فايلر حير عقول الأهلاوية.. 5 تساؤلات بعد ودية الأهلى وسموحة.. لماذا يشارك كهربا رغم الإيقاف.. هل يظهر فتحى بديلا لنهاية الموسم.. مستوى بادجى علامات استفهام.. لماذا غاب صالح جمعة ومحمد محمود.. وما دور الناشئين؟

تساؤلات عديدة فرضت نفسها بعد أول ظهور للفريق الأول بالنادى الأهلى منذ مارس الماضى فى أعقاب تجميد النشاط الكروى بسبب كورونا، وفوز المارد الأحمر على سموحة برباعية نظيفة فى المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب مختار التتش، أحرزها محمود عبد المنعم كهربا فى الدقيقة 42، مروان محسن فى الدقيقة 80، كهربا فى الدقيقة 79، واختتم الأهداف الحمراء جونيور أجاى فى الدقيقة 8.

مباراة الأهلى وسموحة أولى مباريات الفريق الأحمر الودية خلال فترة توقف الدورى الطويلة التى بدأت منذ منتصف مارس الماضى تقريبًا بسبب "جائحة" كورنا التى اجتاحت العالم كله، وتأتى فى إطار استعدادات الفريقين لبطولة الدورى الممتاز التى تقرر استئنافها فى أغسطس المقبل ويستهلّها المارد الأحمر بمواجهة إنبى يوم 9 أغسطس، واطمأن فايلر على لياقة اللاعبين البدنية خلال هذا التوقف، فضلاً عن تجربة بعض اللاعبين العائدين من إصابات طويلة، وجرب فايلر بعض الخطط الفنية فى مواجهة سموحة التى تُعد واحدة من مباراتين سيخوضهما الأهلى قبل استئناف الدورى، حيث تقرر خوض المباراة الثانية أمام الجونة يوم 28 يوليو الحالى بالتتش أيضا.

*لماذا يشارك كهربا رغم الإيقاف المحلى؟
 

منح السويسرى رينيه فايلر، المدير الفنى للأهلى، الفرصة كاملة لمحمود عبد المنعم كهربا بالمشاركة فى المباراة الودية بشكل كامل، وهو ما أثار استغراب الكثيرين، لاسيما أن اللاعب موقوف محلياً ولن يشارك مع عودة الدورى.

01048af94d.jpg

وقررت لجنة التظلمات، فى وقت سابق، تخفيف العقوبتين الصادرتين بحق لاعب الأهلى محمود عبد المنعم "كهربا" ولاعب الزمالك إمام عاشور، بإيقاف كل منهما 10 مباريات، بدلا من الإيقاف لنهاية الموسم على خلفية أحداث مباراة السوبر بين الاهلى والزمالك في الامارات.

*ماذا يعنى ظهور ناشئين جدد مع الأهلى؟

ظهور الثنائى محمد شكرى وعربى بدر من قطاع الناشئين بالأهلى فى ودية سموحة أثار الجدل حول اعتزام فايلر تجديد صفوف المارد الأحمر بالدفع بوجوه جديدة لبناء جيل رائع للأهلي يمكنه المنافسة على البطولات سنوات طويلة.

ef537d58f4.jpg

ويرغب فايلر فى الاعتماد على الشباب دوماً ويرى أنهم "نواة" المستقبل فعلاً، لذا تحدث عن العناصر الواعدة فى الفريق بشكل جيد خلال أحاديثه المختلفة مع مسئولى القلعة الحمراء منذ توليه المسئولية أوائل سبتمبر الماضى.

*ما أسباب غياب صالح جمعة ومحمد محمود؟

896120390f.jpg

جماهير الأهلى كان تمنى النفس برؤية الثنائى صالح جمعة ومحمد محمود فى ودية سموحة، ولكن فايلر لم يمنح اللاعبين الفرصة، ليثير التكهنات حول جاهزية كل منهما للظهور مع المارد الأحمر فى المسابقة المحلية.

*هل يواصل بادجى الأداء السيئ مع الأهلى فى الدورى؟

88c42477e8.jpg

ظهر السنغالى أليو بادجي، مهاجم الأهلى، فى ودية سموحة بمستوى متراجع للغاية خلال مشاركته بالشوط الأول من اللقاء، فلم يستغل الفرص التى أتيحت له خلال اللقاء، قبل أن يجرى استبداله فى شوط المباراة الثانى ليثير علامات الاستفهام حول جدوى استمراره بالتشكيلة الأساسية مع عودة الدورى.

*هل يجهز فايلر أحمد فتحى ليكون ورقة بديلة؟

عدم ظهور أحمد فتحى فى تشكيلة الأهلى الأساسية التى بدأت ودية سموحة أعطى مؤشراً واضحاً بأن المدرب السويسرى سوف يستغل الجوكر كورقة بديلة مع عودة مسابقة الدوري مع اقتراب رحيله عن القلعة الحمراء بعد توقيعه لبيراميدز بداية من الموسم المقبل.

72667df0d9.jpg

ويحتل الأهلى صدارة ترتيب الدورى المصرى الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، متفوقًا على المقاولون العرب الثانى بفارق 16 نقطة، ما يقربه كثيرًا من حسم اللقب لصالحه قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم مواجهات أول 5 أسابيع من مسابقة الدورى الممتاز للموسم الحالى 19-2020 الذى تقرر استئنافه اعتبارًا من 6 أغسطس المقبل بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا، كما أعلنت موعد المباريات المؤجلة من الدور الأول، وجاءت مواجهات الأهلى فى الأسابيع الخمسة التى تم الإعلان عنها كالتالى..

الأهلى × إنبى .. 9 أغسطس .. استاد القاهرة .. 9 مساءً

 

الأهلى × الإنتاج .. 14 أغسطس .. استاد السلام .. 9 مساءً

 

الأهلى × أسوان .. 17 اغسطس .. استاد القاهرة .. 9 مساءً

 

الأهلى × الزمالك .. 22 اغسطس .. استاد القاهرة .. 9 مساءً

الأهلى × الجونة .. 26 أغسطس .. استاد القاهرة .. 9 مساءً

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع