5 أكاذيب لترامب عن فنزويلا.. قناة فنزويلية: واشنطن السبب فى إنهاء المحادثات مع كاراكاس.. والمعارضة وراء انقطاع التيار الكهربائى.. ولا يوجد ضحايا فى المستشفيات.. وإحراق المساعدات كان على أيدى المؤيدين لجوايدو

 

قالت قناة "تيلى سور" الفنزويلية إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، نشر العديد من الأكاذيب على نطاق واسع من قبل متحدثين عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك 5 أكاذيب فى حرب التضليل التى تشنها واشنطن ضد البلد الكاريبى.

 

وأشارت القناة إلى أن أكاذيب ترامب انتشرت مرارا وتكرارا من قبل وسائل الإعلام الدولية، وتعتبر حقيقة واقعة بالنسبة لبعض قطاعات الرأى العام. 

 

 

 

1- من الذى أنهى المحادثات بين فنزويلا والولايات المتحدة ؟ 

 

677eff1cfe.jpg

 

أعلنت فنزويلا تمزق العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اعتراف الحكومة الأمريكية بنائب الجمعية الوطنية فى ازدراء، خوان جوايدو، باعتباره الرئيس المسئول عن فنزويلا فى وقت لاحق، وتم تأكيد بداية المحادثات مع التمثيل الدبلوماسى الأمريكى. 

 

وأفاد وزير الخارجية الفنزويلى، خورخى أريزا، أن الحكومة الفنزويلية اختتمت محادثاتها مع الولايات المتحدة، من أجل التوصل إلى اتفاق لإنشاء مكاتب المصالح، ومنحت 72 ساعة لمسئولين أمريكيين مازالوا فى البلاد، لمغادرة المنطقة.

 

 2- السبب الحقيقى لانقطاع التيار الكهربائى فى فنزويلا

 

c0c24f6d5f.jpg

 

تم انقطاع التيار الكهربائى فى فنزويلا لمدة 6 أيام على التوالى، واتهمت المعارضة الحكومة بأنها السبب بسبب نقص الصيانة والاستثمارات، فى حين أن الرئيس نيكولاس مادورو اتهم المعارضة بأنها وراء انقطاع التيار الكهربائى بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأكد نائب رئيس قطاع الاتصالات والسياحة والثقافة، خورخى رودريجيز ، أنه كان هجومًا إلكترونيًا على التحكم الآلى فى تنظيم أنظمة محطة سيمون بوليفار الكهرومائية، والمعروفة أيضًا باسم إلجورى.

 

وحدد رودريجيز أن السيناتور الأمريكى كان متورطًا فى التخريب، من ولاية فلوريدا. 

 

3- الوفيات فى المستشفيات بسبب انقطاع التيار الكهربائى

704261db96.jpg

 

نفى نائب الرئيس رودريجيز حالات الوفاة المزعومة فى المستشفيات خلال انقطاع التيار الكهربائى الوطنى ، والناجمة عن التخريب فى نظام الكهرباء، تم نشر المعلومات الخاطئة على الشبكات الاجتماعية.

 

وأوضح رودريجيز أنه خلال فترة انقطاع التيار الكهربائى ، تم وضع خطة للطوارئ للحفاظ على محطات توليد الطاقة فى جميع مستشفيات البلاد.

 

 

 4- هجوم على طاقم طيران أوروبا فى كاراكاس

9798988255.jpg

 

فى يوم السبت الموافق 9 مارس، تم الإدعاء أن طاقم شركة الطيران الإسبانية إير أوروبا، كان ضحية هجوم مسلح فى المنطقة المجاورة، من فندق Hotel Eurobuilding بكاراكاس، وذلك من قبل مدير الفندق تيتشى مولينا.

 

وقال مولينا إنه فى الواقع كان هناك صدام بين مسؤولى الشرطة - وليس أمن يوروبيلدينج الخاص - وبعض المجرمين، خارج الفندق ، عندما كان طاقم طيران أوروبا في اللوبى يقومون بتسجيلهم.

 

وعلى حد تعبير السلطة التنفيذية ، لقد كان حدثًا منعزلاً، حيث حاول المجرمون الاستفادة من الوضع الناجم عن انقطاع التيار الكهربائى الذى تعانى منه البلاد ، وتم صدهم بنجاح من قبل قوات الأمن.

 

 5- من أحرق المساعدات الإنسانية على الحدود؟

 

b724d10bbc.jpg

 

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، بعد أسبوعين من الأحداث الفنزويلية، ما نشرته وسائل الإعلام من إحراق "المساعدات الإنسانية" المزعومة التى كانت تهدف إلى دخول فنزويلا من كولومبيا فى فبراير الماضى، والحقيقة وفقا للقناة الفنزويلية فإن تلك المساعدات تم حرقها من قبل المعارضة وتم تلفقيها للحكومة.

 

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع