التليفزيون هذا المساء: متحدث الوزراء: الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتطوير منظومة السكة الحديد.. لميس الحديدى: الشركة المتحدة أعلنت إيقاف البرامج الترفيهية.. النائب عمرو درويش: لن يمر مرور الكرام.. والمسؤولية كبيرة

التليفزيون هذا المساء: متحدث الوزراء: الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتطوير منظومة السكة الحديد.. لميس الحديدى: الشركة المتحدة أعلنت إيقاف البرامج الترفيهية.. النائب عمرو درويش: لن يمر مرور الكرام.. والمسؤولية كبيرة
التليفزيون هذا المساء: متحدث الوزراء: الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتطوير منظومة السكة الحديد.. لميس الحديدى: الشركة المتحدة أعلنت إيقاف البرامج الترفيهية.. النائب عمرو درويش: لن يمر مرور الكرام.. والمسؤولية كبيرة

تناولت برامج التلفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

متحدث الوزراء: الدولة تبذل مجهودا كبيرا لتطوير منظومة السكة الحديد

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة أنفقت خلال السنوات الخمسة الماضية على مرفق السكة الحديدية، مبالغ  مالية ضخمة لم يتم إنفاقها من قبل على مدار تاريخ مصر كلها .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أنه تم تخصيص كم كبير جدا من الأموال لكهربة الخطوط والإشارات، واستيراد أحدث العربات والجرارات من الخارج.

وواصل أنه رغم كل الجهود الكبيرة التى يتم بذلها، والتسريع فى الإنجاز فما يحتاج لشهر ننجزه فى أسبوع، إلا أن عامل الزمن حاسم فى هذا التطوير ونحتاج مزيد من الوقت.

ولفت إلى أن الدولة تعمل على تطوير آلاف الكيلومترات على عموم الجمهورية، وسيتم  الانتهاء منها جميعا بهدف تقليل تدخل العنصر البشري.

 

الأعلى للمستشفيات الجامعية: 30 إصابة تم تحويلها لمستشفى سوهاج بحادث القطارين

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن كل المستشفيات الحكومية فى سوهاج والمنيا والوادى الجديد فى حالة طوارئ منذ اندلاع حادث قطارى سوهاج، مضيفا أن 30 إصابة تم تحويلها إلى مستشفى سوهاج.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت عبر برنامجها اليوم المذاع على قناة دى ام سى، أن جميع مصابى حادث قطارى سوهاج ما بين خطرة وشديدة الخطورة، لافتا إلى أن هناك 3 حالات تلقت العلاج وخرجت من المستشفى.

ولفت أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أن هناك أكثر من حالة تحتاج إلى رعاية خاصة، مؤكدا أن المستشفيات تتلقى حتى الآن حالات مصابة من حادث القطار.

 

أحمد موسى ينتقد بيان السكة الحديد: مينفعش نقول كلام قبل جهات التحقيق

أبدى الإعلامى أحمد موسى، اندهاشه من بيان هيئة السكة الحديد الصادر بشأن حادث قطارى سوهاج.

وقال "موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" عبر قناة "صدى البلد"، إن البيان فيه استعجال، معقبا:"ما ينفعش نقول بيان قبل جهات التحقيق".

وأكد "موسى"، أن بيان السكة الحديد يلقى بالاتهام على البعض دون تحقيق، معقبا:" منين المعلومات الواردة فى البيان".

ووصف الإعلامى أحمد موسى، حادث قطاري سوهاج بالكارثة، مؤكدا أن الدولة المصرية بكامل مسئوليها تحركت، مضيفا: "دم ولاد مصر غالى على رئيس مصر، وكلف الحكومة بالتحرك سريعا".

واستطرد موسى، قائلا:"النائب العام بنفسه موجود فى موقع الحادث، والمتسبب فى الكارثة لازم يدفع الثمن لا يمكن أبدا ترك الكارثة تمر دون محاسبة ولازم تطير فيها رقاب".

 

علاء عابد: الرئيس السيسي أول من وجه بالتحقيق فى حادث تصادم قطارى سوهاج

قال علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من وجه بالتحقيق في حادث تصادم قطارى سوهاج، ومحاسبة المسئولين عن هذا الحادث.

وأكد علاء عابد خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن حياة المصريين أغلى ما لدينا، وقد وجه الرئيس السيسى بالاهتمام بالمصابين وتقديم العلاج واتخاذ الإجراءات لتكريم الشهداء .

وكان قد انتقل النائب العام المستشار حمادة الصاوي إلى موقع حادث تصادم قطاري سوهاج، لبدء التحقيقات في الحادث، والوقوف على الأسباب التي أدت للحادث.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن مصرع 32 مواطنًا و108 آخرين فى حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج، حيث أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

 

النائب عمرو درويش عن حادث قطارى سوهاج: لن يمر مرور الكرام..والمسؤولية كبيرة

قال النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الحادث الخاص بتصادم قطاري سوهاج، حادث كبير والمسؤولية ستكون كبيرة، خاصة ونحن نتحدث عن تطوير منظومة السكة الحديد في مصر، مشيرا إلى أن ما حدث هو فاجعة بها لا مبالاة بروح الأبرياء وهناك شهداء ارتقت أرواحهم إلى السماء وعشرات المصابين.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة الذي يذاع على قناة "on": "الصور والمشاهد صادمة وأن المسؤولية كبيرة، مسؤولية الحكومة ومسؤولية البرلمان، والحادث لن يمر مرور الكرام، وأن ما يحدث بعد ذلك هو تطوير حقيقية للمنظومة".

وتابع: "لا أحد ينكر أن هناك جهود تبذل على أرض الواقع، ولكننا الآن أمام مصيبة حقيقية، وأمام منظومة بها فساد وتصريحات غير منضبطة، الشارع المصرى ينتظر نتيجة تحقيقات ولا نرغب فى أحد يضحك علينا".

 

لميس الحديدى: الشركة المتحدة أعلنت إيقاف البرامج الترفيهية بعد حادث قطارى سوهاج

قالت الإعلامية لميس الحديدى، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسى قررت إيقاف جميع البرامج الترفيهية بعد حادث تصادم قطارى سوهاج.

حرصت الإعلامية لميس الحديدى على الظهور ببرنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة on، على الظهور بشكل خاص، للحديث ومتابعة مستجدات حادث قطاري سوهاج، الذي أصيب فيه وراح ضحيته العشرات من المواطنين.

وقالت لميس الحديدي، في بداية الحلقة: "كان لابد أن أظهر بشكل استثنائي اليوم، رغبت في مشاركة المصريين الآلام والأحزان على من وافتهم المنية إثر حادث تصادم قطاري سوهاج".

وأضافت الحديدي: "الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على محاسبة المتسببين والمقصرين في تلك الحادثة المروعة، كما أن النائب العام المصري توجه إلى مكان الحادث لاستكمال التحقيقات بنفسه، ولكننا الآن لابد أن نقول إن المحاسبة لابد ألا تكون جنائية فقط، بل يجب أن يكون هناك محاسبة سياسية من قبل البرلمان لأعضاء الحكومة للوقوف على أسباب الواقعة".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع