أخبار عاجلة

5 صدمات ضربت الكرة المصرية فى "الاثنين الساخن".. سقوط الأهلى فى المغرب وسموحة فى السودان.. المحكمة تقضى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة.. التراجع عن قائمة الـ 25 لاعبا.. موقف غامض لوائل جمعة


كتبت لبنى عبد الله

يوم ساخن عاشته جماهير الكرة المصرية أمس الاثنين بعدما توالت الأحداث الصادمة من كل حدب وصوب لتضرب أنصار الكرة بين الأفطار والسحور ونرصدها فى السطور التالية ..

1_ المحكمة تقضى بإعادة مباراة الزمالك والمقاصة

كانت بداية الأحداث الساخنة عندما صدر حكم من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، ووقف القرار الصادر من اتحاد كرة القدم المصرى بالامتناع عن إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة التى أقيمت فى الأسبوع الـ22 من مسابقة الدورى الممتاز، إذ لم يذهب الزمالك للملعب وقتها وفقا لرفضه موعدها، واعتبرت لجنة المسابقات ذلك انسحابا واعتبرت الأبيض مهزومًا 2/0.


فريق الزمالك

ورفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدورى رغم حكم القضاء الإدارى بإعادة اللقاء اليوم.

وعقد مجلس الجبلاية جلسة مصغرة وقرر عدم الالتفات إلى الحكم بداعى أن القضاء الإدارى غير مختص بهذا الأمر، إذ تمنع لائحة اتحاد الكرة والفيفا لجوء الأندية إلى القضاء العادى، وأن جهات الطعن هى لجنة التظلمات والمحكمة الرياضية الدولية.

2_ التراجع عن تفعيل قائمة الـ 25 لاعبا

فيما وافقت أندية الدوري المصري خلال اجتماعها أمس بمقر شركة المقاصة على استمرار العمل بقائمة الـ30 لاعبا في الموسم الجديد مع منح الأندية حق الاحتفاظ بـ 5 لاعبين بدون قيدهم فى القائمة مع الإبقاء على الإشعارات مفتوحة.

ويحق للأندية الحفاظ على اللاعبين الذين سيتم رفضهم من القائمة الأولية شريطة أن تلتزم الأندية بسداد قيمة عقودهم .

قرار الإبقاء على قائمة الثلاثين لاعبا تلبية لرغبات الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية وحتى لا توجد معوقات أمام المنتخبات الوطنية فى الاستعانة بلاعبى الفرق المختلفة، وكان بمثابة الصدمة للأندية الأخرى المؤيدة لقائمة الـ 25 لاعبا.

3_سقوط سموحة فى السودان

وتلقى سموحة السكندرى ممثل مصر فى بطولة الكونفدرالية هزيمته الثانية فى دور المجموعات بعد سقوطه فى السودان فى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع أمام مضيفه هلال الأبيض بطل السودان بهدفين مقابل هدف تم تسجيلهم فى أخر ثلث ساعة.

 

سجل إسلام محارب هدف سموحة الوحيد فى المباراة، ليتوقف رصيد سموحة عند "4" نقاط يحتل بهم قاع الترتيب، بيتما تصدر هلال الأبيض المجموعة برصيد "7" نقاط بفارق نقطة عن زيسكو بطل زامبيا، وريكورتيفو بطل أنجولا.

 

4_ سقوط الأهلى فى المغرب

صدمة كبيرة تلقتها جماهير الأهلى بعد خسارة فريقها من الوداد المغربى بهدفين نظيفين في رابع جولات دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الإفريقى والتى أقيمت على ملعب محمد الخامس بمدينة كازبلانكا المغربية، وصعبت من مهمة الفريق الأحمر في خطف بطاقة التأهل لربع النهائى الإفريقى.

جاءت الصدمة لجماهير الأهلى أثناء تناول وجبة السحور وقبل الاستعداد لصوم يوم جديد من أيام شهر رمضان المبارك، وأذاق حسام البدرى المدير الفنى للأهلى الجماهير الحسرة تزامنا مع وقت الامتناع عن الطعام قبل دقائق من آذان الفجر بعدما أقيمت المباراة في الواحدة صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة.

5_ موقف غامض لوائل جمعة

أثار وائل جمعة مدافع النادى الأهلى السابق، غضب جماهير القلعة الحمراء بسبب صمته اتجاه الانتقادات التى وجهها مذيع قناة "بى إن سبورت" القطرية معز بولحية لحسام البدرى المدير الفنى للفريق، بسبب رفض الأخير التسجيل مع القناة على هامش مباراة الوداد المغربى بدورى الأبطال الافريقى.

 

وانتقدت جماهير الأهلى، الموقف السلبى لوائل جمعة الذى كان متواجدا كمحلل فى الاستوديو وعدم تعليقه على الهجوم الذى شنه المذيع ضد البدرى.

 

غضب جماهير النادى اتجاه مدير الكرة السابق زاد بسبب تبريراته الغريبة بأن امتناع حسام البدرى عن التسجيل مع القناة القطرية سببه هو امتثاله لقرار إدارة الأهلى برئاسة محمود طاهر التى قاطعت "بى إن سبورت" تضامنا مع الدولة المصرية ضد قطر التى تحرض من آن لآخر على الإرهاب.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع