باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. أمريكا تستعد لجنازة فلويد تزامنا مع استمرار الاحتجاجات.. ورئيسة "النواب" الأمريكى قلقة من الوجود العسكرى بواشنطن.. ميركل تدعو للمصالحة بالولايات المتحدة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

71e83bf8b8.jpg

ميركل تدعو للمصالحة بعد مقتل جورج فلويد

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن قتل جورج فلويد، الرجل الأسود الذي أثارت وفاته إثر احتجاز الشرطة الأمريكية له موجة احتجاجات، "شيء فظيع للغاية" ودعت إلى المصالحة.

74e95f9d97.jpg

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: زيادة الوجود العسكري في واشنطن أمر "مقلق"

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الخميس إن زيادة وجود الجيش الأمريكي وأجهزة إنفاذ القانون، بما في ذلك أفراد الأمن الذين يرتدون الزي المدني، في واشنطن أمر "مقلق، داعية الرئيس دونالد ترامب إلى الكشف عن الوكالات التي تعمل في المدينة في ظل الاحتجاجات على التفرقة العنصرية.

e0fc200680.jpg

 

تظاهر المئات من الإسرائيليين مساء اليوم الخميس، فى مدينة تل أبيب ضد الحكومة الإسرائيلية بزعامة حزب "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو و"أزرق أبيض" برئاسة بينى جانتسويحتج المتظاهرون على تغييرات قانونية جوهرية أجرتها الحكومة الإسرائيلية، فيما يتعلق بتمويل عدد كبیر من الوزرات والوزراء على حساب المال العام.

ceb1627054.jpg

جرد البرلمان التركى 3 من نواب أحزب المعارض من مقاعدهم التشريعية، وذلك على خلفية اتهام نواب المعارضة الحزب الحاكم بالهجوم على الديمقراطية حسبما أفادت قناة العربية الإخبارية اليوم الخميس. 

 

0be3440fd5.jpg

 

7a3218220f.jpg

 

77f8fe8901.jpg

السعودية تخصص 150 مليون دولار للتحالف العالمى للقاحات والتحصين

أعلن الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، تخصيص 150 مليون دولار من الدعم الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية للجهود الدولية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، للتحالف العالمي للقاحات والتحصين.

3bf1ba325d.jpg

الجيش الليبى يعلن عن إعادة تمركز لوحداته خارج طرابلس

قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسمارى إن القيادة العامة ستقوم بإعادة تمركز وحداتها خارج طرابلس، مع شرط التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار.

4fe98986f0.jpg

برلمانى تونسى: نحمّل راشد الغنوشى مسئولية كل قطرة دم تسيل فى ليبيا

حمل النائب التونسى مجدى بوزينة رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان التونسى راشد الغنوشى مسئولية ما يجرى فى ليبيا قائلا: "نحمّل راشد الغنوشي كل قطرة دم تسيل في ليبيا"، وفق الموفق الإلكترونى لصحيفة الجريدة التونسية، وأضاف: "نأمل في أن التصويت على لائحة الدستوري الحر تكون لبنة لائحة لسحب الثقة من راشد الغنوشي..".

8dba32ae8a.jpg

الحكومة الأردنية تقرر فتح المساجد والكنائس أمام المصلين السبت

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الخميس، عن فتح الأندية والفعاليات الرياضية (بدون جمهور)، وفتح المطاعم والمقاهي (وفق ضوابط وقيود) اعتبارا من السبت المقبلكما أعلنت الحكومة الأرنية خلال مؤتمر صحفي في مركز الأمن وإدارة الأزمات عن فتح الحضانات، مع الالتزام بالضوابط والقيود الصحيّة والوقائيّة،وفتح المساجد والكنائس أمام المصلّين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط، وقيود التباعد والوقاية التي تحددها وزارة الصحة، ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مجلس رؤساء الكنائس.

5314717574.jpg

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع