باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. الصحة العالمية تنفى تأثير لقاح كورونا على التركيبة الجينية للبشر.. روسيا تعلن تمديد معاهدة نيو ستارت مع أمريكا.. مرصد الشارقة يسجل اصطداما لأجسام نيزكية

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وفد سودانى يتوجه للرياض لمناقشة تطورات الأزمة مع أثيوبيا

توجه عضو مجلس السيادة الانتقالى بالسودان محمد الفكى سليمان، صباح اليوم الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا، ويرافق الفكي سليمان، كل من نصر الدين مفرح وزير الشئون الدينية والأوقاف، والفريق أول ركن جمال عبدالمجيد مدير جهاز المخابرات العامة.

202005250140244024
 

صحيفة سعودية: الخطر الحوثى لا يقف عند حدود الإقليم بل يمس الاستقرار العالمى

أكدت صحيفة الرياض السعودية اليوم الأربعاء ،أن خطر الميليشيا الحوثية الذى لا يقف عند حدود الإقليم، إنما يمس الاستقرار العالمي، ويشكل لغماً موقوتاً في منطقة حيوية تمثل مركزاً للطاقة.

201712040817191719
 
مرصد الشارقة الفلكى يسجل حدثا فلكيا نادرا على سطح القمر

سجل المرصد الفلكى بأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك اصطداماً متسلسلا لأجسام نيزكية على سطح القمر وذلك فى 18 يناير الجارى، وقال مدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمى، إنه تم رصد هذه الاصطدامات باستخدام تلسكوب رصد الضربات النيزكية على سطح القمر التابع لمرصد الشارقة الفلكى، والذي يتكون من قبة بارتفاع ثلاثة أمتار مزودة بتلسكوب مقاس 14 بوصة إلى جانب العديد من الأدوات الحساسة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

4b40dd73d8.jpg
6cecc35a93.jpg

 

الصحة العالمية تنفى تأثير لقاح كورونا على التركيبة الجينية للبشر

شددت مسؤولة في منظمة الصحة العالمية على أن اللقاحين، اللذين يستخدمان تقنية جديدة، لا يغيّران في الحمض النووي للبشر كما يعتقد البعض خطأ.

20201130114207427
 

الصحة المكسيكية تعلن استقرار حالة الرئيس أندريس مانويل بعد إصابته بكورونا

قال نائب وزير الصحة المكسيكي هوجو لوبيز جاتيل إن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور يتمتع بصحة جيدة بشكل عام ولا يزال يعاني من أعراض خفيفة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

d1df4f22cb.jpg

روسيا تعلن تمديد معاهدة نيو ستارت مع أمريكا وفقا لشروط موسكو

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله اليوم الأربعاء، إن روسيا والولايات المتحدة اتفقتا على تمديد معاهدة نيو ستارت للحد من الأسلحة النووية وفقا لشروط موسكو.

201906210251465146
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع