"فى أثر عنايات الزيات" ضمن القائمة القصيرة لجائزة جيمس تيت بلاك

"فى أثر عنايات الزيات" ضمن القائمة القصيرة لجائزة جيمس تيت بلاك
"فى أثر عنايات الزيات" ضمن القائمة القصيرة لجائزة جيمس تيت بلاك

أعلنت جائزة جيمس تيت بلاك البريطانية قائمتها القصيرة لهذا العام، وتشمل أعمالًا خيالية وسيرة الذاتية تثير تساؤلات حول الجنس والعرق وفن الحياة، وقد تضمنت كتاب "فى أثر عنايات الزيات" لإيمان مرسال.

ووصفت لجنة التحكيم هذا العام القائمة القصيرة بأنها من أفضل الكتابات المعاصرة التى تتخيل الحياة فى نقاط اتصالها الكثيفة مع الأحداث التاريخية، والبيئات الطبيعية، والتحولات الاجتماعية، وحياة أخرى قريبة وبعيدة.

وتمت زيادة القائمة القصيرة لجائزة السيرة الذاتية البالغة 10000 جنيه إسترلينى إلى ستة أعمال لهذا العام تتضمن استكشافًا لدوافع القتلة في منطقة فيراكروز بالمكسيك، وقصة مؤلف يحقق فيما حدث لكاتب انتحر.

يوجد أيضًا فى السباق كتاب يقدم لمحة سريعة عن ثقافة الجنس والمخدرات والروك أند رول في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية من خلال عيون المخرج الألماني الغربي راينر فيرنر فاسبيندر، ومجموعة من الملاحظات التي تولد بشكل تراكمي صورة عن الوجود اليومي للسود.

أما الكتب المتنافسة الأخرى فتشمل سلسلة من الرسائل، ومقابلات مع نحاتة أمريكية مشهورة، برعاية ابنتها بمحبة، ومزيج من السير الذاتية والمذكرات.

 

السير الذاتية

السير الذاتية الست المدرجة في القائمة القصيرة لجائزة الـ 10.000 جنيه إسترليني هي: "هذه ليست ميامي" بقلم فرناندا ميلكور، وترجمتها صوفي هيوز (إصدارات فيتزكارالدو)؛ "في أثر عنايات" لإيمان مرسال، ترجمة روبن موجر (وقصص أخرى)؛ فاسبيندر آلاف المرايا بقلم إيان بنمان (إصدارات فيتزكارالدو)؛ ملاحظات عادية بقلم كريستينا شارب (Daunt Books Publishing)؛ الوصول دائمًا: الكتابات المختارة لآن ترويت بقلم آن ترويت (مطبعة جامعة ييل)؛ ومناظر الحياة بقلم آن ورو (البطريق).

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع