أخبار عاجلة
برلماني يضع حلولا لمواجهة أزمة «التكاتك» في مصر -

قرار رحيل رونالدو من ريال مدريد يخطف الأضواء من مونديال القارات.. الضرائب تُجبر الدون على إنهاء مسيرته مع الملكى.. صحافة برشلونة تُقحم راتب ميسي فى الأزمة.. وعمالقة أوروبا تتأهب لخطفه فى الميركاتو


كتبت مروة هريدى

قبل يوم واحد على انطلاق كأس العالم للقارات الذى ينطلق، غدًا السبت، فى روسيا، خطف البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الأضواء من البطولة العالمية الذى يشارك فيها برفقة منتخب بلاده البرتغال "بطل أوروبا"، بعد قرار رحيله عن ملعب "سانتياجو برنابيو" هذا الصيف.

"أبولا" تُفجر قرار رونالدو بالرحيل عن ريال مدريد

فجرت الصحافة البرتغالية قنبلة رحيل رونالدو عن ريال مدريد، عندما نشرت صحيفة "أبولا" الخبر، صباح اليوم الجمعة، فى مفاجأة من العيار الثقيل وأرجعت السبب إلى الاتهامات التى وجهت للدون مؤخرًا من مصلحة الضرائب الإسبانية التى أفادت تورطه بأربعة جرائم متعلقة بالتهرب الضريبى فى مبلغ قيمته 14.7 مليون يورو.

غلاف صحيفة أبولا البرتغالية
غلاف صحيفة أبولا البرتغالية

 

رونالدو قرر الرحيل قبل نهائى كارديف

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن كريستيانو قرر الرحيل عن ريال مدريد قبل نهائى دورى أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالى والذى انتهى بفوز الملكى (4-1) والتتويج باللقب 12 فى مسيرته، ولكن خورخى مينديس وكيل أعمال الدون طلب من اللاعب الانتظار وعدم الإعلان عن قراره حتى لا تؤثر سلبًا على غرفة ملابس الريال قبل تلك المباراة الهامة واستجاب رونالدو لطلب وكيل أعماله.

رونالدو قرر الرحيل قبل نهائى كارديف
رونالدو قرر الرحيل قبل نهائى كارديف

 

صحافة برشلونة تصطاد فى الماء العكر

 

وكان للصحافة الكتالونية المعروف بانتمائها لنادى برشلونة دور كبير فى قصة رحيل رونالدو، حينما ادعت صحيفة "سبورت" أن رونالدو قام بمناورة الرحيل عن ريال مدريد من أجل الحصول على مزيد من المال، موضحة أن راتب منافسه ليونيل ميسي الجديد مع برشلونة والذى يفوق الدون هو السبب وراء انقلاب الأخير على ناديه، واستشهدت الصحيفة الكتالونية بواقعة عام 2012 حينما أشار رونالدو إلى نية الرحيل عن الريال بسبب "حزنه" ما أدى إلى أن قام ناديه بعدها بالتجديد للاعب وزيادة راتبه.

افضل ثنائى فى العالم رونالدو وميسي
افضل ثنائى فى العالم رونالدو وميسي

 

ريال مدريد يلتزم الهدوء فى التعامل مع أزمة رونالدو

 

من جانبه، التزم نادى ريال مدريد الهدوء فى التعامل مع قرار رونالدو بالرحيل، وطالب اللاعب بالهدوء أيضًا من أجل حل أزمة صاروخ ماديرا مع الضرائب الإسبانية والتى قد تنتهى بدفع النادى الملكى للمبلغ المُقدر على الدون "14.7 مليون يورو" من أجل إرضائه وإقناعه بالعدول عن قرار الرحيل.

رونالدو يشعل الميركاتو بعد قرار الرحيل عن ريال مدريد
رونالدو يشعل الميركاتو بعد قرار الرحيل عن ريال مدريد

 

عمالقة أوروبا تتسابق للفوز بخدمات رونالدو

وبالطبع سيكون لقرار رونالدو بالرحيل عن ريال مدريد أصداء فى سوق الانتقالات الصيفية "الميركاتو"، حيث يتجدد اهتمام عمالقة أوروبا بالتعاقد مع المهاجم البرتغالى يأتى فى مقدمتها ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى حاول مرارًا وتكرارًا إعادة الدون إلى بيته ملعب "أولد ترافورد"، بالإضافة إلى منافسه نادى مانشستر سيتى الإنجليزى، وكذلك باريس سان جيرمان الذى يستخدم المال وسيلة لإغراء النجوم وجذبهم للدوري الفرنسي، ولن يكون الدوري الصيني بعيدًا عن الصورة فسيحاول هو الأخر استقطاب رونالدو الذى تبقى له الكلمة الأخيرة لحسم الجدل حول مستقبله، إما بالعدول عن قرار الرحيل من مدريد أو البحث عن محطة أخرى فى مسيرته الحافلة بالإنجازات.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع