زلزال تايوان.. فرق الإنقاذ تسابق الزمن لمساعدة المتضررين من انهيار المبانى..انهيارات أرضية وصخرية وإغلاق الطرقات..ارتفاع حصيلة الضحايا لـ9 قتلى ومئات المصابين..والفلبين تلغى تحذير تسونامى فى بعض المناطق.. فيديو

تسابق فرق الإنقاذ الزمن لمساعدة السكان على الخروج من مبنى منهار فى مدينة هوالين فى تايوان بعد أن ضرب زلزال شديد الجزيرة تخطت قوته 7 درجات.

وقال أحد مسؤولى إدارة الإطفاء في مكان الحادث إن المبنى، الذي ترك مائلا بعد الانهيار، كان غير مستقر إلى حد كبير أثناء عملية الإنقاذ، وأشار المسؤول إلى أن الفرق بحاجة إلى ضمان سلامتها قبل سحب الأشخاص.

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) https://twitter.com/sputnik_ar/status/1775427706106138908?ref_src=twsrc%5Etfw

وسجلت مشاهد مرعبة خلال زلزال تايوان الذي ضرب تايوان، اليوم الأربعاء، ومن أكثر المشاهد المثيرة في الزلزال هو ميلان أحد الأبنية بشكل كبير على إحدى قواعده السفلية من دون أن يسقط بشكل كامل.

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) https://twitter.com/sputnik_ar/status/1775420350165110937?ref_src=twsrc%5Etfw

ورصدت عدسات الكاميرات أيضا لحظات للزلزال في محطات القطار والأماكن العامة الأخرى، والتي حاول المواطنون فيها تجنب السقوط نتيجة للهزات العنيفة.

ومازالت جهود الإنقاذ في تايوان تتوالى بعد أن ضرب الزلزال منطقة تقع قبالة ساحلها الشرقي الأربعاء.

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) https://twitter.com/NewsNow4USA/status/1775439073651437726?ref_src=twsrc%5Etfw

وأعلنت السلطات المحلية في تايوان ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب الجزيرة، وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى 9 قتلى ومئات المصابين .

وذكرت صحيفة تايبيه تايمز التايوانية، أن الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر أسفر حتى الآن عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 821 شخصًا بجروح، وما زال 127 شخصًا محاصرين أو تقطعت بهم السبل.

ووقع الزلزال قبالة ساحل مقاطعة هوالين في شرق تايوان وشعر به الأشخاص في جميع أنحاء تايوان، وأدى الزلزال والانهيارات الأرضية والصخرية الناجمة عنه في أجزاء من طريق سوهوا السريع بالقرب من أنفاق تشونجده وداقينجشوي إلى إتلاف الطرق السريعة؛ ما أدى إلى إغلاقها.

7485ff2695.jpg

زلزال تايوان

كما تضررت العديد من الطرق في متنزه تاروكو الوطني؛ ما جعل العديد من الأشخاص غير قادرين على مغادرة المتنزه أو التجول فيه، وتعد هذه الهزة الأرضية هي الأعنف التي تضرب ساحل جزيرة تايوان منذ 25 عاما.

وأعلنت شركة الكهرباء تايباور أنها تمكنت من إعادة التيار الكهربائي إلى العديد من المناطق المتضررة، لكن لا يزال أكثر من 87 ألف أسرة في تايوان تعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

أضرار الزلزال
أضرار الزلزال

وأفادت الشركة بأن محطتي الطاقة النووية في تايوان لم تتأثرا بالزلزال، ولم ترد بلاغات عن أضرار أو إصابات في قطارات شركة تشغيل السكك الحديدية الفائقة للسرعة في تايوان، لكنها أشارت إلى أن القطارات ستتأخر في الوقت الحالي بسبب إجراءات الفحص.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية أن هذا الزلزال هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ عام 1999، حيث قتل آخر زلزال بقوة 7.6 درجات نحو 2400 شخص، ودمر كليا أو جزئيا حوالي 50 ألف مبنى، مما جعله واحدا من أسوأ الزلازل المسجلة في تايوان.

من جهتها ألغى المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل فيفولكس التحذير الذي أصدره في بعض المناطق الساحلية في الفلبين، في أعقاب زلزال قوي ضرب تايوان صباح اليوم الأربعاء.

5d2f93dca3.jpg

مبنى مائل بسبب الزلزال

وذكر المعهد، بحسب وكالة الأنباء الفلبينية اليوم، أنه استنادا إلى البيانات المتاحة من محطات مراقبة مستوى سطح البحر لدينا، التي تواجه المنطقة المركزية، لم يتم الإبلاغ عن أية اضطرابات كبيرة في مستوى سطح البحر منذ الساعة 07:58 صباحا حتى موعد الإلغاء، وبهذا، فإن أي آثار ناجمة عن التحذير من تسونامي قد انتهت إلى حد كبير، وبالتالي ألغى "فيفولكس" الآن جميع التحذيرات من تسونامي الصادرة لهذا الحدث.

كان المعهد أصدر تنبيها في وقت سابق للسكان في المناطق الساحلية في مقاطعات باتانيس وكاجايان وإيلوكوس نورتي وإيزابيلا بالبحث عن مناطق مرتفعة بسبب احتمال حدوث موجات تسونامي عالية، بعد أن ضرب زلزال بقوة أكثر من 7 درجات الجزء الشرقي من تايوان.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع