السياق كانت قد تفقدت لجنة من ديوان عام محافظة أسوان قرية الرئيسية بإدفو لإدراجها  ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية القرى، وذلك لوضع إحتياجات القرية فى جميع القطاعات مثل قطاع الكهرباء وقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وقطاع الصحة والتعليم والطرق والرى والزراعة، ومعاينة وتصوير الأماكن المراد تطويرها ودراستها لبدء تنفيذ المبادرة بها وتطوير العديد من المنازل التى تحتاج لرفع كفاءة وتشطيبات تحت مراقبة مسئولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو والوحدة المحلية لقرى وادى الرديسية .

من ناحية أخرى كانت قد بدأت أعمال مشروع الصرف الصحى بقرية الأشراف بوادي الصعايدة بمركز إدفو بمحافظة أسوان، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبدعم وتعليمات مشددة بالالتزام بالمواعيد المقررة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

والمبادرة الرئاسية حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجا ستشمل عدة قرى أخرى سيتم رفع كفاءتها وتغطية بعض إحتياجاتها الأساسية وهى ستمثل نقلة نوعية لتحسين الحياة المعيشية لتلك القرى.

وتقدم الأجهزة التنفيذية بأسوان كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة وتنمية الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم والإسراع بمعدلات التنمية في الصعيد .

من ناحية أخري قامت أمانة حزب مستقبل وطن، فى مركز كوم أمبو بتركيب أسقف خشبية لعدد من منازل الأسر الفقيرة في قرية سبيل مكي وتوابعها، وذلك إنطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، وتحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، وبرعاية مباشرة من النائب حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب، وأمين الحزب بالمحافظة.  

وصرح خالد رضوان أمين الحزب، فى مركز كوم امبو أنه تم تركيب هذه الأسقف الخشبية لحماية الأسر من محدودي الدخل من حرارة الشمس خلال فصل الصيف وتخفيف العبء عنهم وذلك في ظل عدم قدرتهم المادية علي تركيب هذه الأسقف .

وقال النائب خالد رضوان: يأتي ذلك في إطار السياسة التي ينتهجها حزب مستقبل وطن، لدعم القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات، لتلبية احتياجات المواطنين، في إطار مبادرة "حياة كريمة". 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (1)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (3)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (8)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (9)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (7)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (4)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (6)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة  (2)
قرية الرئيسية بادفو ضمن مبادرة حياة كريمة 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع