نجوم ليفربول "ايد واحدة" لدعم محمد صلاح.. كاراجر يراهن على عودة الفرعون للتألق ويستشهد بـ"راش".. فان دايك: يحتاج لقليل من الحظ.. كلوب: مصدر خطورة على المنافسين.. وفينالدوم: العبرة ليست بتسجيل الأهداف

يراهن نجوم نادى ليفربول الإنجليزى السابقين والحاليين على عودة النجم المصرى محمد صلاح للتألق مجدداً مع "الريدز" بعد تراجع مستواه الفنى الموسم الحالي، لاسيما وأن جماهير ليفربول تعقد آمالها على نجم الفراعنةفى قيادة الفريق للحصول على لقب الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج" الغائب عن خزائن النادى منذ عام 1990.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل 44 هدفاً فى الموسم الماضى مع ليفربول بجميع البطولات الإنجليزية والاوروبية، منها 32 هدفاً فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" ليتوج بجائزة "الحذاء الذهبي".

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى ابطال اوروبا الموسم الماضى بعد غياب 11 عاماً، كما تم اختياره ضمن أفضل 3 لاعبين فى أوروبا من جانب الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "اليويفا"، وفى العالم من جانب الاتحاد الدولى "فيفا".

التقرير التالى يرصد الدعم الذى يحظى به محمد صلاح داخل جدران نادى ليفربول، عكس ما تناوله الصحافة الإنجليزية من تعليقات لبعض المشجعين الذين يطالبون ببيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بداعى تراجع مستواه.

 

جيمى كاراجر

أبدى جيمى كاراجر، نجم ليفربول المعتزل، ثقته فى قدرة النجم المصرى محمد صلاح على مواصلة التألق مع "الريدز" الموسم الحالي، مؤكداً أن أداء اللاعب لم يسجل تراجعاً كبيراً عن الموسم الماضى كما يرى البعض.

وقال جيمى كاراجر فى تصريحات لشبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، أن محمد صلاح لن يقضى موسماً سيئاً إذا فشل فى تسجيل 40 هدفاً وأكثر مثلما فعل فى الموسم الحالى، موضحاً أن أسطورة النادى إيان راش تمكن فى أحد المواسم من تسجيل 47 هدفاً بجميع المسابقات ولم يحقق هذا الإنجاز فى مواسم أخرى.

جيمي كاراجر ومحمد صلاح
جيمي كاراجر ومحمد صلاح

أضاف لاعب ليفربول السابق، "محمد صلاح سجل 3 أهداف فى الدورى الإنجليزى حتى الآن أى أقل بهدف وحيد عن الموسم الماضى خلال نفس الفترة، لذلك لا أجد مبرر لمن يتحدث بأن اللاعب يمر بحالة فنية سيئة".

تابع، "أتمنى أن يتحدث يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول مع محمد صلاح بشأن تسجيله للأهداف، وأن إحرازه لـ 25 هدفاً لن يكون موسماً سيئاً بالنسبة له، بل سيكون موسماً رائعاً".

واختتم جيمى كاراجر تصريحاته قائلاً، "محمد صلاح لاعب جيد، يمتلك القدرة على صناعة الفرص التهديفية، نعم أهدر العديد من الفرص المحققة، لكن هذا ليس شىء جديد بالنسبة للنجم المصري، فالجميع يدرك كمية الاهداف المحققة التى أهدرها فى الموسم الماضى رغم تسجيله لأكثر من 40 هدفاً فى جميع المسابقات، وهو قادر على العودة للتألق مجدداً.".

فان دايك

قال فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول إن محمد صلاح الذى سجل 3 أهداف فقط فى الموسم الحالى بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية، يمتلك القدرة على استعادة بريقه مجددا بعد فترة من عدم التوازن.

وقال فان دايك فى تصريحات لوسائل الاعلام الإنجليزية "محمد صلاح يعانى من سوء التوفيق فقد يحتاج لقليل من الحظ، لا أشعر بالقلق من تراجع مستواه، فهو يجتهد كثيراً كما أن الفريق لا يزال فى بداية الموسم".

فان دايك مدافع ليفربول
فان دايك مدافع ليفربول

وأضاف مدافع ليفربول، "الجميع يدعم محمد صلاح وسنعمل على مساعدته من أجل استعادة مستواه والعودة لتسجيل الأهداف، ما يمر به اللاعب المصرى فى الوقت الحالى أمر طبيعى يمكن أن يتعرض له أى لاعب".

جون ألدريج أسطورة ليفربول

لم تتوقف التصريحات الداعمة للنجم المصرى محمد صلاح عند هذا الحد، حيث أكد جون ألدريج أسطورة ليفربول على ثقته فى عودة محمد صلاح للتألق مجدداً مع "الريدز".

وقال فى تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية "محمد صلاح يملك قدرات فنية وتهديفية فائقة، وليس لدى شك أنه سيعود لأفضل مستوياته قريبًا، ما يحدث للنجم المصرى فى الوقت الحالى مر به العديد من اللاعبين، صحيح أنه لم يقدم أفضل ما لديه فى المباراة الماضية ضد تشيلسي، لكن صلاح لا يزال أمامه الكثير ليقدمه مع ليفربول هذا الموسم".

يورجن كلوب

أكد يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول فى أكثر من مناسبة على دعمه لنجمه المتألق محمد صلاح، قائلاً "فى المباريات الماضية محمد صلاح كان يجيد القيام بأدواره الدفاعية ولا يزال يشكل مصدر خطورة على المنافسين، فى ظل الاعتماد على الهجمات المرتدة، أما بشأن علامات الاستفهام المثارة حول إنهاء اللاعب المصرى للهجمات، فأى لاعب يمكن أن يعانى من سوء الحظ".

كلوب مدرب ليفربول
كلوب مدرب ليفربول

وسخر كلوب من منتقدى محمد صلاح بشأن صيامه عن التهديف قائلاً، "البعض يتوقع أن يقدم محمد صلاح ما قدمه الموسم الماضي، نحن لا نضع عليه أى ضغوط، أرى أن بدايته الموسم الجارى جيدة، "لا توجد مشكلة بشأن محمد صلاح، فهو لاعب مجتهد ويصل لمرمى منافسيه كثيراً وهو أمر يسعدنى، سأتحدث معه قبل مباراة نابولى وسيكون كل شىء على مايرام".

فينالدوم مدافع ليفربول

قام المدافع الهولندى جينى فينالدوم بدعم محمد صلاح الذى يواجه ضغوطاً إعلامية وجماهيرية، بعد بدايته البطيئة فى تسجيل الأهداف أو صناعتها.

وقال فينالدوم مدافع فى تصريحات لصحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، "من السهل أن نقول إن صلاح ليس فى حالته المثالية، نحن معتادون أنة يسجل أهدافًا دائمًا، ربما فى الموسم الأخير لم يكن يقدم أفضل ما لديه فى بعض المباريات ولكنه كان يسجل أهدافا".

فينالدوم مدافع ليفربول
فينالدوم مدافع ليفربول

أضاف، "يرى الناس هذا ويقولون: نعم لقد لعب بشكل جيد، ولكنه الآن لا يحرز الأهداف، ويؤكد الناس أنه فى موقف صعب، "أنا لا أرى الأمر بهذه الطريقة، صلاح لا يزال يعمل بجد، ولا يزال يخلق الفرص".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع