أخبار عاجلة
وفاة والدة الفنان أحمد سعد "ميشو" -
عمر كمال وجوهرة يغنيان "حلوة يا بلدى".. فيديو -

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى في حوار ساخن لـ«صوت بلادي»: أردوغان يكمل خطة الربيع العربى

الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى في حوار ساخن لـ«صوت بلادي»: أردوغان يكمل خطة الربيع العربى
الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى في حوار ساخن لـ«صوت بلادي»: أردوغان يكمل خطة الربيع العربى

تظل الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي بمثابة ضمير يقظ  يتحرك بين الناس ، قوية فى الحق ، صوت زاعق بالخوف على مصر ، لاتخشى سلف ولا اخوان ، تؤذن فى الشباب بالعروبة ، تعشق جمال عبد الناصر،وفى محراب الوطن طلبا لسلامته .

الحوار مع الفريدة يتدفق مع اول سؤال ، زربة اللسان ، قوية الحجة وفصيحة البيان .

 

الحديث عن تمكين الشباب يعم الارجاء ، ولكن يقال إن  منتدى الشباب لشباب مثلا ليس  لكل شباب مصر ولكن للمحظوظين ؟

- بالعكس المنتدى،  لكل الشباب ، من كل فئه وكل  توجه ولم ارى اي اقصاء،  وكان منعشا بالنسبه لكل الشباب المتواجد.

 

واين هى على الارض اراء الشباب بهذا المنتدى وهل تم الاستفادة من هذا المنتدى ؟

- الشباب جميعا كانوا موقنين ان لهم اخيرا  دور " مش مهمشين " لم تعد هناك حالة اقصاء ، ولا تجاهل من قبل الدولة بالعكس الرئيس السيسي كل وقت يقول لهم  " انا براهن عليكم " وهذا ما يجعلهم  يثقون في الرئيس جدا ، ويظهر رغبة عارمة في خدمة الوطن وخدمه الاهداف التي تحقق استقرار مصر.

 

بالنسبة لبعض الشباب الذين وقعوا فى فخ المخدرات ، كيف نتعاطى معهم ؟

- وباء المخدرات يسلب الشباب عقله ويدمر مستقبله ، وكل مؤسسات الدولة فى حرب على المخدرات ، والعبء يقع على الاسره ويستوجب التكاتف لانقاذ هؤلاء الضحايا ومنع سقوط ضحايا اخرين .

 

وماذا عن الشباب الغافل عن قضايا الوطن ؟

- هؤلاء مستهدفين فى معركة الوعي ، واعتقد ان الدوله الآن في سبيلها الى خوض معركة وعي وطني بامتياز ، ويوم عن يوم بدا الشباب  يفهم ويصلح الاخطاء وبينضم  الى الفريق الوطنى ، خطة  الدولة تثبيت اركان  المواطنة والاستقرار  وتوفير فرص العمل للشباب وزيادة الوعي بثوابت الدولة المصرية .

 

ما رايك في شباب المؤتمرات؟

- شباب المؤتمرات هو شباب واعد لديه استعداد بازغ ليساهم في خطط الدولة وبرامجها التي يعبر عنها بحرية في المؤتمرات، ومن تجربتى معهم تبين  ان الشباب مستعد للموت فى سبيل الوطن وهذه تضحية .

 

ورسالتك الى وزير الشباب الدكتور اشرف صبحي ؟

- رسالتي الى وزير الشباب الدكتور اشرف صبحي، قمت بعمل محترم وفعلا جمعت الشباب ، وارجو ان تستمر في نشاط الوزارة مع زيادة الاهتمام بالجانب الثقافي ، في منتهى الاهمية وتوعيةالشباب باهمية المواطنة لانها السبيل لتقدم هذا الوطن.

 

بالنسبة للشباب المعدم وهذه قنبلة موقوتة ؟

  - الدكتورة الوزيره نيفين القباج  تعمل بجد وفي انجاز شديد ، بناء على مجهودات سبقت من الدكتورة الوزيرة السابقة غاده والي انجزت بايمان حقيقي وبتفاني حقيقي وحب لبلادها حقيقي. وبالنسبه للاسر المعدمة اعتقد انها قامت بعمل  مشروع " تكافل وكرامة "  وهو مشروع معاشات ولكن في نفس الوقت كانت تتيح للشباب المشروعات الصغيرة ، ليعملوا وينجزوا ويكسبوا قوتهم حفاظا على كرامتهم ، والوزيرة نيفين القباج  تستكمل  باقى المشروعات على اكمل وجة بأمانة.

 

وماهي رسالة فريدة الشوباشي  لسيادة  الرئيس ؟

-  بصراحه انت هدية من ربنا في هذا الوقت من التشقق والتمزق ، وانت تسعي وربنا يدعمك  الان لتسترد الدوله مكانتها  .واحيي سيادتك على اهتمامك بالشباب و رهانك على الشباب ومد الجسور بين الشباب والقياده السياسية.

 

ما رايك في الجيل الجديد والاطفال؟

- رسالتي الجيل الجديد لازم يفهموا و تتوسع مداركهم للفكر واستقرار الوطن والانتماء للوطن وهذا هو الشرط الاول لتقدم مصر انهم يتكاتفوا ويقبلوا الاختلافات والرأي في العقيده والمعتقدات السياسية .

 

ما رأيك في اردوغان؟

- بالنسبه لموضوع اردوغان وليبيا أنا رأيي ان اردوغان بينفذ مخطط ما سمي بالربيع العربي بقصد تفتيت الوطن العربي ، لا يقنعني عاقل ان اردوغان طايح في ليبيا والعراق وسوريا وفي البحر الابيض المتوسط ويهدد مصر ، بقواه الذاتية هذا مدعوم غربيا ولكن  انشاءالله هينتحر وان مصر هتنتصر بإذن الله

 

ورسالة للشعب المصري ؟

- كلنا شعب واحد وطن واحد ولازم نتكاتف مع بعض من اجل مصر في المستقبل ، وتحيا مصر وحفظ الله مصر وشعبها