راجي بشاي يكتب : حتي لا يزيفوا التاريخ الجزء ٨ : "الأيقونة و المُحَلّل"

راجي بشاي يكتب : حتي لا يزيفوا التاريخ الجزء ٨ : "الأيقونة و المُحَلّل"
راجي بشاي يكتب : حتي لا يزيفوا التاريخ الجزء ٨ : "الأيقونة و المُحَلّل"
نتحدث سويا عن أكثر مرحلة حرجة في تاريخ مصر الحديث و هي مرحلة ثورة يناير ٢٠١١
ثورة يناير ٢٠١١ تناولتها الأقلام و وسائل الإعلام علي مدي سنوات من مختلف الزوايا و وجهات النظر .. من يراها أعظم نموذج للديموقراطية و من يراها مخاض لم يكتمل و من يراها مؤامرة متكاملة الأركان لإسقاط مصر ضمن مخطط متكامل لإسقاط الشرق الأوسط و إعادة تقسيمه
سنترك كل هذا جانبا و سنبحث حالة فريدة من نوعها و هي حالة من العلاقة غير الشرعية التي جمعت بين الإخوان ومحمد البرادعى مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فكلاهما سعى لخدمة مصالحه بالاعتماد على الآخر، حيث سعى الإخوان للتحالف مع البرادعى من أجل الحصول على دعم الغرب بالترويج للتنازل عن محمد مرسى ومحاولة الصعود تحت عباءة القبول بالبرادعى.
فى هذا السياق أكد إبراهيم ربيع القيادى الإخوانى السابق، وجود علاقة واتصالات تمت بشكل مستمر بين كل من جماعة الإخوان الإرهابية، وبين الدكتور محمد البرادعى، واصفا العلاقة بينهم بالـ"المشبوهة".
وقال "ربيع": "عندما قررت الادارة الامريكية إطلاق مخطط الفوضى الخلاقة بحسب ما أعلنته على لسان وزير خارجيتها أن ذاك "كونداليزا رايس" وذلك لتفكيك دول المنطقة العربية لتنفرد إسرائيل كقوة إقليمية وتمتع بالنفوذ فى الإقليم، استدعت الادارة الأمريكية لهذا الغرض كل من يعمل عنها بالوكالة لتكليفه بمهام إنفاذ ذلك المخطط".
 
 
*دعوة عرس علي جثمان مصر:
وأضاف: "فقام تنظيم الإخوان بدعوة محمد البرادعى من خارج مصر وقامت بحشد شباب التنظيم الإخوانى الإرهابى لاستقبال البرادعى فى مطار القاهرة فور وصوله وقامت وسائل الإعلام العالمية ومعها الفضائيات الخاصة المصرية بتصوير ذلك بالحدث العالمى غير المسبوق وذلك لصناعة اسطورة ثورية وأيقونة الخلاص ليتستر خلفها التنظيم للقيام بمهمته فى الفوضى والتفكيك وتم إعلان التحالف بين البرادعى وتنظيم الإخوان وتم توزيع الأدوار البرادعى يقوم باستقطاب الشباب المحتقن والتنظيم يستعد للقفز على الحراك الشعبى و أكرر الحراك الشعبى الذى أصبح وشيكا بعد أن وصل نظام مبارك إلى ذروة فقدان الصلاحية، ومنذ هذه اللحظة والتحالف وتشابك المصالح والرؤى بين البرادعى والإخوان يزداد وضوحا وتعقيدا وقوة".
 
 
*الخريف الغربي و ليس الربيع العربي
وتابع: "بعد الحراك الشعبى فيما يسمى بالربيع العربى فى يناير ٢٠١١ "و هو في حقيقة الأمر الخريف الغربي" لم يخيب البرادعى ظن التنظيم الإخوانى فيه بل قام بالواجب وزيادة بأن أصر على القول بأن أى حل يجب أن يشمل كل شركاء الميدان فى إشارة واضحة للإخوان
 ثم بدأت ملامح العلاقة غير الشرعية بين "البرادعى والإخوان" تتجلى بعد أن أزاح الشعب المصرى الإخوان من على صدر مصر فى ثورة ٣٠ يونيو ٢٠١٣، حيث قام بتعطيل الإجراءات القانونية للدولة المصرية فى تفريق تجمع ميدانى رابعة والنهضة وقام بالاتصال بكل القوى الدولية الرسمية والحقوقية ودعوتها للضغط على مصر بالعودة عن إجراءاتها المستحقة تجاه الاعتصام الإجرامى المسلح وذلك كرهان على الضغوط الدولية ربما تأتى بما يريد".
 
 
 
*إنتقام ما بعد السقوط:
وقال: "ثم عندما اتخذت الدولة المصرية قرارا بفض الاعتصام الإجرامى المسلح برابعة والنهضة قدم البرادعى بتقديم استقالته من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية بطريقة توحى أنه تصرف الدولة غير قانونى ومنافى للعدالة والقيم الانسانية ثم هرب إلى الخارج وجلس على تويتر لم يترك فرصة إلا واستغلها فى التحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها وقيادتها والمزايدة على أى اجراء يقوم به أى مسؤول فى الدولة أو القضاء المصرى تجاه التنظيم الإخوانى وكأن الدولة المصرية لا تعمل وفق قانون معتبر دستوريا ودوليا، متسائلا: "هل بعد هذا تشك فى نجاسة العلاقة بين البرادعى والإخوان؟.
من جانبها واصلت آيات عرابى، أحد حلفاء الإخوان الهاربين فى الولايات المتحدة الأمريكية، هجومها على أيمن نور و "ده ليه قصة لوحده هنحكيها مع بعض في مقالنا النهاردة برضه" ومحمد البرادعى قائلة فى تصريحات لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": البرادعى وأيمن نور كلاهما يسيران على خطط واحدة والشخصيات الليبرالية الموالية للإخوان تابعين لأجهزة مخابرات دولية، وأيمن نور بعدما انتقل من لبنان لتركيا يلعب دورا قذرا فى أسطنبول، وأنا مسحت بكرامته الأرض".. بحسب قول آيات عرابي!
 
 
*الولد طلع شايب مبيقشش:
وحول سبب هذه العلاقة مع محمد البرادعى، قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، أن الإخوان فقدت ورقة الترويج بمزاعم عودة محمد مرسى وعودة حكم الإخوان كما كان قبل ثورة يونيو ولم يعد هذا المسار يقنع أحد لا من حلفائها ولا فى الغرب، لذلك تراجعوا خطوات للوراء لمعاودة كسب ود الغرب بالتحالف مع البرادعى للحصول على دعمهم.
وأضاف الباحث الإسلامى، أن هذا يتم من خلال الترويج للتنازل عن مرسى ومحاولة الصعود تحت عباءة القبول بالبرادعى كشريك للإخوان فى الحكم بحسب طرح مفترض لحل أزمتهم بصيغة تنال قبول أمريكى وغربى.
ننتقل من هذه العلاقة الغير شرعية إلي المُحَلَّل الذي أعاد الإخوان إلي أحضان السلطة بعد الطلاق الثالث الشهير بأيمن نور:
قبل أن يغادر أيمن نور مصر، هاربا بصحبة الإخوان، كان له علاقات قوية بشخوص كثيرة، من أبرز هؤلاء رجب هلال حميدة البرلمانى السابق، حيث زامله منذ التسعينيات وخاضا انتخابات مجلس الشعب معا، كما أسسا حزب الغد.
كشف هلال حميدة المستور عن أيمن نور ورحلة صعوده وتحالفه مع وتنظيمات الجهاد (حيث قام بدور المحلل بعد الطلاق الثالث بين الإخوان و السلطة الحاكمة في مصر) وعلاقاته بطارق الزمر وعبود الزمر وعاصم عبد الماجد، مشيرا إلى أن هناك محطات لن يذكرها لتعلقها بسيدات منهن داخل مصر ومنهن هربن معه خارج البلاد.
 
 
 
*ملحوظة هامة :
بالمناسبة الطلاق الأول كان بعد ثورة ١٩٥٢ حينما اختلفت المصالح بين الضباط الأحرار و الإخوان
و الطلاق الثاني بعد اغتيال السادات الذي أصر علي تربية العقارب في حِجْره فكان أول من لدغته
و الطلاق الثالث بعد ضلوع الإخوان و الجماعات الإسلامية في عمليات تخريبية و محاولات اغتيال بعض الشخصيات السياسية و أيضا العامة في مصر و التي نجح بعضها و فشل الآخر إبان حكم حسني مبارك
فكان لابد من محلل لعودة الإخوان إلي أحضان السلطة و لم يكن من هو أفضل من أيمن نور لتنفيذ هذه المهمة  
 
عودة إلي رجب حميدة : علاقتى بأيمن نور تعود لعام 1990، وأنا أعلم عن أيمن نور ما لا يعلمه الآخرون، وما أذكره عنه قليل من كثير وهو الجانب المتعلق بالخلاف السياسى من أجل صالح هذا الوطن أما الكثير المتبقى فاحتفظ به لحين أو لوقت آخر.
 
 
 
*استغلال أيمن نور للصخافة فى الحصول على المال
وأضاف:" بدأت علاقاتنا معا وكنا شباب فى لجنة سياسية مشكلة من  أحزاب الوفد والأحرار وأحزاب أخرى، وكان  معنا فى هذا اللجنة محمود أباظة ومحمد فريد وصلاح سليمان سنة ٩٢ ، فعلاقاتى منذ القدم، وأسسنا حزب الغد معا، وكل ما يتعلق بأيمن نور أعرفه، كما أننا كنا  أصدقاء إلا أن صداقتى له لا يمكن أن تكون على حساب الوطن فهو يخون الوطن مقابل حفنة من الدولارات وينشر الأكاذيب ويحاول تشويه الشعب المصرى، وهذا أمر غير مقبول ومن هنا لا نبقى على خائن بسبب الصداقة، فنواجه أيمن نور من أجل فقط من أجل مصلحة الوطن
 
 
 
*بداية تحالف أيمن نور مع الإخوان
كشف البرلمانى السابق رجب هلال حميده، رحلة صعود أيمن نور فى برج الخيانة وتحالفه مع الإخوان قائلا :" أما المرحلة الثانية لرحل صعود أيمن نور وبداية لعبه على كل الاتجاهات وتناوله الأكل على كل الموائد، تعامل مع تنظيم الجهاد وكان يتولى نشر أخبارهم وتولى الدفاع عنهم عبر الوفد، بتحديد بصحفتين كان يتولى تحريرهما تحت باب الأسبوع السياسى، ثم تطور الأمر بعد قضية التزوير عام 2005 التي دخل بسببها السجن لأداء عقوبة الحبس ، وعبر وسطائه خارج السجن تواصل مع قيادات الإخوان فتولى الإخوان الدفاع عنه وكان لهم ٨٨ نائبا فى برلمان 2005 .. كانوا يثيرون قضية أيمن نور ويجمعون التوقيعات لرفعها لرئيس مجلس الشعب ورئيس الجمهورية ويطالبون بالتدخل للعفو عن أيمن نور بحجة أنهم برلمانى سابق وبحجة العفو الصحى.
وتابع :" هكذا كانت العلاقة بين أيمن نور وجماعة الإخوان إلى أن خرج من السجن وتوطدت العلاقة بينهم  ثم جاءت فى الانتخابات ٢٠١٠ استغل أيمن نور ومعه الإخوان وبعض قيادات الجماعة الإسلامي هذا الظرف فاجتمعوا و بعض المناهضين لنظام الحكم  ويطلقون على أنفسهم يساريين مثل حمدين صباحى وجمال زاهرن وآخرين، وأسسوا البرلمان الموازى واتخذوا مكتب أيمن نور مقرا لهم ثم توالت اللقاءات بدعم مالى من الإخوان وبعد ذلك حدث ما حدث والجميع يعرفه أحداث 25 يناير وبروز الإخوان وخروج قيادات الجهاد من السجن، فتوطدت علاقة أيمن نور بهم مثل عاصم عبد الماجد وطارق الزمر وعبود الزمر، واستمر هذا الأمر والجميع يعرف ذلك إلى أن جاءت ثورة 30 يونيو.
 
 
*مغادرة أيمن نور لمصر بالتنسيق مع الإخوان
غادر الإخوان مصر وذهبوا لتركيا وقطر وغادر معهم أيمن نور فى نفس التوقيت واختار بيروت ليحل بها ويقيم فيها بترتيب كامل من تنظيم الإخوان الدولى، وبأوامر مباشرة من يوسف ندا وإبراهيم منير (قيادات الإخوان بالخارج) واستقر فى لبنان وتم عقد مجموعة من اللقاءات بين أيمن نور والإخوان ومسئولين قطريين، واتفقوا على تأسيس قنوات لتبني فكر الإخوان وتشويه مصر سياسيا واقتصاديا وتم رصد ملايين الدولارات لهذا الأمر.
 
 
*سؤال مش برئ: 
كيف تستمر قناة مثل قناة الشرق التي أسسها أيمن نور وتتفرع منها قنوات أخرى دون أن تتلقى أى إعلانات؟ مضيفًا :"الإجابة قطر، فقد تم الاتفاق بين الإخوان وأيمن نور على أن يستقر أيمن نور فى تركيا مع قيادات الإخوان بعد أن علم أن السلطات المصرية تلاحقه".
ليس هذا فقط .. نور يسكن فى فيلا بالقرب من ميدان تقسيم وهو أشهر الميادين فى تركيا، كما أنه يمتلك ثلاث سيارات مصفحات ولديه أيضا شركة صرافة، وقد حصل على كل هذا كثمن خيانته وتشويه للدولة  المصرية، و أصبح الآن مسيطرا سيطرة شبه كاملة على التمويلات التى تأتى لإعلام الإخوان.
نختتم المقال بالمقولة الخالدة: و شهد شاهد من أهلها .. حقاً شهد أهلها أن الأيقونة قشرة مش ذهب أصلي و أن المحلل رجس من عمل الشيطان .. آن الأوان أن نُحطّم الأيقونة و نُحرّم المحلل.