أزمات تنتظر حلاً فى الزمالك.. عروض جنش ومستقبل حراسة المرمى بميت عقبة.. ديون الأجانب ومستحقات فيريرا.. المستبعدون أزمة لجروس مع إدارة النادى.. وجلسة محاسبة فنية للسويسرى رغم الانتصارات البيضاء

انتصارات وأزمات هذا هو حال نادى الزمالك فى الفترة الأخيرة ما بين تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأبيض لانتصاراته فى البطولات المختلفة تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق، إلا إن بعض الأزمات قد ظهرت مؤخراً وتطلب حلاً من جانب مسئولى ميت عقبة وهو ما سنستعرضه فى التقرير التالى.

عروض جنش ومستقبل حراسة المرمى

كشف مصدر مطلع بنادى الزمالك إن مسألة بحث مسئولى النادى عن حارس جديد لضمه يأتى تحسبا للعروض التى ستأتى لمحمود جنش حارس الفريق الأبيض بعد تألقه مع الزمالك وانضمامه للمنتخب الوطنى، يرى مسئولى الزمالك، إنه يجب أن تكون هناك بدائل متاحة فى كافة المراكز تحسبا لأي أمر مثل رحيل جنش عن الفريق والذى قد يكون فى نهاية الموسم الجارى لذلك يتم وضع بدائل دون دخول فى مفاوضات رسمية إلا فى التوقيت المناسب.

جنش

وبالفعل شهدت الساعات الماضية، تأكيدات إن جنش لديه بعض العروض إلا إنه بعدما أصبح الحارس الأساسى عقب رحيل أحمد الشناوى وأثبت جدارته بذلك أصبح فى حيرة من أمره بشأن مناقشة تلك العروض أو غلق الملف نهائياً حيث لم تتضح الصورة بشكل كامل لتأكيدات مسئولى النادى بعدم وصول عروض رسمية حتى الآن له.

وتبقى مسألة حراسة المرمى أزمة فى الزمالك خاصة إنه فى حالة رحيل جنش فى أي توقيت سيكون الأبيض على موعد للبحث عن حارس بجانب عماد السيد والثنائى الصاعد عمر صلاح ومحمود عبد المنصف، لذلك سيعمل مسئولى النادى الأبيض على غلق الملف بالكامل من خلال التأكيد باستمرار جنش أو البحث عن حارس جديد لدعم هذا المركز.

ديون الأجانب ومستحقات فيريرا

تبقى ديون اللاعبين السابقين بالزمالك بمثابة أزمة مستمرة منذ فترة طويلة فى النادى الأبيض فكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من خصم 24 نقطة من رصيده قبل أن يتم تدارك الأمور بسداد 300 ألف دولار لكريم الحسن و150 ألف دولار للغانى أجوجو ومثلهم للكاميرونى موندومو.

فى هذا الصدد، كشف مصدر مطلع بنادى الزمالك أن المديونية المتبقية لصالح الثلاثى "أجوجو وموندومو وكريم الحسن" لاعبى الفريق السابقين بجانب نادى ماريتيمو البرتغالى فى صفقة إعادة محمد إبراهيم تبلغ بالكامل حالياً ما يقرب من 3 ملايين دولار.

فيريرا

وتعد تلك المديونية إحدى الأزمات التى تواجه الزمالك بخلاف القضية القائمة بين الزمالك والبرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق حيث تقدم مجلس إدارة نادى الزمالك بشكوى رسمية ضد فيريرا بالفيفا بعد هروب الأخير ورحيله عن تدريب الفريق الأبيض دون الحصول على إذن والاكتفاء بإرسال خطابا للمجلس الأبيض وقتها يؤكد رحيله بداعى عدم تقاضيه راتبه لمدة 3 شهور معتبرا ذلك بمثابة الشرط الجزائى وبعد الشكوى البيضاء تقدم الخواجة بشكوى أخرى ضد النادى طالب خلالها بتقاضى قيمة راتبه كاملا والبالغة 700 ألف دولار وحتى الآن لم يحسم الاتحاد الدولى مصير الشكاوى المتبادلة.

المستبعدون أزمة لجروس مع إدارة الزمالك

إدارة الزمالك رغم الانتصارات المتتالية التى حققها الفريق تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس إلا إنه هناك غضبا من الأداء ومستوى الفريق بالتأكيد إنه هناك بعض اللاعبين يستحقون التواجد فى قائمة الفريق على حساب آخرين مثل مصطفى فتحى وحميد أحداد وأحمد مدبولى.

أحمد مدبولى

وتصدرت تلك الأزمة، القلعة البيضاء، بعد فوز الزمالك بهدف نظيف على الاتحاد السكندرى، فى ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية، حيث تم استدعاء المدرب السويسرى لجلسة محاسبة فنية حيث يرى مسئولو الزمالك أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب فى المباريات الأخيرة رغم تحقيق الانتصارات بالإضافة لعدم حصول كافة اللاعبين على فرصة المشاركة بالمباريات رغم مطالبة المدير الفنى بذلك أكثر من مرة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع