"ابدأ" طريق أمل جديد نحو تطوير الصناعة في سوهاج.. "حياة كريمة" تدرب 25 شابا على الصناعات المختلفة.. الشباب يوجهون تحية للقيادة السياسية: نشكر الرئيس السيسى على مبادرة غيرت الواقع.. ويجهون رسالة لأقرانهم.. صور

المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ " لتدريب العمالة المصرية، هى إحدى المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، والتى انطلقت المرحلة الأولى منها بمحافظة سوهاج، كتجربة فريدة من نوعها بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي، ومؤسسة "حياة كريمة".

المبادرة تسهم فى تحقيق التمكين الاقتصادى للفئات المستهدفة، حيث يتم تدريب 25 شابا من أبناء محافظة سوهاج بعضهم داخل سيارة الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى عدد من ورش التدريب على مجموعة من الحرف المختلفة مثل " تصليح الأجهزة المنزلية، واللحام، والألوميتال، والتبريد والتكييف".

 كما تشمل المبادرة عقد محاضرات توعوية وتثقيفية، بالإضافة إلى وجود برنامجً رياضى وترفيهى شامل وورش ثقافية حول العديد من الموضوعات مثل تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإدمان وإجراءات الكشف المبكر، والعلاقات الأسرية والتعامل مع الأبناء.

مبادرة "إبدأ "تأتى بالتوازى مع توجهات الدولة لتطوير الصناعة والإهتمام بأصحاب الحرف من خلال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى" حياة كريمة " بسوهاج والتى تجلت فى إنشاء مركز الخدمات الصناعية بقرية عرب بنى واصل مركز ساقلته والذى يهدف إلى تطوير الصناعة وتقديم الدعم لأصحاب الحرف الصناعية المختلفة.

"اليوم السابع"، عاش يوما تدريبا داخل موقع التدريب لعدد 25 شاب من شباب محافظة سوهاج ومع عدد من المتدربين للوقوف على أخر المستجدات حول المبادرة ومدى إستفادة شباب محافظة سوهاج منها.

في البداية يقول إيهاب سيد كمال مدرب خراطة: اليوم نحن نقوم بتدريب الشباب ضمن مبادرة إبدأ على أعمال الخراطة، حيث يقوم تحويل الشاب من أجل العمل والتدريب على مهنة جديدة بعيدا عن تخصصة الأصلى ليصل في النهاية لإخراج منتج يحتاجه السوق المحلى وعليه إقبال كبير يحقق من خلاله دخل كبير له ولإسرته، ويساهم في شكل كبير في تنمية المجتمع المحلى ويصل به إلى التصدير ويتم تدريب الشاب تدريب كامل على المخرطة، وكيف تعمل وكيفية إتباع إجراءات قواعد الأمن والسلامة بالإضافة إلى القياسات الدقيقة للمنتج وبعد شهرين من التدريب يستطيع المتدرب أن يغزو سوق العمل بشكل كبير ويكون له أسم.

أما محمود عبدالهادى محمد أحد المتدربين فيقول: في البداية عرفت عن المبادرة من خلال الإنترنت وقدمت بالتقديم وتم الإتصال بى من قبل مؤسسة حياة كريمة وتعلمت الكثير من هذه الورشة وهدفى القادم أن أفتح ورشة وأبنى أسرة.

 وناشد محمود الشباب بضرورة المشاركة في تلك المبادرات وتطوير أنفسهم ونحن نشكر الرئيس السيسى رئيس الجمهورية على تلك المبادرة التي فتحت أفاق عمل جديدة لنا في مجالات نحن كنا بعيدين عنها وما يفعله ويقدمه الرئيس السيسى لمصر وشباب مصر لا ينكره إلا جاحد ونحن بفضل توجيهات القيادة السياسية سوف نصل بمصر إلى بر الأمان وتصبح مصر من دولة مستوردة إلى دولة منتجة مصدرة بفضل سواعد أبنائها وبفضل شبابها وإهتمام القيادة السياسية بكل كبيرة وصغيرة في البلد.

ويشير حازم معتصم عبدالرحمن مدينة طما: في البداية قبل التحدث عن التدريب أوجه رسالة لكل شباب مصر بلاش الجلوس على المقاهى والنوم والسلبية لازم جميعا نقف مع بعض.

وأضاف : في البداية تقدمت للمشاركة في المبادرة وقبلت بها وحضرت ولم يكن لدى خلفية عن صناعة اللحام والأن أصبحت قادر على تشكيل المعادن قادر على صناعة باب أو شباب حديدى طوعت الحديد وحولته لمنتج قابل للبيع والشراء وأشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على التفكير في مبادرة حياة كريمة ومبادرة إبدأ التي تبنت تحويل الشباب من شباب عاطل إلى شباب عامل.

وتابع: أشكر الرئيس الذى كما أهتم بتطوير الحجر أهتم بتطوير البشر العمل والتفكير في العمل يقضى على كل شيء سلبى في البلد يحول طاقة الشباب السلبية إلى طاقة إيجابية ينفع بها نفسه وأسرته ووطنه مصر لم تتدخر جهدا من أجل حماية الوطن ورفعته الدور علينا أن ننهض من النوم العميق ونمتطى الصعاب لتحقيق أمل مصر في المنافسة في الصناعات المختلفة لنكون في مقدمة الدول وتحيا مصر بقيادتها السياسية ومؤسساتها التي تعمل ليل نهار من أجل مصر وفى مقدمتها مؤسسة حياة كريمة.

أما سعد محمد إبراهيم من مركز طهطا أكد: "المبادرة حولت حياتى تماما فقد تعلمت شغل الأوميتال فأنا حاصل على دبلوم تجارة والمبادرة علمتنى بشكل كبير التعامل مع المعادن وهنا من أجل إقتحام سوق العمل والعمل على الإنتاج الذى يساعد في تحريك البلد للأمام والرئيس السيسى من خلال إطلاقه لمبادرة إبدأ بمؤسسة حياة كريمة حققت المستحيل حيث حولتنا من شباب عاطل إلى شباب عامل صاحب مهنة وفى المستقبل سوف نكون أصحاب عمل يدر علينا دخل كبير نساعد به أنفسنا ونساعد به الغير من خلال تشغيل عماله أخرى معنا في نفس مجال التدريب الذى حصلنا عليه ومصر سوف تجتاز كل الأزمات بفضل التخطيط الجيد ومن خلال سواعد أبنائها التي تبنى مصير هذه الأمة.

ويوضح إيهاب صبرى توفيق: هنا اليوم من أجل التدريب على مهنة التكيف والتبريد بمؤسسة حياة كريمة ضمن مبادرة إبدأ التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ومن أجل تطوير نفسى وتلبية لنداء بلدى مصر التي تشجع الشباب بضرورة دفع عجلة التنمية وتنمية الاقتصاد المصرى والشباب هم أهم ترس في عجلة الإنتاج كان لزاما على وعلى كل شباب التحرك والمشارك من أجل دفع عجلة التنمية والعمل على الإنتاج البلد مليئة بفرص العمل ولن تتقدم أي دولة مهما كانت مكتسابتها إلا بالتصنيع والتنمية في هذا المجال

وأضاف: نشكر الرئيس السيسى رئيس الجمهورية راعى التنمية بمصر الذى  دائما ما يفكر خارج الصندوق من أجل وضع على الطريق الصحيح طريق التنمية طريق التصنيع.

مبادرة ابدأ (1)

 

مبادرة ابدأ (2)

 

مبادرة ابدأ (3)

 

مبادرة ابدأ (4)

 

مبادرة ابدأ (5)

 

مبادرة ابدأ (6)

 

مبادرة ابدأ (7)

 

مبادرة ابدأ (8)

 

مبادرة ابدأ (9)

 

مبادرة ابدأ (10)

 

مبادرة ابدأ (11)

 

مبادرة ابدأ (12)

 

مبادرة ابدأ (13)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع