صور.. العالم هذا الصباح.. تحطم طائرة إندونيسية تقل 188 شخصا أقلعت من جاكرتا.. ترامب وميلانيا يشاركان احتفالات الهالوين بالبيت الأبيض.. وفوز اليمينى المتطرف بولسونارو برئاسة البرازيل وأنصاره يحتفلون بالشوارع

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، تحطم طائرة إندونيسية أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى جزيرة سومطرة.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، شارك الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب فى احتفالات الهالوين داخل البيت الأبيض.

وفى البرازيل، فاز اليمينى المتطرف بولسونارو برئاسة البلاد واحتفل أنصاره فى الشوارع.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح: -

تحطم طائرة إندونيسية فى طريقها من جاكرتا إلى جزيرة سومطرة

البداية من إندونيسيا، حيث قالت وكالة البحث والإنقاذ فى إندونيسيا، اليوم الاثنين، إن طائرة ركاب تابعة لشركة "ليون إير" تحطمت فى البحر أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانج فى جزيرة سومطرة.

ووفقا لـ"رويترز"، قال يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة فى رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة "تأكدنا أنها تحطمت".

أشلاء الطائرة
أشلاء الطائرة

وأضاف أن الطائرة فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها، فيما أوضحت وزارة النقل الإندونيسية أنها كانت تقل 188 شخصا.

وذكرت صحيفة "ستراتس تايمز"، كان من المقرر أن تتجه الطائرة من طراز "بوينج 737" من جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانغ فى جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وأضافت، أن الطائرة أقلعت فى تمام الساعة 6:20 بالتوقيت المحلى واختفت فى تمام الساعة 6:33.

ومن جانبها، قالت وزارة النقل الإندونيسية: إن "الطائرة المنكوبة كانت تحمل 188 شخصا".

وفقا لاحداثيات موقع Flightradar، سقطت الطائرة فى البحر على الساحل الغربى من جزيرة جاوة الإندونيسية.

طائرة إندونيسية
طائرة إندونيسية

 

عمال الإنقاذ بموقع التحطم
عمال الإنقاذ بموقع التحطم

 

موقع اختفاء الطائرة
موقع اختفاء الطائرة

 

ترامب وميلانيا يشاركان احتفالات الهالوين داخل البيت الأبيض

ومن إندونيسيا إلى أمريكا، فقد نشرت هيئة الإذاعة الأمريكية "إن بى سى"، بثا مباشرا يرصد احتفال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بعيد الهالوين.
وأظهر الفيديو الرئيس ترامب حاملا "سلة حلوى" بيده وكذلك ميلانيا ويقدمانها للأطفال كنوع من مشاركته الاحتفال، داخل البيت الأبيض، بجانب عزف العديد من الأشخاص للموسيقى، وارتداء الأطفال الملابس التنكرية.

جانب من مشاركة الأطفال
جانب من مشاركة الأطفال


يذكر أن عيد الهالوين أكثر الاحتفالات ثراء، وتقام فى المكسيك ودول أمريكا اللاتينية، حيث يعتبر الهالوين عيد مرح وفرح ومناسبة لتذكر الأصدقاء والأحبة الذين رحلوا، ومن مظاهر الاحتفال فيه أن العائلات تقوم ببناء مذبح فى منزلها وتزيينه بالحلوى والزهور وصور من رحلوا، بالإضافة إلى مأكولاتهم ومشروباتهم المفضلة.

ترامب وميلانيا فى البيت الأبيض
ترامب وميلانيا فى البيت الأبيض

 

مشاركة الأطفال فى الاحتفال
مشاركة الأطفال فى الاحتفال

 

ميلانيا ترامب مع أطفال أمريكا
ميلانيا ترامب مع أطفال أمريكا

 

فوز اليمينى المتطرف بولسونارو برئاسة البرازيل وأنصاره يحتفلون بالشوارع

وفى البرازيل، أظهرت النتائج الرسمية أن ضابط الجيش السابق جايير بولسونارو فاز فى انتخابات الرئاسة بالبرازيل بعد موجة إحباط بسبب الفساد والجريمة أحدثت تحولا كبيرا إلى اليمين فى رابع أكبر ديمقراطية فى العالم.

وقالت هيئة الانتخابات إن بولسونارو حصل على 56 % من الأصوات فى جولة الإعادة بعد فرز 94 فى المئة من صناديق الاقتراع بينما حصل منافسه فرناندو حداد مرشح حزب العمال على 44 % من الأصوات.

أنصار بولسونارو
أنصار بولسونارو

ويأتى الصعود المفاجئ لبولسونارو بسبب الرفض الشعبى لحزب العمال اليسارى الذى حكم البرازيل 13 عاما من الخمسة عشر عاما الأخيرة وأطيح به قبل عامين وسط أسوأ ركود وأكبر فضيحة فساد ورشوة تشهدها البلاد.

ويخشى كثير من البرازيليين من أن بولسونارو، الذى يبدى إعجابه بالدكتاتورية العسكرية التى حكمت البرازيل بين 1964 و1985 ويدافع عن تعذيبها للمعارضين اليساريين، سيسحق حقوق الإنسان والحريات المدنية ويقمع حرية التعبير.

وتعهد بولسونارو (63 عاما) والذى انتخب فى البرلمان سبع مرات بشن حملة على الجريمة فى المدن البرازيلية والمناطق الزراعية بمنح الشرطة المزيد من الحرية لإطلاق النار على المجرمين المسلحين وتخفيف قوانين اقتناء الأسلحة وهو ما سيسمح للبرازيليين بشراء أسلحة لمكافحة الجريمة.

احتفالات أنصار الرئيس البرازيلى
احتفالات أنصار الرئيس البرازيلى

 

جانب من الاحتفالات فى البرازيل
جانب من الاحتفالات فى البرازيل

 

جانب من أنصار بولسونارو
جانب من أنصار بولسونارو

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع