أخبار عاجلة

راجي بشاي يكتب : الروح الكامنة في البيضة المقدسة

راجي بشاي يكتب : الروح الكامنة في البيضة المقدسة
راجي بشاي يكتب : الروح الكامنة في البيضة المقدسة
 
*الجروبات و المنتديات المتأسلمة:
شنت جروبات و منتديات ذو صبغه ( متأسلمة ) تتخفى خلف الفن و الرياضه و التاريخ تدافع عن هذا الشخص الذي سيأتي ذكره لاحقاً! و جاء تضامنها و الدفاع عن هذا الشخص بعد رجوع ( خالد يوسف ) لمصر من منفاه شبه الإختيارى ( فرنسا ) و إستئناف نشاطه الفنى مره أخرى و حضوره مهرجان القاهرة السينمائي و إعلانه عن مسلسله الجديد لرمضان القادم ٢٠٢٣ مع نخبة من نجوم الفن في مصر و بعض البلاد العربية و ذلك بعد قضائه عدة سنوات فى الخارج على أثر نشر الفيديوهات التى أثارت الجدل . 
الرفض أو الغضب العارم المجتمعى من ( خالد يوسف ) سواء كان بسبب الأخلاق أو الدين أو التقاليد قد يكون مبرر و لو إن ما صدر منه يخص حياته الشخصية و الذى تأذّى منه هو شخصيا و الفتاتين بسبب إن (أحد ما) أو (جهه ما) سربت تلك الفيديوهات و أثارت ما أثارته وقتها ضد من ظهروا فى الفيديوهات و جعلت سيرتهم تلوكها الألسن لبعض الوقت .
 و نحن هنا لا ندافع عن ( خالد يوسف ) لأنه أذى الفتاتين بشكل كبير و كان سبب فى نهش المجتمع لهما و أيضا آذى نفسه لأن البرلمان فصله من عضويته على أثر نشر تلك الفيديوهات و أنهى حياته السياسية بلا رجعه و أيضا توقُّف مسيرته الفنية و خروجه من البلد لمده ٣ سنوات و نصف من شده الهجوم عليه
و الحقيقة هذة الجروبات و المنتديات تتسائل كيف يعود ( خالد يوسف ) بكل بساطه هكذا و كيف إن هذا المنشورة صوره مع المقال لا يستطيع العوده لمصر و التى تركها هاربا منها عام ٢٠١٤ .
 
*المدعو أبو تريكة:
هذا المدعو ( أبو تريكه ) وضعه مختلف تماما فهذا الشخص ( تحدى ) الدولة و غالبية الشعب بشكل علنى و وقف بجانب معسكر ( الإرهاب و التطرف ) و أيدهم بشكل علنى عبر وسائل التواصل الخاصه به الموثقه و كان يبعث سيارات مليئة بالمأكولات و المشروبات لتجمع ( الإرهابيين ) فى رابعة و عندما قطعت عليهم الدوله ( التيار الكهربائى ) أحضر لهم ( مولدات كهرباء ) فى تحدى صارخ لهيبة الدوله و إرادة غالبية الشعب الذى كان مخدوع فيه بشكل كامل " أمير القلوب كما حاول المتأسلمون الترويج له" و أعتقد هذا الشخص إنه بشعبيته سيستطيع أن يكون قائد (الروح الكامنة) للبعض ممن يحبون ( عباده البشر و تأليههم ) و يكون هجمة مرتدة يعيد عقارب الساعة للوراء.
و عندما فشل تجمع ( الإرهاب ) و تم سحقه من جانب الدوله ( هرب كالفأر المذعور ) لقطر التى أصبحت نقطة تجمع لكل ( إرهابى العالم ) و كان و مازال يظهر على قناه الجزيره التى تركت كل شيئ لتتفرغ لمصر على مدى سنوات تهاجم و تشتم بلده و رئيسها و تستضيف مجموعه من الحمقى و المتخلفين ليشتموا بلده و الشعب و هو سعيد مبتسم على شاشتها و يقبض منها آلاف الدولارات شهريا و ما زاد الطين بلّة ما قام به في نهائيات كأس العالم من تحويل المسابقة الرياضية الأشهر إلي صراع إسلامي صليبي.
كما إن كل أمواله و ممتلكاته فى مصر تم التحفظ عليها تحت قانون ( قوائم الإرهاب ) و قدم المدعو ( أبو تريكه ) عبر محامى له طعن على مصادره ممتلكاته و أمواله و كلها تم رفضها فكل الدلائل تؤكد إنه ( إرهابى ) .
حيث أن التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن المصرية كشفت أن اللاعب كان يمتلك بالفعل ٣ شركات منها شركة سياحية كانت تقوم بتنظيم رحلات لتركيا وتسفير عناصر جماعة الإخوان (البيضة المقدسة) إليها كما أفادت معلومات بأن نسبة كبيرة من أموال شركات أبو تريكة كانت تخصص للإنفاق على عناصر الجماعة المحبوسين وأسرهم وتمويل بعض عمليات الإعاشة في اعتصام رابعة العدوية وتخصيص مبالغ شهرية لبعض عناصر اللجان النوعية ووفق الحصر فقد بلغت قيمة هذه الأموال نحو ٢٣ مليون جنيه .
 
 
*إنتماء أبو تريكة للإخوان:
إنتماء أبو تريكة لجماعة الإخوان رغم محاولاته النفي كان معروفاً ومؤكداً وخلال الحملات الانتخابية لمحمد مرسي أعلن أبو تريكه دعمه له وللجماعة(مرفق صور) في معركة الرئاسة ضد ( الفريق أحمد شفيق ) المنافس الرئيسي له كما أعلن دعمه لمشروع النهضة الذي تعهد به الإخوان في حالة فوزهم بالرئاسة.
ما زاد من تأكيدات أجهزة الأمن المصرية بإنتماء أبو تريكة فعليا للإخوان هو التصرف المفاجئ والمستغرب الذي قام به الرئيس الإخواني محمد مرسي إبان وجوده في الحكم وإصداره لقرار بالعفو عن نجل عم أبو تريكة المتهم بالنصب والمسجون وقتها بتهمة اختلاس ملايين الجنيهات مجاملة لأبو تريكة وتقديرا لدوره في دعم ومساندة الجماعة.
وفي تحقيقات أجراها ( المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد الأسبق ) في وقائع قيام الرئيس الإخوانى محمد مرسي باستغلال نفوذه الوظيفي لمجاملة بعض من أيدوه في الانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٢ فقد كشفت التحقيقات أن من بين أبرز من جاملهم هو ( شحته فوزي مختار أبو تريكة ) ابن عم لاعب الأهلي حيث أصدر قرارا رئاسيا بالعفو عنه رغم اتهامه بالاستيلاء على ( ٧ ملايين جنية ) من أموال وزارة الداخلية في عمليات تسفير لأداء الحج وتزويره لمستندات رسمية كما أفرج عن ٢٦ متهما آخرين في قضايا قتل ضباط شرطة ومحاولات لقتل ( الرئيس الأسبق حسني مبارك ) و العائدون من ألبانيا وأحداث إمبابة وأحداث جامع الإيمان بالسويس .
وفي تلك القرارات التي جامل فيها مرسي نجل عم أبو تريكة، كانت هناك أسماء أخرى تم العفو عنها مثل ( وجدي غنيم ) أحد أقطاب جماعة الإخوان و ( ابراهيم منير ) القائم بعمل المرشد و الذي توفي بلندن في نوفمبر ٢٠٢٢ و كان مدانا بالأشغال الشاقة لمدة ١٠ سنوات و ( إبراهيم الزيات ) القيادي بالتنظيم الدولي للجماعة والذي كان مدانا بعمليات غسيل أموال لحساب الجماعة .
 
 
*ثروت الخرباوي:
ويكشف ( ثروت الخرباوي ) القيادي المنشق عن الجماعة إن ( أبو تريكة ) كان بالفعل عضوا في الجماعة و في قسم ( الصفوة ) وأشرف على تدريبه في فترة من الفترات ( عصام العريان ) القيادي بالجماعة والذي توفي فى السجن .
 كما كانت الجماعة تعده وفق تأكيدات ( الخرباوي ) ليكون أحد أذرعها الناعمة في التأثير على ( الشباب وروابط الألتراس ) .
هو بكل المقاييس شخص تحدى سيادة الدولة و إرادة الشعب و ساند الإرهاب و تفاخر بذلك ثم كالجبان هرب عندما إستقام الوضع و يتمرمغ فى أحضان دوله تشتم بلده و تهين شعبه و تتربص برئيسه !! كان المفروض على الدوله ( إسقاط الجنسية ) لأن عار إن مثل ذلك الشخص يحمل جنسية مصرية
و من يقولون إنه قدم لمصر الكثير ! نقول لهم ماذا قدم ؟؟ علم يستفيد به المجتمع ؟؟ و لا فكر ينهض بالمجتمع ؟؟ و لا رؤيه سياسية تحمى تماسك المجتمع ؟؟ و لا فن يرتقى بذوق المجتمع ؟؟ كان يلعب كوره و يأخذ فلوس مقابل اللعب يعنى زى ما قدم أخذ لم يكن يلعب لله و للوطن !
 
 
*ضد القانون:
 هذا الشخص إرتكب فعل عام تحدى فيه القانون و الدوله و غالبيه الشعب كان يهدف لإسقاط الدوله فى حرب أهليه لو لم يتدخل جيشنا و سحق ذلك التجمع الإرهابى فى رابعة و أنقذ البلد من مصير أسود مجهول .. لذلك من يدافعون عن هذا ( الإرهابى ) و هذا ليس حكمى عليه بل حكم (المحكمه) عليه من المعطيات و الدلائل التى أمامها يكونون إرهابيين مثله .. من يدافع عن إرهابى هو مثله .. من يدافع عن شخص كان يمول الإرهابيين و يستغل شهرته للترويج لهم و دعمهم و جمع أنصار لهم و يعيش فى بلد تشتم بلده و تهين شعبه و تهاجم رئيسه و يعمل فيها و يتمرمغ فى نقودها هو إرهابى مثله .
لا يستحق أن ينعم هذا الشخص بجنسية بلدنا و على الدوله إسقاط الجنسية عنه لأنه لا يستحقها .. خلّى قطر و جنسيتها تنفعه و خلّى فكره الإرهابى و دفاعه عن الإرهابيين ينفعوه!
ساند نجم الاهلي والمنتخب الوطني السابق محمد ابوتريكه تنظيم الاخوان المسلمين، وعرفه الجمهور علي انه منتمي فكرياً لهم وان كان لم يعلن نفسه عضواً عاملاً في التنظيم.. و قد اصدرت لجنه حصر واداره اموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين قراراً بالتحفظ علي امواله، لمساندته للتنظيم.
و ذكرت جريدة عين أن محمد أبو تريكة نجم الأهلي والمنتخب المصري ، وعد بعض قيادات جماعة الإخوان والمسلمين وحزب الحرية والعدالة ، برفع علامة رابعة إذا أحرز هدف في مباراة مصر وغانا ، في الجولة الفاصلة والحاسمة المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل(مرفق صورة).
 
*عشرة مواقف:
يرصد موقع «اتفرج» عشره مواقف اثبتت مسانده وانتماء ابوتريكه للاخوان و هي كالتالي:
 ١-حينما قررت الجماعه انشاء حزب سياسي، لم يخف ابو تريكه ابتهاجه ومباركته لهذا القرار وقال في حوار مع مجله “الاهرام الرياضي” ديسمبر ٢٠١١ انه يفكر في سحب استماره عضويه لحزب الحرية والعدالة.
٢- عندما طلّ في قناه ” ٢٥ يناير” ليعلن دعمه لمرسي في انتخابات الرئاسه.
٣-رفضه مصافحه المشير طنطاوي عندما ذهب لاستقبال بعثه الاهلي بعد فوز الفريق ببطوله افريقيا.
٤-يوم ان عاد الاهلي من الكونغو بعد مواجهته مع فريق ليوباردو، ويومها تطاول ابو تريكه علي ضابط من الجيش المصري، حيث قال له:“انتوا جايين تحمونا، وانتوا بتقتلوا الناس″!
٥- عندما وافق علي التصوير مع فتاه مغربيه رفعت شارة رابعه(مرفقة صورة).
٦- عندما اكد طاهر الشيخ عضو مجلس اداره الاهلي ان ابو تريكه لا يزال ينتمي لجماعه الاخوان التي تم حظرها.
٧-اعلانه تقديم مساعدات لمتظاهري رابعه العدويه اثناء اعتصامهم.
٨-ترشيح الاخوان لأبو تريكه كوزير للرياضه ".
٩-دفاع ابو تريكه عن جماعه الاخوان المسلمين (البيضة المقدسة)، رداً علي الامير عبدالرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال السعودي، بعد هجومه علي الجماعه وظهر ذلك علي حساب بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) باسم اللاعب ابو تريكه، رداً علي الامير السعودي : "بعض الناس وصلوا للسلطه قبل ميه سنه ومش عاوزين يسيبوها وزعلانين من مرسي اللي انتخبه المصريين من سنه لما تبقوا شرعيين زي مرسي ابقوا كلمونا".
١٠- اتهام محمد زيدان وميدو لابو تريكه ومؤخراً احمد شوبير بانه ينفذ تعليمات مرشد الاخوان.
 
 
*ملخص هذه الروح الكامنة:
١-محمد أبوتريكة هو الذي رفض علانية مصافحة المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر عام 2012 م اثناء استقباله لفريق الأهلي في مطار ألماظة بعد مذبحة بورسعيد والتي راح ضحيتها 72 مشجع أهلاوي..
المشير طنطاوي كان في هذا التوقيت بمثابة رئيساً للجمهورية ورفض أبو تريكة مصافحته في اشارة منة الى الالتراس وجماهير النادي الأهلي بتورط الشرطة في المذبحة وهي أحد أكبر أسباب العداء الموجود حالياً بين الألتراس والشرطة وهو ماقد صنعه أبو تريكة ووضع بذرته .
٢- محمد أبوتريكة الذي سب ضابط شرطة عسكرية في مطار القاهرة الدولي في أغسطس 2013 أثناء تأمين بعثة الأهلي العائدة من الكونغو بعد مباراة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا.. وقال أبو تريكة للضابط بالحرف أمام مسمع ومرأى جميع المتواجدين (أنتم جايبين الجيش اللى بيقتل الناس عشان يأمن الفريق".) وأكد من شاهد الواقعة، أن الضابط التزم بضبط النفس، ورفض التعليق على عبارات لاعب النادى الأهلى المستفزة، ومارس عمله فى تأمين بعثة الفريق، لحين وصولها إلى المكان المحدد لها.
٣- محمد أبو تريكة الذي تضامن مع الالتراس ورفض لعب مباراة السوبر عام ٢٠١٢ مع فريقه الأهلي أمام انبي اعتراضاً منه على عودة النشاط الكروي بعد مذبحة بورسعيد مما أعطى دفعة معنوية كبيرة للالتراس في عداء الدولة وأصبح أبو تريكة هو الداعم الأول لقراراتهم وقررت بعدها إدارة النادي الأهلي تغريمه مليون جنيه وايقافه لمدة شهرين وحرمانه من شارة كابتن الفريق مدى الحياة .
٤- محمد أبوتريكة الذي رفض مصافحة طاهر أبو زيد وزير الرياضة عام ٢٠١٣ أثناء تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا في ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إشارة منه أنه غير معترف بوزير الإنقلاب طاهر أبو زيد وأنه وزير في حكومة الإنقلاب التي انقلبت على شرعية رئيسه محمد مرسي ووقتها كان طاهر أبو زيد متواجد على منصة التتويج كممثل للدولة المصرية التي تستضيف نهائي أكبر البطولات الأفريقية للأندية وما صدر من أبو تريكة وقتها يعتبر إهانة للدولة مما جعل إدارة النادي الأهلي وقتها تقوم بتغريمه ٥٠ ألف جنيه لما بدر منه .
٥- محمد أبو تريكة الذي تبرع بمولدات كهرباء لإعتصام رابعة الإخواني الدموي المسلح .
٦- محمد أبوتريكة الذي تودد إلي أهالي الإرهابيين الذين قتلوا ضباط الشرطة وطلعهم رحلات عمرة على حسابه (مرفق صور).
٧- وأخيراً بينسب نفسه لقطر ويقول إحنا القطريين ويمجد في قطر في إشارة صريحة لاسقاطات سياسية ضد مصر.
وبعد كل دا تلاقي جحش بيدافع عنه ويقولك البلد ظلمته وباعته ويقولنا أنتم بتحقدوا عليه.. نحقد عليه لييييييييه ياغبي!! اشمعنى مش بنحقد علي محمد صلاح العالمي!! لو الحكاية حقد وغيرة .. يبقي الأولى نحقد علي محمد صلاح 
ياأخي ملعون أبو الغباء اللي وصلكم للبجاحة والفجور دا .. تدافعوا عن واحد خان بلده بدل المرّة ألف .. أبو تريكة إخوااااااني والاخوان يعني إرهاب يعني خونه و هي دي الحقيقة واللي مش عاجبه يتفلق .
صدق من قال: كل قرص جِلّة و ليه دِبّانُه .. خلص الكلام .