صور.. "اليوم السابع" داخل أول مصنع لوحات كهربائية بتمويل من جهاز "تنمية المشروعات" بسوهاج.. 3 أشقاء دشنوا المصنع فى حى الكوثر على مساحة 1200 متر.. يوزعون منتجاتهم فى محافظات الصعيد.. ويحلمون بالتصدير للخارج

قصة نجاح كبيرة بطلها 3 أشقاء من محافظة سوهاج، لم ينتظروا الوظيفة الميرى عقب حصلوا على مؤهلاتهم الدراسية، ولم يستسلموا للأمر الواقع، فكروا فى وضع هدفهم نصب أعينهم وقرروا إنتاج اللوحات الكهربائية كأول مصنع من نوعه فى المحافظة بحى الكوثر وخططوا جيدا لنجاحهم من خلال إنتاج هذه اللوحات، كمان أن المبلغ المالى الكبير الذى يتكلفه المصنع لم يكن عائقا بالنسبة إليهم بعدما توجها على الفور إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بسوهاج للحصول على قرض لبدء المشروع، كما حصلوا على قطعة أرض بالتخصيص مساحتها 1200 متر من قبل المنطقة الصناعية وبدأوا فى إنتاج هذه اللوحات بداية صغيرة إلى أن توسع المشروع وأصبحوا ينتجون هذه اللوحات إلى جميع محافظات الصعيد ويفكرون فى تصديرها للخارج.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (1)

الأشقاء سامح ومتى وعماد سمعان مرسى هم أبطال النجاح فى هذا المشروع الكبير بحى الكوثر بمحافظة سوهاج، وكانت البداية من جهاز تنمية المشروعات الغيرة بالمحافظة بعدما حصلوا على قرض قدره مليون جنيه منذ 3 سنوات إلى أن توسعوا فى إنتاج اللوحات الكهربائية على مستوى المحافظة بل ومحافظات الصعيد يفكرون فى تصدير منتجاتهم للخارج وتوسيع فكرة المشروع.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (2)

"اليوم السابع" رصد على مدار 5 ساعات داخل مصنع الأشقاء قصة نجاحه برفقة المهندس عمرو الهوارى مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بسوهاج، والتقى أصحاب المصنع وبعض العمال، حيث قال فى البداية عماد سمعان 32 سنة إنه حاصل على دبلوم ولكنه فكر مع أشقائه سامح وسامى فى إنتاج مصنع للوحات الكهربائية فى المحافظة كأول مصنع من نوعه وخاصة وأنهم يعملون فى نفس المجال ووجدت الفكرة رواجها من أهله ولكن كان العائق المادى الوحيد وقتها هو المبلغ المالى ولم يفكروا كثيرا، حيث توجهوا إلى جهاز تنمية المشروعات للحصول على قرض يبدءون به مشروعهم نجحوا فى الحصول على مبلغ مليون جنيه كبداية وكانوا قد حصلوا على قطعة أرض مساحتها 1200 متر، وكان ذلك بمثابة الانطلاقة الحقيقية لهم وكان المصنع وقتها يضم 4 عمال فقط وشيئا فشيئا توسعوا فى عملية الإنتاج بعد شراء جميع الماكينات الخاصة به فهم يعملون 10 ساعات يوميا دون توقف ونجحوا فى توريد منتجاتهم إلى محافظات الصعيد ويخططون حاليا لتوسعة المشروع والحصول على قطعة أرض اكبر.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (3)

فيما قال شقيقه متى، إنهم نجحوا نجاحا كبيرا فى إنتاج اللوحات الكهربائية كأول مصنع من نوعه بمحافظة سوهاج وبتمويل من جهاز تنمية المشروعات واستطاعوا فى توزيع منتجهم على مستوى محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد، وكان ذلك بفضل العمل المستمر من العمال وتم زيادة أعدادهم بعد توسعة المشروع ولكل عامل منهم مهمة خاصة يقوم بها فى إنتاج هذه اللوحات ويفكرون حاليا فى عملية التصدير للخارج.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (4)

فيما قال المهندس عمرو الهوارى مدير جهاز تنمية المشروعات بسوهاج، إن هذا المشروع فرد من نوعه فى المحافظة ولم يتردد الأشقاء الثلاثة فى التوجه إلى جهاز تنمية المشروعات للحصول على القرض وتم تقديم جميع التسهيلات لهم حتى حصلوا على القرض ونجحوا فى إنتاج هذه اللوحات ليتم توزيعها على مستوى محافظات الصعيد.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (5)

فيما قال العمال طلعت خلف وسمير عطا فهيم من عمال المصنع، إنهم يعملون منذ سنوات فى المصنع من بدايته وكانوا وقتها 4 عمال فقط إلى أن وصل عددهم الآن إلى 15 عاملا وكل واحد منا عمله فى عملية التصنيع وحتى تغليف المنتج، كما أن جميع العمال مؤمن عليهم يعملون 10 ساعات يوميا وبداخل المصنع 20 ماكينة.

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (6)

وأضاف العمال، أن لديهم خبرة سابقة فى مجال الكهرباء مما جعلهم يعملون فى مجالهم وينتجون عدد كبير من اللوحات ونقوم حاليا بتوسعة المشروع والحصول على قطعة أرض أخرى بجار المصنع بحى الكوثر لزيادة الإنتاج، متابعًا: "فيكفى أننا فخورين بالنجاح وخاصة وأن المصنع ينتج اللوحات ويوزعها على محافظات الصعيد ونتمنى التصدير للخارج".

 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (7)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (8)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (9)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (10)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (11)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (12)
 

 

مصنع لوحات كهربائية بسوهاج (13)
 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع