مقالات الصحف.. محمود خليل: الهزيمة.. و«حائط المبكى».. خالد منتصر: دروس لقاء البايرن.. وجدى زين الدين: الوعى بظروف المرحلة.. بهاء أبو شقة: قانون المرور الجديد.. ماجد حبته: بين عزل وعزل

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: الهزيمة.. و«حائط المبكى».. خالد منتصر: دروس لقاء البايرن.. وجدى زين الدين: الوعى بظروف المرحلة.. بهاء أبو شقة: قانون المرور الجديد.. ماجد حبته: بين عزل وعزل.

 

الوطن

محمود خليل: الهزيمة.. و«حائط المبكى»

يتحدث كاتب المقال عن أنه ما إن انتهت مباراة الأهلى وبايرن ميونيخ، حتى انخرط مشجعو النادى وكذا مشجعو الأندية المصرية الأخرى فى وصلة ندب من الوزن الثقيل للاعبين وللذات، والمندبة دارت حول منظر فريق الأهلى الذى عجز عن الوصول إلى مرمى البايرن، وتسديد كرة واحدة خطيرة نحوه، أو الحصول على ركلة ركنية، أو مخالفة أمام منطقة الجزاء، وأن حارس الفريق الألمانى كان ضيف شرف يقف فى منتصف الملعب غير آبه بأى لعيب فى الأهلى.

خالد-منتصر

خالد منتصر: دروس لقاء البايرن

يتحدث عن أن لقاء بايرن ميونخ والنادى الأهلى لم يكن مجرد لقاء كروى عادى ما بين فريقين، لكنه كان لقاء ما بين ثقافتين أو منهجين أو طريقتى وأسلوبى تفكير، لا أتحدث فقط عن طريقة لعب فريق، ولكنى أتحدث عن الأهم وهو ثقافة الجمهور، ليس جمهور الأهلى فقط، لأننى كنت مثل كل المصريين مهما كان الانتماء.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الوعى بظروف المرحلة

يتحدث كاتب المقال عن أنه نحن الآن نعيش مرحلة فارقة من عمر البلاد تقتضى من الجميع أن يكون يدًا واحدة، وغير مقبول بالمرة التجاوز أو التطاول على مؤسسات الدولة لسببين رئيسيين الأول خارجى وهو وجود مخطط جهنمى ضد البلاد، وعلى اعتبار أن ثورة 30 يونية أحبطته، وألحقت الهزيمة بكل من يريد أن ينال من هذا الوطن الغالى.. والثانى هو خطر الإرهابيين بالداخل الذين يصرون على تنفيذ مخطط الخارج.

بهاء أبو شقة: قانون المرور الجديد

يتحدث كاتب المقال عن أنه وافق مجلس النواب على قانون المرور الجديد، المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973. ويستهدف هذا القانون تعظيم القدرات والإمكانيات التي تحقق السيطرة على الشارع، إضافة إلى تحقيق الانضباط المرورى ودعم هيبة الدولة من خلال منظومة النقل الذكى التى بدأت الدولة تنفذها لضبط حركة المرور وتحرير المخالفات المرورية بطريقة إلكترونية.

 

الدستور

ماجد حبته: بين عزل وعزل

يتحدث كاتب المقال عن محاكمة مجلس الشيوخ الأمريكي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وموافقة مجلس الشيوخ على دستورية المحاكمة ضد ترامب خلال الساعات الماضية.

 

خالد عكاشة: هل تدخل تسيلا بقدميها ساحة غسل الأموال؟

يتحدث كاتب المقال عن أنه خرجت شركة تيسلا للسيارات بإعلان مثير للغاية حول قرارها باستثمار مليار ونصف مليار في عملة بتكوين الرقمية فضلا عن قبولها هذه العملة الافتراضية في عمليات السداد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع