مسلسل الحشاشين.. اغتيال الحارس الشخصى لنظام الملك ماذا يريد حسن الصباح؟

شهدت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين، الذى يعرض على قناة dmc بالتزامن مع عرضه على منصة watch It، موت السقا الذى استطاع حسن الصباح تجنيده، بواسطة زيد بن سيحون، الذى أوهمه بأن الصباح يملك مفتاح الجنة، وطلب منه أن يقوم بعمل سوف ينال بواسطته مفتاح الجنة، وهو قتل الحارس الشخصى للوزير نظام الملك.

قتل الحارس الشخصى لنظام الملك
قتل الحارس الشخصى لنظام الملك

 

وبالفعل قام السقا بقتل الحارس الشخصي لنظام الملك، ولكن قُتل هو الآخر من خلال الحراس الآخرين، وخلال تبليغ نظام الملك بالحادث لاحظ وجود رسالة من مؤسس حركة الحشاشين حسن الصباح، جاء بها: "من حسن الصباح قاطع طريق الباطل إلى الطوسي نظام الملك خائن العهود لم يعد بينى وبين روحك سوى باب ديوانك.. فاخذرنى".

نظام الملك أمام حارسه المقتول والسقا
نظام الملك أمام حارسه المقتول والسقا

وكانت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين بدأت بوضع خطة جديدة من كريم عبد العزيز – حسن الصباح – من أجل تحصين قلعة ألموت، وذلك من خلال إلغاء الباب الرئيسى لمدخل القلعة، وعمل 7 أبواب وهمية، وجعل الباب الوحيد للقلعة سرى لا يعلم إلا هو ومعاونيه، أيضاً وصل جوارى سبق وطلبهم صاحب القلعة السابق إليها، وهو ما جعل حسن الصباح يخبر زيد بن سيحون بإكرامهم مؤكداً أن وقتهم سيأتى قريباً.

وانتهت الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين مع إثارة شديدة وصلت إلى ذروتها مع رسالة جديدة من حسن الصباح للسلطان ملك شاه من خلال قتل نديم السلطان ومضحكه بواسطة خنجر ورسالة مكتوب فيها انتهي وقت الضحك وتطلب منه التخلى عن نظام الملك، ليقوم السلطان بالرد عبر حملة ضخمة يوجهها إلى القلعة، لتتوجه الجيوش بعد خطبة حماسية من الوزير نظام الملك – فتحى عبد الوهاب – إلى جنوده.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع