صور.. "مصطفى" ضحية جديدة للباحثين عن لقمة العيش بـ "التوك توك".. عاطل يدفعه الطمع لاستدراج طفل وقتله للاستيلاء على مصدر رزقه.. والد الضحية: كان نفسى يسرقه ويسيبه يعيش.. والقبض على القاتل قبل مرور 4 ساعات

حسبى الله ونعم الوكيل، كان نفسى يسرق التوك توك ويسيبه عايش، لكن روح البنى ادم بقت رخيصة، الطمع دفعه لقتل طفل عشان توك توك، اللى بتمناه دلوقتى القصاص من قاتل ابنى، والإعدام هو العقوبة الوحيدة المناسبة لجريمته"

تلك الكلمات وجهها والد الطفل "مصفى رضا" البالغ من العمر 14 سنة، الذى فقد حياته على يد عاطل، لسرقة التوك توك الخاص به، مطالبا بسرعة محاكمة المتهم، ومعاقبته على جرمه.

الضحية
الضحية

"مصطفى" طفل قرر مساعدة أفراد أسرته بالعمل على التوك توك في قريته "الشوبك الغربى" التابعة لمركز البدرشين، جنوب محافظة الجيزة، الاعتماد على نفسه في توفير نفقاته، ووجد في قيادة التوك توك وسيلة لتحقيق غايته، اعتاد العمل وتوصيل الركاب بين أنحاء القرية، الكل يعرف "مصطفى" المجتهد الذى يسعى على لقمة عيشه، ويقصده الكثير من أهالى القرية في توصيلهم، لكن من بين من يعرفونه "ح.م" شاب عاطل عن العمل، في بعض الأوقات كان يعمل سائقا لتوك توك، لكنه اعتاد تفضيل البطالة عن العمل.

ضائقة مالية، ومصاعب مادية بسبب البطالة بدأت تحاصر "ح.م" حتى هداه شيطانه إلى خطة للتغلب على الضائقة التي يمر بها، وتهدف الخطة إلى استدراج أحد سائقى التوك توك، والتخلص منه، ثم الاستيلاء على التوك توك الخاص به، وبيعه لأحد عملائه.

خرج "ح.م" من منزله باحثا عن ضحيته، حتى تقابل مع " مصطفى" بأحد شوارع القرية، استوقفه وطلب منه توصيله بالقرب من قرية الطرفاية، وعرض عليه مبلغ مالى لإغرائه وضمان استجابته لعرضه، وافق الطفل على طلب "ح.م" واستقل التوك توك بصحبته، وخلال سيره بالقرب من كوبرى قرية المرازيق، انتهز فرصة خلو المنطقة من المارة، ووضع يديه حول رقبته، ثم خنقه حتى تأكد من مفارقته الحياة، ودفع الجثة لتسقط بأرض زرايعة مجاورة للقرية، وتأكد من عدم مشاهدته من جانب أي شاهد عيان، واستقل التوك توك وعاد إلى منزله لاستكمال مخطط جريمته.

القتيل
القتيل 

فور وصول "ح.م" القاتل إلى منزله، بدأ في تنفيذ خططته، بتغيرر معالم التوك توك، حتى لا يتعرف عليه أفراد أسرة الطفل، الذى توقع بحثهم عنه وعن التوك توك، وخلال تغيير معالم التوك توك بإزالة الغطاء الخارجي الخاص به، تصادف مشاهدته من جانب أحد الأشخاص، الذى كان سببا في الإيقاع به وكشف جريمته.

بعد ساعات من اختفاء "مصطفى" وانقطاع الاتصال به، بدأ والده وأفراد أسرته في البحث عنه بأنحاء القرية، وعندما فقدوا الأمل في العثور عليه، حرر والده محضرا بتغيبه، وفى الصباح كانت الإجابة واضحة عن سبب اختفاء "مصطفى"، أحد المزارعين يمتلك قطعة ارض بجوار كوبرى المرازيق، خرج من منزله متوجها لأرضه، شاهد جثة ملقاة بجوار الكوبرى، اقترب بخطوات هادئة للتأكد من حقيقة الأمر، ولم تمر سوى لحظات حتى أسرع للاستغاثة بسكان القرية، الذين أبلغوا مركز شرطة البدرشين، ووصلت قوة أمنية إلى محل الواقعة، وتأكد رجال المباحث أن الجثة للطفل "مصطفى" المختفى منذ أمس.

المتهم .
المتهم .

مناظرة الجثة كشفت عن تعرضه للخنق، وتأكد رجال المباحث أن الدافع وراء ارتكاب الجريمة هو السرقة بعد اختفاء التوك توك الخاص به، أبلغ رجال المباحث أسرة الطفل، وبدأ الرائد محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين، والنقيب أحمد فايز في إجراء التحريات وجمع المعلومات من المصادر السرية، حتى وصلت معلومة تفيد حيازة المتهم "ح.م" لتوك توك ليس ملكه، ومحاولته تغيير معالمه، وعلى الفور توجهت قوة أمنية لمنزله، وتمكن رجال المباحث من ضبطه، قبل مرور 4 ساعات على اكتشاف الجريمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، وأرشد عن التوك توك المسروق.

 

المتهم
المتهم

 

المجنى عليه
المجنى عليه

 

قوات الأمن بمسرح الجريمة
قوات الأمن بمسرح الجريمة

 

موقع العثور على الجثة
موقع العثور على الجثة

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع