التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: لو سألت رئيس حزب عن أسماء الـ 106 حزب "مش هيعرف".. "فشنك" يكشف الحرب الخبيثة للتشكيك فى الإنجازات.. وزير خارجية ليبيا: أدعو الحكومة المصرية إعادة فتح قنصلية فى بنغازى

التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: لو سألت رئيس حزب عن أسماء الـ 106 حزب "مش هيعرف".. "فشنك" يكشف الحرب الخبيثة للتشكيك فى الإنجازات.. وزير خارجية ليبيا: أدعو الحكومة المصرية إعادة فتح قنصلية فى بنغازى
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: لو سألت رئيس حزب عن أسماء الـ 106 حزب "مش هيعرف".. "فشنك" يكشف الحرب الخبيثة للتشكيك فى الإنجازات.. وزير خارجية ليبيا: أدعو الحكومة المصرية إعادة فتح قنصلية فى بنغازى

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليلة الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، كما استحوذ مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة التيكاد على مساحة كبيرة من البرامج.

 

توفيق عكاشة: لو سألت رئيس حزب عن أسماء الـ 106 حزب "مش هيعرف"

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الجمعية العمومية لشعب مصر 85 مليون مواطن لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، موضحاً أنه تم إرجاع أعمار الشباب فى الانتخابات، ومن حق الشاب الدخول فى الانتخابات.

 

وطرح عكاشة  خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، : سؤال قال فيه  "ما هى درجة الثقافة والقيادة والخبرات التى يتمتع بها الشباب؟"، مشيراً إلى أننا نحتاج مراكز لإعداد الشباب ليتبوأوا مراكز اجتماعية وهم على درجة عالية من الثقافة.

 

وأوضح  عكاشة ، أنه فى كل الدول التى لديها إدارة وتنظيم سياسى بها مراكز فى الأحزاب لإعداد الكوادر الشبابية الحزبية، لافتاً إلى أن مصر بها 106 حزب،  قائلا : "عاوز حزب واحد يقولى مركزه لإعداد القيادات الشبابية، مكانه فين واسمه ايه، 106 حزب شهدت عمليات غسيل أموال، وكانت فلوس تدفع من دول وجماعات ورجال أعمال، كانوا بيدفعوا فلوس عشان يخلوا عدد الأحزاب ألف حزب، عشان يفرق دم مصر بين الأحزاب".

 

وتابع قائلا :"المصريين جالهم حالة من الأرق من كثرة إنشاء الأحزاب، هى فين الأحزاب دى، وما هو عمل هذه الأحزاب، وما الدور الاجتماعى الذى تقوم به هذه الأحزاب حتى تكون وسيلة جذب للجماهير فى الانضمام إليها أو الاقتناع بفكرها، لو سألت رئيس أى حزب فى مصر يكتب أسماء 106 حزب، أقسم بالله مش هيعرف".

 

من أنفاق سيناء لمحور روض الفرج.. "فشنك" يكشف الحرب الخبيثة للتشكيك فى الإنجازات

 

كشف الإعلامى تامر الخشاب، تفاصيل الحرب الخبيثة التى تقوم بها قنوات الإخوان، لإفقاد المصريين الثقة فى الإنجازات.

وقال الخشاب خلال تقديمه برنامج "فشنك"، على فضائية "extra news"، : "كل إنجاز هيتعمل فى البلد هتلاقى معاه تشكيك، لو مقدرش يوقف الإنجاز هيحاول يضعف تأثيره الإيجابى عليك بالتشكيك"، مردفاً: "من التمانينيات والمصريين بيدخلوا سيناء من نفق واحد بس، نفق الشهيد أحمد حمدى، والمعديات، بس مع زيادة السكان مع خطة تنمية سيناء، الموضوع بقى مستحيل".

 

وعرض "الخشاب"، تقريراً يكشف كيف كانت معاناة السائقين فى الدخول والخروج من وإلى سيناء والتى كانت تعيق حركة التنمية هناك، مؤكداً أنه كان القرار أن المصريين يدخلوا سيناء بعد تطهيرها من الإرهاب بأربع أنفاق وشرايين جديدة تفتح أبواب دخول المصريين لسيناء وفى أسرع وقت.

 

واستعرض برنامج "فشنك"، مشاهد من تشكيك إعلام الشر وقنوات الإخوان، فى أى إنجازات، وأوضح "الخشاب"، أنهم يريدون أن يضيعوا فرحتنا، مثل ما حدث أيضاً فى محور روض الفرج.

 

يذاع برنامج "فشنك" على فضائية "extra news"، ويقدمه الإعلامى تامر الخشاب، الخميس فى الثامنة مساء.

 

عائشة بن أحمد تكشف كواليس دورها فى مسلسل "أبو جبل" 

كشفت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، عن كواليس تجربتها مع الفنان مصطفى شعبان فى مسلسل "أبو جبل"، وشخصية "مريم"، مشيرة إلى أنها لم تستخدم أدوات التجميل، قائلة: "مريم مينفعش تكون حاطة ميك أب، واحدة عيالها ماتوا، وجوزها طلقها فهى منهارة".

 

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "عين"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية شيرين سليمان، أنها استخدامها لأدوات التجميل "خفيف"، فى أدوارها الفنية، لأن الكاميرا تحب ظهور ملامح الوجه، مردفة :"على قد الوش ما يكون طبيعى عل قد ما يكون أحلى".

 

وأشارت إلى أنها خلال قرائتها سيناريو المسلسل، وجدت كمية نكد كبيرة، قائلة: "صعبت عليا أوى ودى حاجة خلتني أحبها أكتر لأن الناس هتتعاطف معايا ودا فى صالح المسلسل"، مضيفة أن أداء دور الشخصية كان صعب، لأنها تجربة مختلفة والشخصية تمر بمواقف صعبة ومشكلات كثيرة، مضيفة أن أصعب مشهد كان "حريق المنزل".

 

وزير خارجية ليبيا: أدعو الحكومة المصرية إعادة فتح قنصلية فى بنغازى

 

دعا الدكتور عبد الهادي الحويج، وزير خارجية ليبيا، من الحكومة المصرية بإعادة فتح قنصلية مصر في مدينة بني غازي حتى تقوم برعاية شئون رعاياها، مضيفاً أن هناك زيارات كثيرة وهناك تحرك على المستوى السياسي وتغيير نوعي على المستوى السياسي في مختلف المجالات وقريبا ستفتح كثير من القنصليات في مدنية بني غازي.

وأضاف الحويج، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المجتمع الدولي لا يتحدث عن حكومة فايز السراج في طرابلس ويتحدثون عن وحدة واستقرار ليبيا وعن مكافحة الإرهاب، ويتحدثون عن المفاهيم المشتركة التي يحارب الجيش الليبي من أجلها ويحارب مجلس النواب من أجلها.

 

وذكر وزير خارجية ليبيا، أن الجيش الليبي يخوض عملية تحرير طرابلس من المليشيات المسلحة، لافتاً إلى أن العاصمة الليبية مختطفة وعلى مدى السنوات الثمانية الماضية يرسم المشهد في طرابلس المليشيات المسلحة ومن يصنعون القرار ويتحكمون في صناع القرار في العاصمة.

 

وأكد الدكتور عبد الهادي الحويج، أن العاصمة الليبية تأن فكل بيت في طرابلس لديه قصة ألم واختطاف ووجع وقصة اغتصاب ولكل بيبت حوادث مفزعة ومفجعه وكل بيت يقف في طوابير طويلة لمدة 15 ساعة حتى يحصل على ما قيمته 20 أو 30 دولار شهريا.

 

وكشف وزير خارجية ليبيا أن الجيش الليبي كان بإمكانه حسم معركة طرابلس في 24 ساعة فقط لولا حرصه على سلامة وأمن المدنيين، موضحا أن الهدف من العملية إنهاء فوضى المليشيات والسلاح من العاصمة لأنه لا يمكن إقامة انتخابات في ظل وجود 21 مليون قطعة سلاح.

 

سفير مصر باليابان: ندعم العديد من مشروعات الطاقة فى القارة السمراء

 

أكد السفير أيمن كامل سفير مصر لدى اليابان ، أن مصر ستدعم العديد من مشروعات الطاقة فى القارة السمراء، بما تمتلكه مصر من خبرة فنية في إقامة المشروعات في إفريقيا، وما تمتلكه اليابان من خبرة تكنولوجية.

وأوضح خلال حوار تلفزيوني مع الإعلامية دينا عصمت مقدمة برنامج "خاصDMC"، عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن قمة التيكاد ستستفيد من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، من خلال تدريب العديد من الكوادر الإفريقية، وإقامة العديد من المشروعات التي تخدم الأفارقة، وتوفير للجانب الياباني كل ما تمتلكه مصر من خبرات، لتطبيق المشروعات التنموية الكبرى في القارة السمراء.

 

وعقب السفير أيمن كامل، على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة التيكاد، قائلًا: "استفادة القمة بالرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي تتمثل في الاستفادة من الخبرة السابقة التي تحققت في إطار التعاون المصري الإفريقي في تدريب الكوادر الإفريقية".

 

وأضاف: مصر تحرص على توفير كل ما لديها من خبرات في الساحة الإفريقية للجانب الياباني، لتطبيق أجندات التنمية والمشروعات التنموية الكبرى التي من الممكن أن تقدمها طوكيو، موضحاً أن  أن التطبيق الفعلي لهذا التعاون، سيتم عبر عدة مجالات، مثل تدريب الكوادر وتمكين الشباب وإقامة مشروعات البنية الأساسية في العديد من الدول الإفريقية، فضلًا عن مشروعات الطاقة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع