"اليوم السابع" داخل قرية أبو ربيع المعزولة بسبب كورونا.. الأهالى: ملتزمون بالعزل وتواجدنا في منازلنا واجب وطني.. نتائج المخالطين سلبية.. تعقيم وتطهير متواصل.. وقناة السويس تتكفل باحتياجات العزبة

- قوافل غذائية وفرق تطهير كل يوم.. والشرطة تغلق لكل مداخل العزبة

تواصل الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الإسماعيلية لليوم الخامس، فرض العزل الصحى والأمنى على عزبة أبوربيع بقرية السبع آبار الشرقية بمركز ومدينة أبوصوير في محافظة الإسماعيلية، بعد إصابة زوجين من أهالى العزبة، بفيروس كورونا، وتم وضعهم فى الحجر الصحى بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، لتقلى العلاج، وتضم العزبة 50 منزل متواجد بها 84 أسرة بـ392 فردا.

عزبة-أبو-ربيع-بالإسماعيلية-(11)

بداية فرض العزل الصحى والأمنى بالقرية بدأ صباح الجمعة الماضي، حيث قامت قوات الشرطة التابعة لمركز شرطة  أبو صوير، بغلق العزبة تمامًا ومنع دخول أو خروج أى من الأفراد، وذلك بعد ثبوت إصابة حالتين لزوج وزوجه من أهالي العزبة بفيروس كورونا، ليستمر العزل لمدة 14 يومًا.

(1)

وعقب فرض العزل، صارت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تلبية مطالب واحتاجات الأهالى، وتم توزيع مواد غذائية على الأهالى، كما تم توزيع وجبات ساخنة، على جميع الأفراد داخل العزبة.

(2)

كما قرر الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، التكفل باحتياجات عزبة أبو ربيع خلال فترة العزل الصحي، من مواد غذائية جافة وسخنة طوال فترة العزل، كما قامت هيئة قناة السويس، والأحياء بعمل تعقيم وتطهير القرية أكثر من مرة.

وقام فريق من رجال سلاح الحرب الكميائية التابع لقيادة الجيش الثانٍ الميدانى، بتعقيم وتطهير القرية، حيث تم تعقيم وتطهير الشوارع والمنازل، كما تم التركيز على تطهير وتعقيم منزل الزوجين المصابين بكورونا، كما تم توزيع وجبات على الأهالى من قبل قيادة الجيش الثانى.

(6)

"اليوم السابع"، قضت ساعات داخل عزبة أبو ربيع، المعزلة بسبب كورونا، وتحاورت مع الأهالى، وتعرفت على تفاصيل العزل، وموقف الجهات التنفيذية من العزل، وكيفية تحقيق مطالبهم، ومدى التزامهم بقرار العزل.

يقول عاطف أبو ربيع، مسؤل الاتصال بين أهالى القرية والجهات المسؤلة عن فرض الحظر، إنه منذ بداية فرض الحظر الجمعة الماضية، سارعت الأجهزة التنفيذة فى تلبية كل مطالب الأهالى، نظرًا لعدم خروج أو دخول أى شخص للعزبة، فتم توزيع مواد غذائية على الأهالى، حيث تضم القرية 84 منزل بـ 392 فرد، مشيرًا إلى أن الجميع داخل العزبة ملتزم تمامًا بقرار فرض العزل، والكل متعاون مع رجال الشرطة المسؤولين على فرض العزل، مقدمًا الشكر لرئيس هيئة قناة السويس، ورجال القوات المسلحة لقيامهم بتوفير كل شيئ للأهالى من تقديم سلع ومسلتزمات الأهالى مجانًا بالإضافة إلى قيامهم بتعقيم كل شبر داخل العزبة.

(7)

أضاف، أبو ربيع، أن مسؤولى الصحة وفروا سيارة إسعاف أمام مدخل القرية تحسبًا لأى طارئ، مشيرًا إلى أنه تم أخذ 6 عينات من 6 أفراد خالطوا الزوج والزوجة المصابين وظهرت العينات الخاصة بهم سلبية، من بينهم أطفال الزوج والزوجة الثلاثة وهم التوأم أميرة وأيه صلاح محمد محمود 5 سنوان وأختهم فادية 3 سنوات.

ويقول الحاج محمد حسن عبد الرحمن، أحد أهالي القرية، أننا ملتزمون ببقائنا داخل منازلنا، والجميع متعاون حتى انتهاء فترة العزل، وملتزمون بالتواجد داخل المنازل، ولا نخرج من المنزل إلا لاستلام المواد العذائية أو خلاف، مشيرًا إلى أن المسؤولين عن العزل، يقيمون بتعقيم وتطهير أى شيء يدخل أو يخرج من العزبة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

(11)

ويقول عاطف أبوربيع، مسؤل الاتصال بين المعزولين داخل العزبة والجهات الحكومية، إنه فور عزل القرية، أجريت مديرية الصحة كشف طبي لجميع المتواجدين بها للتأكد من عدم إصابة المخالطين للحالتين وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة وغير مصابين، وكذلك أُثبتت التحاليل سلبية إصابة أطفال الزوجين المصابين، مضيفاً أن الأمن ينتشر في جميع أنحاء العزبة لمنع دخول أو خروج أحد من العزبة، مشيراً أن جميع الأهالي متعاونين مع الجهات الحكومية وتساعدهم على أداء عملهم بالتواجد داخل منازلهم.

ويقول محمد السيد، أحد أهالي العزبة، إنه فى بداية فرض العزل، صارعت الأحزاب السياسي على تقديم الدعم ومواد غذائية على الأهالى، وتصوير المواد الغذائية قبل تسليمها للأهالى، وهو ما أزعج الأهالى، وطالبوا بعدم استلام أى دعم أو مواد غذائية، مؤكدين أن العزبة كلها عائلات وترفض هذا التصرف من قبل البعض.

 (13)

وكشف زكى الحاوى، أحد أهالى عزبة أبو ربيع، تفاصيل إصابة الزوج والزوجة بفيروس كورونا، قائلاً، إن الزوج يعمل في أحد المطاعم بمدينة الإسماعيلية، وأصيب عن طريق عمله، ونقل الإصابة لزوجته، وظهر عليهما أعراض واتجهوا لمستشفى حميات الإسماعيلية وبإجراء التحاليل تبين إصابتهم، وتم نقلهم للحجر الصحي بمستشفى أبوخليفة بمحافظة الإسماعيلية، وتم إجراء تحاليل والكشف الطبى على أولاد الزوجة والزوجة المصابين وأظهرت نتائج التحاليل سلبية وعدم إصابة أحدًا من الأولاد، لأو من بعض المخاطلين الآخرين الذى سحبت منهم عينة أيضًا.

(14)

يشرف على عملية عزل عزبة أبو ربيع، العميد غزالى محمد غزالى، مأمور مركز شرطة أبو صوير والسيد النخيلى، ريس مركز مدينة أبو صوير وعلاء محسن، رئيس قرية السبع آبار الشرقية ومديرة الإدارة الصحية بأبو صوير، وهم متواجدون باستمرار أمام مدخل القرية مع قوات الشرطة التى فرضت العزل على العزبة.

(15)

وقال اللواء شريف فهمي بشارة محافظة الإٍسماعيلية، إن المحافظة عقدت غرفة عمليات على مدار الـ24 لمتابعة كافة مستجدات فيرس كورونا المستجد، مشدداً على تلبية كافة احتياجات عزبة بو ربيع، مع توفير رعاية صحية لمتابعتهم بشكل مستمر، مؤكداً أن قرار عزل العزبة الهدف الأساسي هو تقليل الحركة داخل العزبة للتأكد من سلامة الأفراد.

(16)

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن المحافظة بدأت منذ بداية ظهور فيروس كورونا، في حملة كبيرة لتطهير وتعقيم الشوارع الرئيسية والمدارس والأماكن العامة بالمحافظة، بجانب نشر الوعى لدى المواطنين، بضرورة متابعة تعليمات منظمة الصحة العالمية للحد من انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار  الفيروس، وطالب أهالي الإسماعيلية بالبعد عن الشائعات ونشر الوعى الصحي والالتزام بالتوجيهات والبعد عن أماكن التجمعات ومراعاة الصحة العامة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، مشيرًا إلى مشاركة المجتمع المدنى وتعاونهم فى انجاح الحملة في تعقيم وتطهير الشوارع الرئيسية والفرعية للحفاظ على الإسماعيلية، وعدم انتشار الفيروس.

(23)

وطالب بشارة أهالي الإسماعيلية، بالالتزامت بالتواجد في المنزل، وعدم الخروج منه سوى للضرورة القصوى، والابتعاد عن أي تجمعات، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية  لمواجهة كورونا.

 

(21)

 

 

(27)

 

(28)

 

الحاج-محمد-حسن-عبد-الرحمن،-أحد-أهالي-عزبة-أبو-ربيع-(1)
الحاج-محمد-حسن-عبد-الرحمن،-أحد-أهالي-عزبة-أبو-ربيع-(1)

 

زكى-الحاوى-أحدى-أهالى-عزبة-أبو-ربيع
زكى-الحاوى-أحدى-أهالى-عزبة-أبو-ربيع

 

عزبة-أبو-ربيع-بالإسماعيلية-(7)

 

عزبة-أبو-ربيع-بالإسماعيلية-(8)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع