كيف استفاد الأهلي من مواجهة نادى مصر قبل مواجهة بلاتينيوم.. تجهيز كهربا بعد مشاركته الأولى.. عودة مروان محسن للتهديف.. جيرالدو يعود للحسابات وقفشة ومعلول يواصلان التألق.. والاطمئنان على الخط الخلفى

واصل النادى الأهلى سلسلة انتصاراته المتتالية بالدورى بالفوز على نادى مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة العاشرة لأبناء القلعة الحمراء محققًا النقطة 30 ومتفوقًا عن أقرب منافسيه المقاولون العرب بفارق 4 نقاط ولديه مباراتين مؤجلتين.

وقد نجح السويسرى فايلر المدير الفنى للأهلى فى تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين بإشراك لاعبى الدكة وإراحة الهيكل الأساسى للاعتماد عليه فى لقاء بلاتينيوم الزيمبابوى يوم السبت المقبل فى الجولة الرابعة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا.

وقد خرج الجهاز الفنى للأهلى بالكثير من المميزات عقب الفوز على نادى مصر وقبل أيام قليلة من مواجهة بلاتينيوم وهى:

67756b64d3.jpg

تجهيز كهربا قبل المشاركة الأفريقية

نجح فايلر فى تجهيز الوافد الجديد محمود كهربا بعدما أشركه فى الدقيقة 68 فى لقاء مصر قبل مواجهة بلاتينيوم وهى تعد أكثر استفادة للفريق الأحمر لما يمتلكه اللاعب الدولى من خبرات يستطيع بها المدير الفنى من تعويض غياب رمضان صبحى وحسين الشحات خاصة أن كهربا يمتاز بالسرعة والرشاقة فى الإنطلاق بالكرة من الخلف للأمام بالإضافة لمهارته العالية فى إحراز الأهداف.

932a0b2ddf.jpg

عودة مروان محسن للتهديف

استعاد مروان محسن مهاجم الفريق ذاكرة التهديف بعدما نجح فى إحراز هدفين لفريقه فى لقاء مصر وهو ما أثلج صدر الجهاز الفنى الذى ما زال يبحث عن مهاجم صريح يقود سفينة الفريق الأحمر، فبالرغم من نسبة الأهداف العالية التى يحققها الأهلى فى معظم مبارياته إلا أن لاعبى خط الوسط كانت لهم الكلمة العليا فى إحراز الأهداف وفشل مهاجمو الفريق المغربى وليد ازارو أو مروان محسن فى إثبات وجودهم وهو ما جعل فايلر يطالب بضرورة التعاقد مع مهاجم أفريقى قوى مع ترحيبه بإعارة أزارو.

199b52b908.jpg

جيرالدو يعود للحسابات

عاد الأنجولى جيرالدو دى سيلفا للحسابات من جديد بعدما خاض لقاء نادى مصر، فى ظل عدم وصول عروض رسمية للتعاقد مع اللاعب، بالإضافة لكثرة الإصابات التى ضربت الفريق مؤخرًا فى مركز صانع الألعاب وهو ما جعل لجنة الكرة تطالب الإدارة بالتريث فى الموافقة على انتقال اللاعب.

59b1b88cc5.jpg

قفشة ومعلول يواصلان الإبداع

واصل محمد مجدى قفشة صانع ألعاب الفريق والتونسى على معلول ظهير أيسر الفريق إبداعهما المستمر بصناعة الأهداف لزملائهما بالإضافة لمساهمتهما فى إحراز الأهداف وهو ما كان له بالغ الأثر فى الملعب.

ويعول فايلر كثيرًا على اللاعبين فى بناء الهجمات فى ظل مستواهما المرتفع والثابت منذ انطلاق المسابقة.

8de23fcb4a.jpg

الاطمئنان على الخط الخلفى

اطمأن الجهاز الفنى للأهلى على الخط الخلفى للفريق بإشراك محمود متولى الذى كان يعانى من إصابة طويلة فى بداية الموسم وأبعدته عن المشاركة بجانب ظهور رامى ربيعة بشكل جيد ما جعل فايلر يؤكد أن الفريق أصبح مكتمل الصفوف فى كل المراكز ويحتاج لاعب أو أثنين فقط لمواصلة المشوار الناجح فى كل البطولات سواء المحلية أو الأفريقية.  

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع