عزل وحظر مع شهر رمضان ..حاجات كلها فى صالحك مش ضدك.. عودة لتجمع الأسرة على سفرة واحدة.. الأكل صحى من بيتك..وبشرتك وشعرك فى آمان بعيدا عن التلوث والأشعة فوق البنفسجية.. وعندك فرصة عشان تنقصى وزنك بدون رجيم مرهق

"عزل وحظر مع شهر رمضان"، وهى من -أغرب الأشياء التي مرت علينا فمن المعروف أن شهر رمضان هو شهر اللمة والعزومات والخروج والسهر ولكن مع الظروف التي نمر بها بسبب انتشار فيروس كورونا لا بد من إتباع الإجراءات الوقائية والقواعد التي فرضتها الدولة للوقاية من تفشى المرض، وفى نفس الوقت فهذه الأشياء عودتنا على كل ما هو صحى في حياتنا فبعد العزل المنزلى والحظراستبدلنا الوجبات السريعة بالطعام البيتى من المنزل وكان ذلك أيضا في صالح البشرة والشعر بسبب عدم الخروج الكثير والتعرض للتراب والحر، كما نصح الأطباء باستغلال فترة العزل المنزلى وإنقاص الوزن، ويعتبر أيضا عودة للتجمعات الأسرية على سفرة واحدة.

وفى التقرير التالى يقدم اليوم السابع الأشياء التي اثرت على صحتنا بالإيجاب نتيجة العزل المنزلى والحظر في رمضان وفقا لما ذكره موقع healthfitnessrevolution و webmd

فبعد العزل المنزلى ومع دخول شهر رمضان استبدل الكثيرون شراء الوجبات السريعة التي تحتوى على دهون وزيوت بتناول الأطعمة الصحية من المنزل والغنية بالخضروات والفواكه ومن الفوائد الصحية لطهى الطعام المنزلى .

 

b05063f721.jpg

فوائد طهى الطعام في  المنزل بدلا من الوجبات السريعة
 

1:طهى الطعام وتناول في المنزل يعمل على تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمى كما انه يمد الجسم بالألياف الغذائية التي تسهل عملية الايض والتي توجد في الفواكه والخضروات.

2:الطعام من المنزل صحى ويحتوى على كمية عالية من الفيتامنيات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة الجسم ومحاربة الامراض السرطانية.

3:الوجبات السريعة تعمل على زيادة الوزن بسبب الدهون الموجودة بها أما الطعام المنزل يحد من زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

4:تناول الطهام المنزلى يحد من خطر إصابتك بالفيروسات والعدوى لأنك تضمن نظافته وطهيه جيدا.

5:يحافظ على صحة الجسم وجهازك المناعى ويطرد السموم والجراثيم من الجسم بدلا من دخول العدوى والأمراض.

6: تناول الوجبات في المنزلى يزيد من الترابط العائلى التي افتقده الاسرة في الفترة الأخيرة، كما انه توفير كبير في الفلوس.

772e4339fe.jpg

عدم الخروج من المنزل هيفيد صحة بشرتك وشعرك
 

عدم الخروج من المنزل قد يكون في صالح البشرة نتيجة عدم التعرض للتراب والغبار والحرارة العالية وخصوصا مع دخول فصل الصيف وخصوصا مع الصيام وعدم القدرة على شرب المياه والسوائل الطبيعية باستمرار،لذلك فالعزل المنزلى هنا في صالحك وليست ضدك ومن الاضرار التي قد يتعرض لها البشرة والشعر نتيجة التعرض للغبار والحر وأشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

اضرار تعرض البشرة والشعر للتراب والحر
 

1:نتيجة التعرض المستمر للغبار تتعرض البشرة الجافة للاكزيما وهى من الأمراض الجلدية التي تسبب التهاب وألم شديد.

2:الحر الشديد والغبار يزيد من انتشار الحبوب والبثور السوداء على البشرة وخصوصا البشرة الدهنية.

3:التعرض لحرارة الشمس العالية باستمرار مع عدم تناول المياه وترطيب الجسم يؤثران على صحة بشرتك ويسببان ظهور التجاعيد والخطوط على البشرة.

4:تساقط وتلف الشعر وتعرضه للجفاف الشديد.

 

استغل العزل ورمضان في انقاص الوزن
843f69503c.jpg

نتيجة العمل والخروج المستمر وتناول الوجبات السريعة فقد لا تكون أمامك فرصة لانقاص الوزن لذلك فالعزل المنزلى في رمضان فرصة كبيرة لانقاص الوزن وتناول الطعام الصحى ، وهناك بعص النصائح لانقاص الوزن في رمضان اثناء العزل وهى:

1:ينصح بتقسيم وجبات اليوم فبدلا من وجبتين السحور والافطار فينصح بتقسيم الوجبات على ثلاث مرات بكميات قليلة.

2:بعد الإفطار بساعتين عليك بممارسة الرياضة في المنزل سواء عن طريق الحركة والمشى او ممارسة تمارين رياضة على الانترنت.

3:الاكثار من شرب المياه من بعد الإفطار حتى السحور لأنها تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

4:طبق السلطة من أهم الاطباق الرئيسية في شهر رمضان لذلك ينصح بالإكثار من تناول طبق السلطة الذى يحتوى على خضروات غنية بالفيتامينات والعناصر التي تساعد على إنقاص الوزن من الجسم.

5: تجنب النوم بعد الإفطار فهو من أبرز العادات السيئة التي تعمل على زيادة الوزن في الجسم.

6: الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون واستبدالها بالأطعمة الصحية والخضروات والفواكه.

7: تجنب تناول الحلويات واستبدالها بالفواكه والسوائل الطبيعية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع