فيديو وصور.. سقوط طائرة إندونيسية فى بحر جاوة.. العثور على الحطام قرب منشأة تكرير بحرية و 188 شخصا لم ينجو منهم أحد.. ومسئولون يؤكدون صعوبة الوصول للصندوقين الأسودين فى قاع البحر

تحطمت طائرة أندونيسية أقلعت من العاصمة جاكرتا إلى جزيرة سومطرة وعلى متنها 188 شخصا، بعد سقوطها فى بحر جاوة.

وأعلن رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية، أنه لا يمكن تأكيد وجود أى ناجين فى حادث تحطم الطائرة.

مسئولون إندونيسيون: زورقا شاهد سقوط الطائرة فى البحر خلال مغادرته الميناء

وقال مسؤولون فى إندونيسيا إن الطائرة يعتقد أنها غرقت بعد أن سقطت فى البحر قبالة جزيرة جاوة بعد قليل من إقلاعها من العاصمة جاكرتا.

طائرة إندونيسية
الطائرة إندونيسية

وقال متحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ فى إندونيسيا، إن الطائرة (جى.تى 610) فقدت الاتصال بعد 13 دقيقة من إقلاعها، مؤكدا: أن زورقا كان يغادر ميناء العاصمة شاهد الطائرة لدى سقوطها.

وذكر يوسف لطيف المتحدث باسم الوكالة، "تأكدنا أنها تحطمت"، فيما أعلن موقع (فلايت رادار 24) إن الطائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8.

أشلاء الطائرة
أشلاء الطائرة

ـ العثور على حطام الطائرة بالقرب من منشأة تكرير بحرية فى بحر جاوة

وقال مسؤول بشركة الطاقة الحكومية بيرتامينا إن حطاما يعتقد أنه من الطائرة ويشمل مقاعد الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية فى بحر جاوة.

وقال محمد سيوجى رئيس وكالة البحث والإنقاذ، إن حطاما عثر عليه قرب المكان الذى فقدت فيه الطائرة الاتصال بمسؤولى الملاحة الجوية على الأرض.

عمال الإنقاذ بموقع التحطم
عمال الإنقاذ بموقع التحطم

وأضاف سيوجى فى مؤتمر صحفى، "لا نعلم ما إذا كان هناك أى ناجين"، مؤكدا: إنه لم ترد أى إشارة استغاثة من جهاز تحديد المواقع فى حالات الطوارئ بالطائرة.

وقال مسؤول بلجنة سلامة النقل الإندونيسية إنه لا يمكنه تأكيد سبب تحطم الطائرة لحين انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة وهما مسجل صوت كاميرا القيادة ومسجل بيانات الرحلة.

ـ صعوبة الوصول للصندوقين الأسودين أكبر التحديات فى قاع البحار للمحققين

وقال سيوجى رئيس وكالة البحث والإنقاذ، إن أستراليا لم تتلق أى إشارات من الطائرة أيضا.

إرسال فرق إنقاذ
إرسال فرق إنقاذ

 

— Geetika Swami (@SwamiGeetika) https://twitter.com/SwamiGeetika/status/1056746099619246080?ref_src=twsrc%5Etfw

ـ موعد إقلاع الطائرة من جاكرتا إلى جزيرة سومطرة

وقال متحدث باسم بوينج لرويترز إن الشركة على دراية بتقارير عن الحادث وإنها تتابع الأمر عن كثب، فيما أظهر موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم) أن الطائرة أقلعت فى حوالى الساعة 6:20 صباحا بالتوقيت المحلى من جاكرتا وكان من المقرر أن تهبط فى الساعة 7:20 صباحا.

وأوضح إدوارد سيرايت الرئيس التنفيذى لمجموعة ليون أير، "لا يمكننا تقديم أى تعليق فى هذه اللحظة ونحاول جمع كل المعلومات والبيانات ووصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 مترا) قبل أن تفقد الارتفاع ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر فى نهاية المطاف.

وأضاف لرويترز أن مؤتمرا صحفيا سيعقد في وقت لاحق اليوم الاثنين.

موقع اختفاء الطائرة
موقع اختفاء الطائرة

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع