أخبار عاجلة
علي جمعة: وصف خلق الرسول يحتاج إلى حلقات -

في الذكرى الـ60 لإنشاء التليفزيون المصرى.. حمدي الكنيسي يروي تفاصيل التحاقه بالبرنامج العام.. أحمد مختار: مش أي حد كان ينفع يبقى مذيع.. زين: ماسبيرو زمان جمعت التراث.. حواش: يروى تفاصيل تقديم الفقرة الزراعية

احتفل التليفزيون المصرى اليوم بذكرى مرور 60 عاما على إنشائه واستضاف أعلام المذيعين الكبار الذين شرفوا بالظهور على شاشته وقدموا اهم البرامج التي تابعها المصريون على مدار السنوات الماضية . جمال الشاعر: ماسبيرو كان مرآة لكل المواطنين..

 

 

أحمد مختار: مش أي حد كان ينفع يبقى مذيع

روى الإعلامي أحمد مختار، في ذكرى مرور 60 عاما على ماسبيرو، كواليس عمله، وأول شعور مر به في أول أختبار حقيقي داخل الأستديو.

 

حيث قال الإعلامي أحمد مختار، خلال استضافته مع المذيعة دينا عبد الكريم، للتلفزيون المصري، أنه لم تكن لديه خلفية عن العمل الإعلامي، ولم تكن لديه أي واسطة، وعندما دخل الأستديو لأول مرة، كان في قمة الخجل والارتباك.

 

 

وأشار "مختار"، إلى أنه اكتشف عند أدائه لأول أختبار إعلامي، أن هناك نجوم كبار في الكواليس يتابعونه، منهم الفنانة نجوى إبراهيم، وجلال معوض، وأحمد سمير.

 

وتابع "مختار": "كانت لجان الاختبارات مرعبة وصعبة ومش أي حد ينفع يبقى مذيع"، ولفت إلى أن أول عمل له كان "شباب سينا" ، ومن بعده البرنامج الشهير "أماني وأغاني".

أحمد مختار
أحمد مختار

 

الإعلامي جمال الشاعر: ماسبيرو كان يؤمن بأنه مرآة لكل المواطنين

قال الإعلامي جمال الشاعر، في ذكرى مرور 60 عاما على انطلاق بث ماسبيرو، إنه عاصر لحظات جميلة جدا، من خلال برنامج " أماني وأغاني" ، الذي قدمه الإعلامي الكبير أحمد مختار، وكان من ضمن البرامج التي حظيت بارتباط كبير بالمواطن المصري.

 

وأضاف الإعلامي جمال الشاعر، عبر مداخلة هاتفية، لـ برنامج "صباح الخير يا مصر، المذاع على التلفزيون المصري، أنه في أوائل انطلاق ماسبيرو ، كان هناك إيمان قوي، من العاملين فيه بأن التلفزيون مرآة لكل الأحداث.

 

 

وأشار "الشاعر" ، إلى أن ماسبيرو كان يتحلى بكل عناصر الجاذبية، والإهتمام بالتجديد الدائم ، بالإضافة إلى التعاون الكبير الذي حظى به ماسبيرو، من قطاع الأخبار ، والإدارات المتعاونة ، والمتفهمة لكافة الإقتراحات .

 

وأوضح " الشاعر "، أن من أهم مقومات المذيع هو أن يكون جزء من الشارع  ، وجزء من الضمير المصري، ودائما يضع نفسه في مكانة المشاهد.

حمدي الكنيسي يروي تفاصيل التحاقه بـ البرنامج العام

قال الإعلامي حمدي الكنيسي ، في ذكرى مرور 60 عام على ماسبيرو ، إنه يتذكر أول مرة قال فيها الجملة الإذاعية الشهيرة "هنا القاهرة" ، وكانت مهمة ليست سهلة ، نظرا لأن معايير أختيار مذيع الراديو أو التلفزيون ، دقيقة جدا.

 

 

وأضاف الإعلامي حمدي الكنيسي ، خلال حواره لـ التلفزيون المصري ، أنه كان من أوائل من وقع اختيار الإذاعة عليهم ، من ضمن آلافالأشخاص المتقدمين للإختبارات ، وبعد ذلك تم إلحاقه بالبرنامج العام.

 

وأشار إلى أنه حظى في البداية بفترة تدريب عميقة ، استغرقت العام والنصف، حتى استطاع أن يذيع جملته "هنا القاهرة" ، والتي تزامنت مع بطولة لأحد الطيارين المصريين ، في إسقاط طائرة للعدو ، على الرغم من فرق القدرات بين الطائرتين.

 

حمدةى الكنيسى
حمدى الكنيسى

حسين زين: ماسبيرو زمان جمعت التراث وحمته من شائعات السرقة

قال الإعلامي حسين زين ، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، في ذكرى 60 عاما على ماسبيرو ، إن بناءه استغرق عامين ، وكانت بدايات الفكرة ، في أن يكون هناك تلفزيون للشعب المصري.

 

وأضاف الإعلامي حسين زين، خلال لقاءه الخاص بالتلفزيون المصري ، أن ماسبيرو له عمر طويل وحافل ، بالبرامج والأفلام والمسلسلات ، بالإضافة إلى ذكريات المطربين القدماء ، والمذيعين الكبار ، في كل غرفة من غرف المبنى.

 

 

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، إلى أن قناة "ماسبيرو زمان " الحالية ، كانت لجمع التراث في فضائية واحدة ، بدلا من شائعات سرقة محتوى ماسبيرو .

 

وأوضح "زين" ، أن الفكرة جاءته ، خلال توليه منصب رئيس قطاع القنوات المتخصصة، لافتا إلى أنه هو من سماها "ماسبيرو زمان" ، لأنه هو الأسم الوحيد ، الذي يليق بعراقة محتواها.

 

وأكمل " زين" ، أن إنطلاق فضائية ماسبيرو ، كان في أول أيام رمضان، بنفس الأسلوب الذي بدأت به في أول إنطلاقه .

عيد حواش: يروى تفاصيل تقديمه الفقرة الزراعية بماسبيرو

قال الإعلامي عيد حواش، مقدم الفقرة الزراعية بـ ماسبيرو، في ذكرى مرور 60 عاما على انطلاق البث التلفزيوني لـ ماسبيرو، إن الفقرة الزراعية إنطلقت عام 1994، وكانت من خلال برنامج "صباح الخير يامصر"، والذي قدمت أولى حلقاته الإعلامية نجوى إبراهيم والإعلامي خيري حسن.

 

وأضاف الإعلامي عيد حواش ، خلال حواره لـ برنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على التلفزيون المصري ، أن بداياته كانت ، مراسل إخباري في التلفزيون المصري، وبعد ذلك تم ترشيحه، من خلال خطاب تم توقيعه من وزيري الزراعة والإعلام ، لتقديم فقرة زراعية ببرنامج "صباح الخير يامصر".

وأشار "حواش" ، إلى أنه تفاجأ بقرار إسناد تقديم الفقرة الزراعية له، موضحا أن الزراعة إقامة وإستقامة ، على حد وصفه.

وأكد " حواش" ، ضرورة تفعيل الإرشاد الزراعي مجددا للمواطن ، واصفا الأعلام القديم بأنه "إعلام ذو قيمة" .

عيد حواش
عيد حواش

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع