فيديو صور.. أسرة ماما سناء تهاجم قنوات الإخوان والجزيرة لاستغلال قضيتهم لتشويه المنظومة الصحية.. نجل أشهر يوتيوبر بمصر: أرفض استغلال "الإرهابية" اسم والدتى للطعن فى النظام الصحي.. محمد شاكر: "بلدنا فيها قانون"

نجل أشهر يوتيوبر: أثق فى تحقيق العدالة ومعاقبة الأطباء المقصرين".. وحق أمى هيرجع مهما طالت الأيام

 

هاجمت أسرة ماما سناء أحد أشهر يوتيوبر فى مصر، قنوات الإخوان والجزيرة القطرية، لاستغلال قضية وفاة والدتهم للهجوم على مصر وعلى المنظومة الصحية.

وأكد محمد شاكر نجل "ماما سناء" أشهر يوتيوبر فى مصر التى وافتها المنية الأسبوع الماضى داخل مستشفى مبرة كفر الدوار بالبحيرة رفضه التام لاستغلال اسم والدته من قبل قنوات جماعة الإخوان الإرهابية التى تبث من الخارج لتحقيق أهداف سياسية والطعن فى منظومة القطاع الطبى.

وأضاف أن صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعى مفتوحة للجميع وغير مسئول عن عرض بعض الفيديوهات الخاصة به والخروج بها عن سياقها الحقيقى.

اسرة ماما سناء (1)

وأوضح اليوتيوبر محمد شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه واثق فى تحقيق العدالة ومعاقبة المقصرين بحق والدته من الأطباء اللذين اهملوا فى رعايتها مما أدى إلى وفاتها.

وتابع: "البلد دى فيها قانون وعارف حق أمى سيرجع مهما طالت الأيام".

اسرة ماما سناء (2)

وقال نجل "ماما سناء" أن فيديوهاته الأخيرة الخاصة بوفاة والدته لا تستهدف الهجوم على النظام الصحى فى مصر الذى يقاوم بجسارة انتشار الأمراض والأوبئة ولكن تستهدف معالجة أوجه القصور داخل المستشفيات الحكومية التى يمكن تودى بحياة المرضى فى لحظه واحده دون أى ذنب.

وأعرب عن خالص شكره إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء هشام امنة محافظ البحيرة الذى أصدر قرارا بإحالة الأطباء المقصرين فى علاج والدته بمستشفى مبرة كفر الدوار إلى النيابة العامة، وذلك من أجل معاقبة المقصرين وعدم تكرار ما حدث من اهمال طبى مع أبرياء أخرين.

اسرة ماما سناء (3)

وعن مصير قناة "ماما سناء " على اليوتيوب قال محمد شاكر إنه لن يغلق القناة أبدا بل سيسعى إلى تطوير محتواها بشكل مختلف وذلك تخليدا لذكرى "ماما سناء" التى كانت تنثر البهجة داخل المجتمع المصري

وأضاف أن عزاءه الوحيد بفقد والدته هو دعاء ملايين المواطنين لها فى مصر والوطن العربى بالرحمة والمغفرة وحسن الخاتمة والذى يعكس حب وتقدير الناس لها.

اسرة ماما سناء (4)

يذكر أن حالة من الحزن الشديد سادت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى بعد  وفاة سناء عبد الحميد النجار المعروفة اعلاميا باسم " ماما سناء " والتى اشتهرت بفيديوهاتها الكوميدية مع نجلها على موقع يوتيوب.

وأعلن محمد شاكر نجل "ماما سناء “ عن وجود اهمال طبى شديد بمستشفى مبرة كفر الدوار أدى إلى وفاتها.

اسرة ماما سناء (5)

وأصيبت اليوتوبر الشهيرة ماما سناء التى تبلغ من العمر 65 عاما بالتهاب رئوى حاد  منذ حوالى اسبوع وتم نقلها إلى مستشفى المبرة بكفر الدوار وأصيبت بمضاعفات صحية أدخلتها فى غيبوبة حتى وافتها المنية متأثرة بمرضها.

وتم دفن جثمان اليوتيوبر الشهيرة بمقابر أسرتها بمدينة كفر الدوار وسط حالة من الحزن الشديد وكان العزاء على المقابر نظرا للظروف الصحية التى تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا.

اسرة ماما سناء (6)

واشتعلت منصات التواصل الاجتماعى ببرقيات العزاء والغضب من متابعى ومحبي "ماما سناء" نظرا لملابسات وفاتها المثيرة للجدل

وفى هذا السياق، تقدمت أسرة سناء النجار الشهيرة بـ "ماما سناء " بشكوى لمديرية الصحة بالبحيرة تكشف من خلالها حالة الإهمال والتقصير التى تعرضت لها المتوفية خلال علاجها داخل المستشفى.

من جانبه قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إحالة مدير مستشفى مبرة كفر الدوار وطبيبين بالمستشفى إلى النيابة العام للتحقيق بشأن وفاة سناء عبد الحميد النجار، الشهيرة ب ماما سناء بسبب للإهمال وسوء التعامل طبقا لشكوى نجلها.

اسرة ماما سناء (7)

وأكد محافظ البحيرة أن احالة الأطباء إلى النيابة العامة يأتى وفقا للمذكرة المقدمة من وكيل وزارة الصحة فى واقعه وفاة المريضة بقسم الاستقبال بالمستشفى وبناء على شكوى من ذويها بسوء معاملة الفريق الطبي.

وتقدم اللواء هشام امنة محافظ البحيرة بخالص العزاء لأسرة الفقيدة وذويها داعيا أن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسوان، مؤكدا أنه لن يسمح بوجود اى تخاذل او تقاعس أو أهمال عن اداء العمل وسيتم عقاب جميع المقصرين ، مشيرا إلى أن جميع مؤسسات وزارة الصحة المتواجدة على ارض المحافظة حتى الغير تابعة لمديرية الصحة مثل مستشفى مبرة كفر الدوار والتابعة تبعية مباشرة لوزارة الصحة لن يفلت منها أى مهمل او مقصر بها من العقاب.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع