مسلسل "وبينا ميعاد".. كيف سلط العمل الضوء على ضرورة تجمع الأسرة المصرية على هدف واحد.. وشدد على تربية الأبناء بشكل سليم رغم الانفصال بخفة دم ودراما طوال الأحداث وبراعة الطرح من الأبطال.. صور

نجاح كبير حققه مسلسل "وبينا ميعاد" خلال فترة عرضه على شاشة قناة DMC طوال فترة عرضه لما ناقشه من موضوعات خاصة بالأسرة المصرية بصورة جديدة على المشاهد مثلما ظهر خلال الحلقات الذى كتبها وأخرجها هانى كمال وقام ببطولتها النجمين صبري فواز وشيرين رضا بالإضافة لـ مدحت صالح إلى جانب مجموعة من الوجوه التي اكتشفها العمل وأظهرها للجمهور في تجربة أثقلت عدد من الفنانين الشباب.

مسلسل وبينا ميعاد
                         

مسلسل وبينا ميعاد

المسلسل الذى يلعب فيه صبري فواز دور الوالد باقتدار لينتقل لدور جديد عليه -مثلما اعتاد منه جمهوره-، خاصة بعدما ظهر في شهر رمضان من العام الماضى بشخصية مغايرة تماماً حينما لعب دور محمد مرسى في دور ملىء بالتحديات سواء في اللوك، أو المرحلة الهامة في تاريخ مصر الحديث، لينتقل خلال مسلسل "وبينا ميعاد" لشخصية مغايرة تماماً اكتسب فيها محبة الجمهور وأكسبته مُعجبين جدد، خاصة أن الشخصية الذى يلعبها تتميز طوال الوقت بالقرب من أبناءه وحرصه على أن يكون الصاحب والصديق معوضاً إياهم عن حنان الأم قبل وقوعه في الحب بصورة مفاجئة من نادية التي تلعب دورها الفنانة شيرين رضا ويتزوجها في رحلة يتعرف فيها المشاهد على أمور غير معتادة بالدراما خلال الفترة الأخيرة.

 

أسرة صبرى فواز
                      

 أسرة صبرى فواز فى وبينا ميعاد 

وذلك بعدما ظهر صبرى فواز خلال العمل محاولاً حل مشاكل بنات زوجته، كما استقبل طليق زوجته بأحسن صورة، بل وحاول فيما بعد حل أزمة ابنتها، ورغم الإنفصال عن شيرين رضا إلا أنه كان طوق النجاة لها وناصحها بأزمة إبنتها، وهي رسالة ضمن رسائل العمل العديدة التي تترسخ في ضرورة  الاقتراب لا التباعد و"ألا تنسوا الفضل بينكم" مثلما توجه التعاليم الدينية.

 

أسرة شيرين رضا
                   

أسرة شيرين رضا فى مسلسل وبينا ميعاد

أيضاً مما أثبت انتباه صناع العمل لتلك الرسالة ما ظهرت عليه شخصية وفاء صادق التى تلعب دور زوجة الفنان محمد سليمان، فلم تكن تنظر بالغيرة أو الشماتة في أزمات بنات زوجها، أو تلقى باللوم على أمهم، وإنما حاولت طوال الوقت نصح زوجها وتقريبه من بناته، بل وحل أزمات بناته إن لزم الأمر ووضع الأمور في حجمها الطبيعى، وهو الأمر الذى يسعي المسلسل لترسيخه طوال الوقت خاصة مع تزايد نسب الطلاق وعما يتم تصديره أغلب الوقت من الأزمات بين الأسرة المنفصلة بصورة تهدم ولا تبنى.

إلا أن العمل حاول طول الوقت تسليط الضوء على أهمية عدم التنافر بين الأسر بمجرد الطلاق، والتركيز على الأبناء، بالإضافة للدروس الذى يلقيها طوال الوقت، فخلال حلقة الأربعاء الماضى واجه صبري فواز نفسه بأزمته في تربية أبناءه محاولاً إستدراكها والممثلة في أنه "صاحبهم زيادة عن اللزوم" – على حد قوله-، في حين جاءت أزمة شيرين رضا نابعة من محاولتها الدائمة تعويض دور الأب في حياة بناتها بصرامة فوق العادة مؤكداً أن الاتجاهين في التربية خطأ، وهي الشخصية التي أدتها للمرة الأولى فى مسيرتها فى تحدي كبير خاصة أنها كانت محصورة فى أدوار المرأة الجميلة قبل لعبها شخصية الأم التى تعاني فى تربية البنات وتتناسى نفسها أغلب الوقت حتى ضحت بحبها من أجلهن.

مسلسل "وبينا معاد" من بطولة شيرين رضا، صبرى فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، هاجر الشرنوبى، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي، آية سليم، أسامة الهادى، يوسف الكداونى، الطفل محمد العزازى، الطفلة كنزى رماح، تسنيم هانى، يوسف ابراهيم وعدد آخر من الفنانين والعمل من تأليف وإخراج هاني كمال وإنتاج إبراهيم حمودة، وتعرض الحلقة الأخيرة الليلة.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعى لايت حول عائلتين مختلفتين، عائلة "حسن" الذى توفيت زوجته وتركت له أربعة شباب نشأوا على الديمقرطية، وعائلة "نادية" التي تركها زوجها تاركا لها أربع فتيات تم تربيتهن على الكبت والديكتاتورية، كما تنشأ مواقف عدائية مختلفة بين حسن ونادية حتى يفاجأ بها رئيسة مجلس إدارة الشركة التى كان يتوقع رئاستها.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع