باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. اعتراف لاجئ رواندى باشعال النيران بكاتدرائية نانت.. إصابة 7 أشخاص فى حادث دهس ببرلين.. إغلاق بلدة فلسطينية بعد تسجيل 11 إصابة بكورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات.

 

 

إغلاق بلدة فلسطينية بعد تسجيل 11 إصابة بكورونا

أعلن محافظ جنين شمال الضفة الغربية بفلسطين اللواء أكرم الرجوب إغلاق بلدة "يعبد" جنوب غرب جنين لمدة 48 ساعة، اعتبارا من صباح اليوم الأحد، وذلك بعد تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا في البلدة.

6764277a9b.jpg

 

وزير الصحة الكويتي: 1.6 مليون لقاح فيروس كورونا للكويت فور إنتاجه

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، أنه تم الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، من أجل توريد مليون و600 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى الكويت فور إنتاجه، مشيراً إلى أن هذه الكمية تكفي 800 ألف شخص، بواقع جرعتين لكل شخص.

2eb33b2c18.jpg

رئيس الصومال يكلف مهدى جوليد برئاسة حكومة تصريف أعمال

كلف الرئيس الصومالى محمد عبد الله فرماجو مساء السبت، نائب رئيس الوزراء مهدى خضر جوليد، رئاسة حكومة تصريف أعمال، خلفاً لحسن على خيرى الذى فقدت حكومته ثقة البرلمان.

 

201702080927152715
 

إصابة 7 أشخاص على الأقل جراء دهس سيارة حشدا من المواطنين فى برلين

أكدت إدارة الإطفاء المحلية أن سبعة أشخاص على الأقل أصيبوا جراء دهش سيارة حشدا من المواطنين في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأحد، حسب موقع روسيا اليوم.

b8881cc405.jpg

اعتقال 45 شخصا وإصابة 21 شرطيا فى اشتباكات مع محتجين بسياتل الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال عشرات وإصابة العديد من رجالها في اشتباكات خلال أكبر احتجاج لحركة (حياة السود مهمة) في مدينة سياتل منذ أسابيع، على أثر اشتباكات عنيفة بين ناشطين وضباط اتحاديين في مدينة بورتلاند المجاورة بولاية أوريجون.

81713da96e.jpg

ريو دى جانيرو البرازيلية تلغى احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة بسبب كورونا

ألغت سلطات مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية الاحتفالات السنوية التي تعقدها المدينة ليلة رأس السنة الجديدة في ظل استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد.

a016cb3dca.jpg

اعتراف لاجئ رواندى باشعال النيران بكاتدرائية نانت.. وبدء التحقيق رسميا

ذكرت صحيفة لو موند الفرنسية أن المدعين الفرنسيين أخضعوا لاجئا روانديا للتحقيق الرسمي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بعد أن اعترف الرجل بإضرام النار في كاتدرائية مدينة نانت التي تعود للقرن الخامس عشر.

2d758fa788.jpg

مقتل شخص إثر إطلاق أعيرة نارية خلال مسيرة بمدينة أوستن الأمريكية

قالت السلطات الأمريكية إن شخصا قتل إثر إطلاق عدة أعيرة نارية خلال احتجاج لحركة "حياة السود مهمة" بوسط مدينة أوستن في ولاية تكساس يوم السبت.

02b2ae2340.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع