6 طعنات إفريقية للكرة المصرية فى 2017.. الكاميرون تخطف الكان من الفراعنة.. الشباب يودع من الدور الأول.. سموحة والمصرى يخسران الكونفدرالية.. الأهلى يفقد اللقب القارى التاسع.. والزمالك يكتفى بالمركز الثالث



كتبت لبنى عبد الله

رغم أن الكرة المصرية حققت أغلى إنجازاتها فى 2017 بالتأهل للمرة الثالثة للمونديال بعد غياب دام 28 عاما إلا أن الفشل الذريع كان عنوان الأندية المصرية والمنتخبات فى المنافسات الإفريقية لهذا العام وهو مانستعرضه بالتفاصيل فى التقرير التالى ..

 1_مصر تخسر لقب الأمم الإفريقية لصالح الكاميرون

فى الخامس من فبراير عاشت مصر واحدة من أسوأ لياليها الكروية حينما أحرزت الكاميرون لقبها الخامس في كأس الأمم الإفريقية بتغلبها فى النهائى 2-1 على المنتخب الوطنى الذى كان يسعى لتعزيز رصيده القياسى وإحراز لقبه الثامن فى البطولة القارية.

وافتتح الفراعنة التسجيل في الدقيقة 21 بهدف للاعب العائد من الاصابة محمد الننى، قبل ان يعادل نيكولاس نكولو النتيجة فى الدقيقة 59، ويمنح فنسان أبو بكر فى الدقيقة 88، منتخب بلاده لقبه الأول منذ 2002.

2_منتخب الشباب يودع بطولة الأمم الإفريقية

فى الرابع من مارس الماضى ودع منتخب الشباب بقيادة معتمد جمال، بطولة أمم إفريقيا للشباب فى زامبيا بعد من نظيره الزامبى 3-1، ليتجمد رصيده عند نقطتين فقط من 3 مباريات.

وأهدر المنتخب فرصة التأهل إلى مونديال كوريا الجنوبية الذى أقيم مايو الماضى، حيث صعد الأربعة منتخبات التى تتأهل إلى الدور الثانى من عمر البطولة.

 

3_المصرى يودع الكونفدرالية

فى 15 إبريل الماضى ودع فريق المصرى البورسعيدى بطولة الكونفدرالية الإفريقية رغم فوزه على ضيفه كامبالا سيتى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب الإسماعيلية ضمن مباريات العودة من دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية.

وانتهت نتيجة المباراتان بالتعادل بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التى حسمت تأهل كامبالا بعد تسجيل لاعبيه 4 ركلات مقابل ثلاثة للاعبى المصرى.

 

4_الزمالك يودع دورى الأبطال الإفريقى

بعد أن وصل للمباراة النهائية لدورى الأبطال الإفريقى وخسر اللقب أمام صن دوانز الجنوب إفريقى ، شهد يوم التاسع من يوليو 2017 وداع الزمالك لمنافسات دورى الأبطال من دور الثمانية بالتعادل مع أهلى طرابلس 2/2 .

حصد الزمالك المركز الثالث فى مجموعته، بعدما حصل على 6 نقاط من 6 مباريات، حيث فاز على كابس يونايتد 2/0 فى برج العرب بالإسكندرية، ثم تعادل مع أهلى طرابلس الليبى 0/0 فى تونس، وتعادل مع اتحاد العاصمة 0/0 فى برج العرب، ثم خسر من نفس الفريق فى الجزائر 2/0، قبل أن يخسر من كابس يونايتد 3/1 فى زيمبابوى، ويختتم جولاته فى مرحلة المجموعات بالتعادل الإيجابى مع أهلى طرابلس 2/2 ليخرج من البطولة.

5_سموحة يودع الكونفدرالية

وفى التاسع من يوليو الماضى أيضا ودع فريق سموحة منافسات البطولة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد تعادله مع مضيفه ريكرياتيفو الأنجولى بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما، فى إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

التعادل رفع رصيد سموحة إلى ست نقاط، ولكنه ظل فى المركز الثالث والأخير لجدول المجموعة الثالثة للكونفدرالية، ليودع البطولة القارية .

 

6_الأهلى يخسر اللقب الإفريقى التاسع لصالح الوداد المغربى

فى 4 نوفمبر الماضى انتهى حلم النادى الأهلى وجهازه الفنى وجماهيره بالتتويج بدورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخ القلعة الحمراء بعد الخسارة من الوداد المغربى فى نهائى البطولة.

وخسر الأهلى بهدف نظيف فى ملعب محمد الخامس لحساب الوداد فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع