"كورونا" يواصل نشر الرعب فى إيطاليا.. المصابون يتجاوزون 1000 شخص وتسجيل 29 حالة وفاة.. 3.6 مليار يورو خسائر.. وأخصائى الأمراض المعدية: نعيش حالة طوارئ كاملة.. والبلد فى عزلة بعد توقف حركة الملاحة الجوية

ترتفع حالات الإصابة والوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا، وقام رئيس قسم الحماية المدنية أنجيلو بوريللى بتحديث أرقام فيروس كورونا فى إيطاليا، قائلا إن هناك 29 قتيلًا و1188 مصابا، مشيرا إلى أنه تم إصابة 552 شخصًا فى لومباردى، أى ما يعادل 52٪ فى المجموع، و189 فى فينيتو، أى ما يعادل 18٪"، مضيفًا أن "20٪" من الحالات حدثت فى إميليا رومانيا."

وقالت صحيفة "جاثيتا" الإيطالية إن خسائر فيروس كورونا فى إيطاليا وصلت إلى 3.6 مليار يورو، وهو ما يثير القلق حول استمرار الوضع فى البلاد، خاصة وأن توقف حركة المرور الجوية بعد إعلان بعض الدول مثل تركيا واسرائيل والولايات المتحدة وقف رحلاتها إلى إيطاليا بسبب تفشى فيروس كورونا فى البلاد، سيؤدى إلى المزيد من العزلة والخسائر.

202003010122272227.jpg

 

وقال ماسيمو جالى - أخصائى الأمراض المعدية الرئيسى فى مستشفى "ساكو" فى ميلانو، لصحيفة "كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية "نحن فى حالة طوارئ بشكل كامل، والفيروس كان منتشر بالفعل قبل يناير، وهذا ما يدعو للقلق".

ويتوقع جالى أن ما يحدث فى إيطاليا الآن من كثرة عدد الإصابات بفيروس كورونا، أن تحدث مع ألمانيا وفرنسا، وقال "فرنسا وألمانيا ستكون فى نفس ظروفنا،ونحن نتعامل مع موجة متزايدة من المرضى.

وأضاف جالى أنه بالنسبة للتدابير التى لابد من أن تفرضها إيطاليا، هى تجنب الازدحام بأكبر قدر ممكن حتى لا تكون هناك عدوى، وتوفير أماكن لعزل المرضى فى جميع المستشفيات خاصة فى منطقة الشمال".

 

e9e1744261.jpg

 

قالت قناة "تى جى 24 سكاى" الإيطالية إن الخطوط الجوية الأمريكية من نيويورك وميامى قامت بتعليق رحلاتها إلى ميلانو الإيطالية بسبب تفشى انتشار فيروس كورونا.

وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن المدارس  الإيطالية تظل مغلقة فى ثلاث مناطق: لومباردى ، فينيتو وإميليا رومانيا، ووفقًا لبيانات الحماية المدنية ، فإن المصابين الإيطاليين ارتفع عددهم وأصبح 1188، مشيرة إلى أن توقف حركة المرور الجوية من وإلى إيطاليا ستؤدى إلى مزيد من العزلة للبلد الأوروبى.

وقام رئيس قسم الحماية المدنية أنجيلو بوريللى بتحديث أرقام فيروس كورونا فى إيطاليا، قائلا إن هناك 29 قتيلًا و1188 مصابا، مشيرا إلى أنه تم إصابة 552 شخصًا فى لومباردى، أى ما يعادل 52٪ فى المجموع، و189 فى فينيتو، أى ما يعادل 18٪"، مضيفًا أن "20٪" من الحالات حدثت فى إميليا رومانيا."

5c3c9b3190.jpg

وتحتفظ إيطاليا بـ 50000 شخص معزولين فى ما يسمى بـ "المنطقة الحمراء" التى شكلتها 11 بلدية فى المناطق الشمالية من لومباردى وفينيتو، الأكثر تضرراً، ولكن تم الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى مناطق أخرى من البلاد والشمال والوسط والجنوب، وفى لازيو (الوسط) أبلغت السلطات الإقليمية عن ثلاثة مرضى جدد.

وأوضح بوريلى، بالإضافة إلى ذلك أن المتوفين من كبار السن المصابين، لكن من الصعب معرفة ما إذا كانوا قد ماتوا من فيروس كورونا أم من الأمراض التى يعانون بسببها.

وكان وزير الصحة التركى فخر الدين قوجه، السبت، إنه تم وقف كل رحلات الركاب الجوية من وإلى إيطاليا والعراق وكوريا الجنوبية بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأضاف أن هذا الإجراء سينفذ اعتبارا من الساعة 12 صباح الأحد، وتابع أنه تم أيضا إغلاق كل المعابر البرية بين تركيا والعراق، وكانت تركيا قد أوقفت من قبل رحلات الركاب الجوية من وإلى إيران والصين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع