هل تنتهى هيمنة "يوفنتوس" على الدورى الإيطالى؟.. انتر ميلان يدخل بشكل مختلف بقيادة "كونتى" لإعادة أمجاد الماضى.. أنشيلوتى يسعى لكتابة التاريخ مع نابولى.. رونالدو يحمل أمال "السيدة العجوز" للقب الثامن على التوالى

ساعات قليلة وينطلق الدورى الإيطالى " الكالتشيو"، حيث يختلف هذا الموسم عن المواسم السابقة من حيث حجم التطلعات التى يحملها عدة أندية إيطالية هذا العام لوقف سلسلة انتصارات يوفنتوس بالدورى التى وصلت لـ7 مرات متتالية.

المواسم السابقة كانت تشهد حسم السيدة العجوز للدورى قبل نهاية بعدة أسابيع، إلا فى الموسم قبل الماضى الذى شهد منافسة قوية بين يوفنتوس ونابولى قبل نهاية الموسم بـ 3 أسابيع، عدا ذلك لم تشهد مواسم الدورى الإيطالى السابقة منافسات قوية على الفوز بالكالتشيو.

الموسم الحالى أيضا يختلف من حيث أحداثه الغريبة، فيوفنتوس سيلعب أول مباراتين له بدون مردب بعد إصابة "سارى" بالتهاب رئوى حاد، جعله ينقطع عن تدريب الفريق خلال الفترة الحالية، ولعدة أسابيع مقبلة.

هذا الموسم يشهد مساعى عدة فرق إيطالية لخطف لقب الدورى من رفقاء كريستيانو رونالدو، ووقف هيمنة اليوفى على اللقب الإيطالى الأغلى وهو ما يفسر الصفقات التى أبرمتها عدة فرق إيطالية على رأسها انتر ميلان خاصة بعد تعاقده مع المدرب المخضم أنطونيو كونتى لتدريب الفريق، فالموسم الحالى سيشهد منافسة بين 3 فرق للظفر بالكاتشيو.

 

يوفنتوس

يدخل فريق السيدة العجوز هذا الموسم بطموحات كبيرة، حيث لا يريد أن يخرج بالدورى الإيطالى فقط بل أيضا بدورى أبطال أوروبا، وهو ما يفسر الصفقات القوية التى أبرمها يوفنتوس، بدأها بالتعاقد مع العجوز الإيطالى ماوريسيو ساري، مدرب تشيلسى السابق لتدريب الفريق بدلا من ماسيميليانو أليجري، الذى فاز معه بكل الألقات الإيطالية ولكنه عجز عن الفوز بدورى أبطال أوروبا رغم وصوله للنهائى الأوروبى فى مناسبتين مختلفتين.

1aebb13fd2.jpg

الفريق الإيطالى أبرم صفقات ضخمة مع لاعبين كبار على رأسهم المدافع الهولندى ماتياس دي ليخت، بجانب كريستيان روميرو ولوكا بيليجريني، وآرون رامسي، وآدريان رابيو، وماركو بياتسا، و دانيلو، بجانب تمكن اليوفى من إعادة حارسه جانلويجي بوفون، ومهاجمه جونزالو هيجوايين الذى يقتنع به المدرب "سارى" كثيرا منذ أن لعب معه فى نابولى.

 

هذه الصفقات بجانب وجود نجوم كبار مثل كريتسانو رونالدو، والمهاجم الكرواتى ماريو ماندجوكيتش، وباولو ديبالا الذى لم يبت الفريق الإيطالى فى أمره حتى الآن ما إذا كان سيستكمل الموسم معه أم سيذهب فى صفقة تبادلية لشراء النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، كل ذلك يؤكد أن السيدة العجوز يدخل هذا الموسم للمنافسة على جميع الألقاب الإيطالية والأوروبية.

 

يدخل الدون البرتغالى هذا الموسم بطموحات كبيرة، فاللاعب الذى تمكن من حصد جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإيطالى يريد أن يحتفظ بهذه الجائزة، وتمكين فريقه من تحقيق آمالها فى حصد ثالث ألقابها من دورى أبطال أوروبا وهى البطولة المفضلة لدى كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى مواصلة السيطرة على لقب الدورى.

fd762fdf27.jpg

 

انتر ميلان

يدخل أبناء المدرب أنطونيو كونتى بطموحات كبيرة للغاية هذا الموسم، ولما لا والنيراتزورى تعاقد مع المدرب الإيطالى لمهمة بعينها وهى وقف هيمنة يوفنتوس على الدورى الإيطالى وإعادة أمجاد الانتر التى فقدها خلال الأعوام الأخيرة.

 

كونتى ومنذ قدومه لتدريب الانتر وهو يركز على جلب العديد من الصفقات فى مختلف المراكز لعمل ما يشبه إعادة هيكلة كاملة للفريق، حيث أبرم العديد من الصفقات ضمت لاعب الوسط الإيطالي الدولي نيكولو باريلا، الأوروجويان دييجو جودين، وستيفانو سينسي، والنمساوي فالنتينو لازارو، والفرنسي لوسيان أجوميه، والبرازيلي جابرييل برازو.

 

136b48d9ec.jpg

صفقات الانتر ضمت أيضا المهاجم البلجيكى المخضرم روميلو لوكاكو، بجانب أليساندرو باستوني، فيديريكو ديماركو، جورج بوسكاس، وجميعها صفقات تضم لاعبين مهاجمين وخط وسط ودفاع.

 

 

نابولى

تدخل كتيبة كارلو أنشيلوتي، وعينها على المنافسة بقوة على اللقب المحلى، خاصة أن المواسم الماضية شهدت تحدى كبير من نابولى ليوفنتوس لحصد اللقب إلا أنه فى النهاية كان يذهب اللقب لفريق السيدة العجوز، وفى ثانى مواسم أنشيلوتي، يسعى لوضع حد لهيمنة اليوفى على الدورى الإيطالى.

 

صفقات عديدة أبرمها نابولى هذا الموسم فى محاولة لإحداث تجديدات للفريق تمكنه من المنافسة على اللقب ضمت شراء كونستانتينوس مانولاس، وإليف إلماس، جيوفاني دي لورينزو، ولورينزو تونيلي، وحارس المرمى أليكس ميريت.

05ad9f8405.jpg

أنشلوتى عازم هذا الموسم أن يحقق بطولة مع فريقه خاصة أن المدرب الإيطالى مشهور بالإنجازات الكبيرة التى حققها مع الفرق التى تولى تدريبها وعلى رأسها أيه سى ميلان، وتشيلسى وريال مدريد، وهو مدرب يجيد منافسة الكبار.

 

 

فرانك ريبيرى

de4d1541bc.jpg

 

ويعد إعلان نادى فيورنتينا الإيطالى انضمام النجم الفرنسى فرانك ريبيرى إليه قادما من العملاق الألمانى بايرن ميونخ، حدثا فريدا أيضا فقى الدورى الإيطالى ولكن ليس هذه هى الصفقة التى تمكن فيورنتينا من المنافسة القوية على اللقب خاصة أن ريبيرى فى نهاية عمره الكروى، وليس لديه الكثير ليقدمه فى دورى مشهور بدفاع فريقه القوى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع