لو مستغرب العناية بالبشرة بالحلزون شوف الأغرب.. شد ترهلات الوجه بالنار فى الصين.. وفضلات "العندليب" اليابانى تستخدم لتقشير الجلد .. الصفع طريقة تايلاندية لإبعاد التجاعيد ولدغ النحل بديل للبوتوكس

خلال الأيام الأخيرة تداولت السوشيال ميديا بكثافة مقاطع فيديو لفتيات يضعن الحلزون الأفريقى على بشرتهن للعناية بها ومنحها الكولاجين الذى يلعب دورًا كبيرًا فى نضارة البشرة. وعبرن عن اندهاشهن من الطريقة الغريبة للعناية بالبشرة. 

ويستخدم العلاج بالحلزون للحصول على بشرة شابة حيث يحتوي مخاط الحلزون على المغذيات ومضادات الأكسدة، ويعتمد هذا العلاج على زحف القواقع على الوجه، حيث يترك وراءه أثرًا من الوحل، الذي يعتقد أنه يحتوي على حمض الهيالورونيك - مادة معروفة بتأثيراتها الممتلئة والمقاومة لعلامات الشيخوخة والكولاجين.

العلاج بالحلزون
العلاج بالحلزون

إلا أن العناية بالبشرة بالحلزون ليست الأغرب على الإطلاق، ففى سبيل الجمال يمكن للنساء أن يفعلن أى شىء، وفى التقرير التالى نرصد أغرب علاجات العناية بالبشرة حول العالم. 

 

مانيكير جلد الثعبان

تفضل معظم النساء شراء حقائب اليد والأحذية المصنوعة من جلد الثعبان، لكن الجديد هو "مانيكير الثعبان"، والذى يعتمد على قص جلد الثعبان ليتناسب مع شكل الأظافر، ثم تركيبها على الأظافر باستخدام مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وفقًا لمجلة فوج. 

جلد الثعبان
جلد الثعبان

 

النار لعلاج التجاعيد

تستخدم  صالونات التجميل الصينية اللهب  لتجديد الخلايا للحصول على مظهر شبابي، حيث يتم وضع منشفة مبللة بالكحول على الوجه ثم يتم إشعالها في النار، ويتم إخماد اللهب عندما يصبح ساخنًا للغاية، ويعتقد أن هذا الإجراء يساعد على علاج التجاعيد والترهل، وحرق الدهون أيضًا.

العلاج بالنار
العلاج بالنار

لدغ الوجه بالنحل

يساعد لدغ الوجه بالنحل فى التخلص من التجاعيد، لذلك يعتبر البديل العضوي للبوتوكس، حيث يساعد سم النحل على تحفيز تدفق الدم والكولاجين بالبشرة، لذلك يقال أن الأميرة كيت ميدلتون، قامت بهذا العلاج التجميلى  قبل أيام من زفافها الملكي.

اللدغ بالنحل
اللدغ بالنحل

 

العلاج بالعلقة الطبية

يعتبر العلاج بالعلقة الطبية من العلاجات التجميلية الفرعونية، والذى يعتمد على وضع العلقات الطبية على الجلد والسماح لها بامتصاص الدم أو إزالة السموم منه، حيث تفرز العلقة الطبية إنزيمًا يعمل كمضاد للتخثر ويعزز تدفق الدم، و العلقة الطبية هى نوع من الحيوانات يتبع جنس العلقة من الفصيلة العلقية، حيث يعيش في مياه البرك.

علقة طبية
علقة طبية


 

العلاج بفضلات العندليب اليابانى
 

يستخدم فضلات طائر العندليب فى اليابان فى تقشير البشرة، حيث  يعتمد على مزج فضلات العندليب مع نخالة الأرز والماء، ووضعه  في جميع أنحاء الوجه، ويعتبر هذا العلاج التجميلى من أشهر العلاجات التجميلية بين المشاهير مثل فيكتوريا بيكهام وتوم كروز.

فضلات العندليب
فضلات العندليب


 

مص الدم لبشرة شبابية

تستخدم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، فى الحصول على بشرة شبابية من خلال استخراج الدم من الذراع وإعادة حقنه في الوجه، حيث يُعتقد أنه يعزز إنتاج الكولاجين ومرونته في الجلد، وبالتالى الحصول على بشرة متوهجة وشابة، وكان يستخدم هذا العلاج منذ أكثر من 20 عامًا، ولكن اكتسب شعبية مؤخرًا بعد تصوير كيم كارداشيان ويست نفسها وهي تجرى هذا العلاج خلال إحدى الحلقات التليفزيونية.

العلاج ببلازما الدم
العلاج ببلازما الدم


 

التدليك بالصفعة التايلاندية

يعتبر العلاج بالصفع من أشهر العلاجات التجميلية المنتشرة فى تايلاند، والذى يعتمد على صفع وجه المرأة لمدة 15 دقيقة، مقابل 350 دولارًا أمريكيًا، حيث يساعد ذلك العلاج فى منع التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة الأخرى، حيث يعتقد أن الصفع المتكرر للوجه يحفز الدورة الدموية ويريح العضلات.

الصفعة التايلاندية
الصفعة التايلاندية


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع