باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وفاة والد الملكة رانيا والديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد.. ارتفاع أسعار الوقود والخبز في لبنان.. وكندا تلغى قانون المؤبد لمرتكبى جرائم القتل الجماعى

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وفاة والد الملكة رانيا والديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد.. ارتفاع أسعار الوقود والخبز في لبنان.. وكندا تلغى قانون المؤبد لمرتكبى جرائم القتل الجماعى
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. وفاة والد الملكة رانيا والديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد.. ارتفاع أسعار الوقود والخبز في لبنان.. وكندا تلغى قانون المؤبد لمرتكبى جرائم القتل الجماعى

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

"لبن الأطفال" يثير قلق 84% من الأمريكيين.. ومسئول: الأزمة لن تحل قبل يوليو

يبدو أن الغالبية العظمى من الأمريكيين قلقون بشأن النقص المستمر في لبن الأطفال الاصطناعي، حيث ‏حذر كبار مسؤولي إدارة الغذاء والدواء (‏FDA‏).

الرئيس البولندى: قد نشارك بالحرب ضد المجاعة العالمية ومحصولنا سيذهب لأفريقيا

أعلن الرئيس البولندى إندجى دودا، اليوم الجمعة، أنه لم يستبعد انضمام بلاده إلى الحرب ضد المجاعة العالمية إذا استمرت روسيا في منع الصادرات الزراعية الأوكرانية.

السعودية.. القبض على مواطن سحل ممرضة داخل مستشفى فى محافظة المجاردة

قبضت شرطة منطقة عسير بالسعودية على مواطن ظهر في مقطع فيديو يعتدى بالضرب على ممرضة في أحد المستشفيات بمحافظة المجاردة.

إصابات كورونا تتجاوز الـ 11 مليونًا و705 آلاف حالة على مستوى قارة إفريقيا

أعلنت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" في القارة، بلغ 11 مليونا و705 آلاف و77 حالة إصابة، كما سجلت 253 ألفًا و824 وفاة جراء الجائحة.

فنلندا تسجل أول حالة إصابة بجدرى القرود

أعلنت السلطات الصحية الفنلندية اليوم /الجمعة/ أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود، ونقلت شبكة (يلي) الفنلندية عن مستشفى هلسنكي المركزي الجامعي إن أول مريض بفنلندا لمرض جدري القرود.

ارتفاع في أسعار الوقود والخبز بلبنان والمصرف المركزي يضع حدا للارتفاع المستمر

ارتفعت أسعار الوقود اليوم للمرة الخامسة خلال أقل من أسبوعين، فيما زادت أسعار الخبز المدعوم بالتزامن مع الزيادة الكبيرة في سعر صرف الدولار الأمريكي.

الأمم المتحدة: أكثر من 4000 مدنى أوكرانى قتلوا خلال الحرب

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في بيان اليوم الجمعة، إن أكثر من 4000 مدني قتلوا في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 شباط، على الرغم من أن العدد الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى من ذلك بكثير.

تسببوا فى غضب بايدن واتهام الكونجرس بالتقصير.. من هم "لوبى السلاح"‏؟

تساءل الرئيس الأمريكى جو بايدن عقب حادث إطلاق نار داخل مدرسة في تكساس أسفر عن مقتل 19 ‏طفلا وشخصين بالغين، مخاطبا نواب الكونجرس.

وفاة والد الملكة رانيا والديوان الملكى الأردنى يعلن الحداد 7 أيام

نعى الديوان الملكي الهاشمي، بمزيد من الحزن والأسى، والد الملكة رانيا، جد كل من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني.

بوتين يوقع مرسوما يتيح بدفع الالتزامات لأصحاب الحقوق الأجانب بالروبل

وقع الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، مرسوما يسمح بدفع الالتزامات لأصحاب الحقوق الأجانب بالروبل، وتم نشر الوثيقة بهذا الشأن على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية اليوم الجمعة.

كندا تلغى قانون المؤبد لمرتكبى جرائم القتل الجماعى وتسمح بالإفراج المشروط عنهما 

ألغت المحكمة العليا الكندية حكما صدر عام 2011 يقضي بسجن مرتكبى جرائم القتل الجماعى مدى الحياة دون الإفراج المشروط عنهم، بحسب ما ذكرته صحيفة The Globe and Mail.

السعودية: السجن والغرامة لمن يتلف المرافق العامة

قالت النيابة العامة السعودية، إن ‏منافع المرافق العامة متاحة للجميع، وتمثل مشاريع وطنية رائدة، ونهضة عمرانية رفيعة، وتقرر المُساءلة الجزائية في هذا الشأن حال تعمد إتلاف أي من ذلك.وفق "سبق".

الهند.. مصرع 7 جنود وإصابة 19 آخرين بعد انزلاق حافلتهم وسط طريق جبلى

لقى 7 جنود مصرعهم، وأصيب نحو 19 آخرين، بعدما تدهورت حافلة، استأجرها الجيش لنقلهم، فى واد بمنطقة لاداخ النائية شمال الهند.

بلومبرج: باريس تهدد خطة الاتحاد الأوروبى للتخلص التدريجى من الغاز الروسى

ذكرت وكالة "بلومبرج" أن المشاكل التى تواجهها شركة الكهرباء الفرنسية EDF، أكبر منتج للطاقة النووية فى أوروبا، يمكن أن تقوض أمن الطاقة في المنطقة.

الصين تدعو إلى الالتزام بتسوية سياسية للأزمة الليبية

دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داى بينج جميع الأطراف فى ليبيا إلى الالتزام بالتوصل إلى تسوية سياسية لمشكلات البلاد.

إيطاليا بدون خبز ومكرونة ..أزمة قمح تواجه روما بسبب حرب أوكرانيا

بعد تفشي الوباء والحرب والتضخم، ستكون حالة الطوارئ الكبرى التالية هى أزمة الغذاء، وتواجه إيطاليا أزمة قمح كبيرة في الوقت الذى يعتمد فيه الإيطاليين على المكرونة.

كولومبيا تحظر بيع واستهلاك الكحول للحفاظ على النظام العام خلال انتخابات الرئاسة

قررت وزارة الداخلية الكولومبية حظر وتقييد بيع واستهلاك المشروبات الكحولية من أجل الحفاظ على النظام العام خلال الانتخابات الرئاسية في كولمبيا المقررة 29 مايو الجارى.

روسيا تطرد 5 موظفين من سفارة كرواتيا في موسكو

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، طرد 5 من موظفي السفارة الكرواتية لدى موسكو واعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم.

الغذاء العالمى: ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع

أعرب برنامج الغذاء العالمى عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية، معتبرا أن ارتفاع الأسعار يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع.

نيويورك بوست: إصابات بشرية وتسرب نفطى إثر خروج قطار عن مساره ببنسلفانيا

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن قطار شحن يحمل النفط الخام قد خرج عن مساره فى ولاية بنسلفانيا، مما أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص.

وفاة أمريكى بأزمة قلبية.. لم يتحمل صدمة مقتل زوجته المعلمة فى حادث تكساس

لم يتحمل الأمريكى جو جارسيا، صدمة مقتل زوجته فى حادث إطلاق النار المروع فى مدرس روب الابتدائية ببلدة أوفلادى بولاية تكساس يوم الثلاثاء الماضى..


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع