بدون نقطة مياه واحدة.. مشروع شبابى لغسيل السيارات أسفل المنازل فى بنها.. 4 أشقاء فكروا خارج الصندوق.. ويؤكدون: يوفر الوقت والمجهود لأصحاب السيارات.. ويحافظ على المياه من الإهدار بالمغاسل العادية.. صور وفيديو

الشباب قادر على تحقيق المستحيل بأفكار خارج الصندوق، تمكنه من الوصول إلى مبتغاه بشتى السبل، فلا صعب أمام الإرادة والعمل والاجتهاد، فلا شيء يولد كبيرا منذ اللحظة الأولى لكن بالعرق والكفاح والبناء يمكن النمو والتوسع والانتشار بشكل يحقق هدفك، وهذا ما حققه الأشقاء الأربعة "عمر وخلود ورحمة وعلى" أبناء مدينة بنها بمحافظة القليوبية، لتنفيذ مشروعهم الذى بدأ صغيرا لكن بهم واجتهادهم أصبح يرى النور وأصبحوا معروفين لدى الجميع.

"بدون نقطة مياه واحدة".. مشروع شبابى ببنها لغسيل السيارات أسفل المنازل، حرص الأشقاء الأربعة "عمر وخلود ورحمة وعلى" على تنفيذه على أرض الواقع بمدينة بنها، والحلم بأن يتم التوسع فيه والانتشار خارج بنها، فهو يستهدف توفير الوقت والمجهود على أصحاب السيارات من الانتقال إلى المغاسل التقليدية للسيارات، إلى جانب العمل على توفير كميات المياه المهدرة فى أعمال الغسيل فى ظل اتجاه الدولة للحفاظ على كل نقطة مياه.

أحد العاملين بالمشروع
أحد العاملين بالمشروع

فى البداية قالت خلود خالد منسق المشروع، لـ"اليوم السابع"، إنها وشقيقها وشقيقتها راودتهم فكرة لتدشين مشروع تكون المدينة بحاجة إليه، فبعد عدة أفكار جرى طرحها لتنفيذها على أرض الواقع، وبالفعل بدأوا فى تنفيذ فكرة مشروع لغسيل السيارات بدون نقطة مياه واحدة "غسيل جاف" للحفاظ على المياه من الإهدار، إلى جانب أن الفكرة تتضمن أيضا أن يكون غسيل السيارات أسفل منازل أصحابها توفيرا عليهم من التنقل بالسيارة إلى المغاسل التقليدية وإهدار الوقت والمجهود فى انتظار أعمال الغسيل.

أصحاب المشروع الشبابى ببنها
أصحاب المشروع الشبابى ببنها

وأضافت "خلود" خلال حديثها لـ "اليوم السابع"، إنها بدأت بالفعل هى وشقيقيها عمر الذى حصل على ليسانس الحقوق، وعلى الأصغر، وكذلك تخرجت هى وشقيقتها رحمة من كلية الهندسة الزراعية، على تنفيذ المشروع ودعوة الشباب للعمل معهم بالمشروع، وبالفعل بدأ المشروع بـ 2 كابتن للعمل معهم فى غسيل السيارات بدون المياه، ثم تم التوسع فيه وأصبحوا الآن 5 كباتن لغسيل السيارات، وتستهدف التوسع أكثر وأكثر وتشغيل عد أكبر من الشباب بالمشروع.

أصحاب المشروع ببنها
أصحاب المشروع ببنها

وأوضحت "خلود"، أن المشروع أصبح مطلوبا داخل مدينة بنها لما يمثله من أهمية لأصحاب السيارات ويوفر عليهم المجهود والوقت وكذلك المياه، فهم يحلمون بالتوسع أكثر وأكثر، والانتشار حتى خارج مدينة بنها بباقى مدن المحافظة، قائلة "الحلم مش صعب، وتعبك ومجهودك وشركاء النجاح تقدم تحقق المستحيل، وإحنا بدأنا صغيرين وهنكبر أن شاء الله أكتر وأكتر ونقدر نحقق ذاتنا".

أعمال التنظيف للسيارات
أعمال التنظيف للسيارات

ومن ناحيته قال عمر خالد، مدير المشروع، أن فكرة المشروع بعد الإعلان عنها على مواقع التواصل الاجتماعى بنطاق مدينة بنها باتت غريبة فى واقع الأمر على أصحاب السيارات، لكن بعد التنفيذ وبدء العمل الفعلى أصبح هناك مطلب من أصحاب تلك السيارات على الاشتراك بالمشروع، وتحديد عدد الغسلات الشهرية لكل سيارة، بحيث يتم الغسيل بشكل منتظم دون إزعاج العملاء وتوفير الوقت والمجهود لهم.

أعمال غسيل السيارات
أعمال غسيل السيارات

وأضاف "عمر" لـ "اليوم السابع"، أنه يتم التوسع بالفكرة الأن داخل مدينة بنها بعد إعجاب أصحاب السيارات بها، كما يتم التخطيط الأن للعمل بنظام الورديات بين المجموعة، والحصول على الإجازات بالتناوب، من أجل تقديم خدمة أفضل للعملاء، موضحا: "طبعا الفكرة كانت غريبة شوية إزاى واحد حاصل على ليسانس حقوق وشقيقاته حاصلين على هندسة زراعية التفكير فى مشروع زى، لكن بصبرك واجتهادك المشروع قدر يكبر ونكبر معاه وإن شاء الله هيبقى أكبر من كدة".

الشباب خلال غسيل السيارات
الشباب خلال غسيل السيارات

وتابع "عمر"، أن الفكرة بعد تنفيذها تستهدف الحفاظ على السيارة دون الحاجة إلى الماء التى تسبب صدأ أو بارومة للسيارة بعد عملية الغسيل، حيث أنه أن لم يتم التجفيف بشكل متقن ستتجمع المياه ببعض المناطق وتبدأ عملية الصدأ فى الانتشار بالسيارة، لكن الفكرة تبعد تماما عن استخدام المياه، والحفاظ على عمر السيارة سواء من الداخل أو الخارج، باستخدام مواد تحافظ عليها فى المقام الأول.

تنظيف وغسيل السيارات بدون مياه

تنظيف وغسيل السيارات بدون مياه

 

جانب من العمل بالمشروع
جانب من العمل بالمشروع

 

خلال العمل بالمشروع
خلال العمل بالمشروع

 

خلال غسيل السيارات
خلال غسيل السيارات

 

خلود وشقيقها وشقيقتها بالمشروع
خلود وشقيقها وشقيقتها بالمشروع

 

غسيل السيارات من الداخل
غسيل السيارات من الداخل

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع